-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينتظرون المصادقة النهائية على تخصصاتهم.. النائب صدوق:

الحكومة مطالبة بإلغاء الامتحان الاستدراكي لـ1000 طبيب مقيم

نادية سليماني
  • 1818
  • 2
الحكومة مطالبة بإلغاء الامتحان الاستدراكي لـ1000 طبيب مقيم
أرشيف

دعا النائب عن حركة مجتمع السلم، أحمد صدوق، إلى النظر في وضعية الأطباء المقيمين والصيادلة المقيمين، المعنيين بالامتحان الاستدراكي، والذين انهوا امتحانهم في جميع التخصصات، والمعنيون بالمصادقة النهائية على تخصصهم، خاصة ونحن في ظرف استثنائي.

ووجه النائب عن حركة “حمس” مراسلة إلى الوزير الأول، عبد العزيز جراد، معتبرا فيها بأن الظرف الاستثنائي، والذي تعيشه البلاد، خاصة مع توقف جميع النشاطات الجامعية، بما فيها الامتحانات بدوراتها العادية والاستدراكية.

حيث دعا صدوق، حسب مضمون المراسلة التي اطلعت عليها “الشروق”، ونظرا لحاجة مختلف المؤسسات والمراكز الاستشفائية، لتجند الأطباء لغرض مكافحة فيروس كورونا، إلى إعادة النظر في وضعية أزيد من 1000 طبيب مقيم وصيدلي مقيم، المعنيين بالامتحان الاستدراكي، والذين أنهوا تكوينهم في مختلف التخصصات، والمعنيون بالمصادقة على تخصصهم والتخرج.

واقترح النائب، على الحكومة، أن يستثنى هؤلاء الأطباء، وفي ظل الظروف الاستثنائية، “حيث يتم رفع الطابع الإقصائي، على امتحان الدراسات الطبية المتخصصة DEMSوالذي يعد امتحانا رمزيا وشكليا فقط، ولم يعد معمولا به دوليا، كما أن هذا الامتحان لا يؤثر على شفافية التكوين، ولا على كفاءة أي طبيب مختص”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Samir

    اضراب 8 اشهر لم يلغوا فيه الامتحان بل ابقوا عليه مع الغاء امكانية الاستدراك، هل يلغونه بسبب شهرين كورونا علما ان عمال الصحة كلهم يعملون بصفة عادية بمن فيهم الاطباء المقيمون. اذا كان لا بد من ابقائه ففقط لكي يتم ترتيب الناجحين لاختيار مناصب الخدمة المدنية. اما اذا تم الغاء الخدمة المدنية كما قال السيد تبون فيجب الغاء الامتحان و استبداله باطروحة ماجستير طب اختصاصي

  • الجزائر ي

    Effectivement, l'examen de DEMS nest plus utilisé pour clôturer les années de de residanat à travers la plupart des pays, dont la France. On considère le travail du résident durant chaque année de residanat, sans plus.
    Chez nous, cet examen est devenu un blocage systématique et de règle des résidents qui n'ont pas la chance d'être avec les profs qui préparent cet examen.
    La situation sanitaire actuelle du pays merite qu'on change de procédé et qu'on s'aligne sur la majorité des pays qui ont éliminé un examen inutile.