-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجار يرد على المنتقدين

“الخدمات الجامعية جيدة والدليل أن الطلبة لم يحتجوا عليها!”

الشروق
  • 1106
  • 5
“الخدمات الجامعية جيدة والدليل أن الطلبة لم يحتجوا عليها!”

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، أن قطاعه يعتزم عقد “ندوة وطنية مخصصة لتحسين الخدمات الجامعية وترقية الحياة الطلابية في شهر جويلية المقبل”.
وقال السيد حجار، في رده على سؤال لنائب برلماني، الخميس، حول تردي نوعية الخدمات في بعض الأحياء الجامعية إن هذه الندوة ستشهد مشاركة “ممثلين عن كل مكونات الأسرة الجامعية من طلبة ونقابات والأطراف الفاعلة في المحيط الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بهدف “اعتماد رؤية إصلاحية مناسبة والعمل على تنفيذها وفق الأولويات التي يتم إقرارها”.
وكشف حجار، أن قطاع التعليم العالي شرع في تحضير “برنامج متكامل لإصلاح الخدمات الجامعية بناء على رؤية شاملة في تصورها تشاركية في مسعاها تدريجية في كيفية تنفيذها، وذلك بهدف ترشيد التسيير وعقلنة الإنفاق وتحسين الخدمات المقدمة للطلبة من إيواء وإطعام ونقل ونشاطات ثقافية وترفيهية ورياضية بما يكفل تجسيد مبدأ الإنصاف ويضمن تحقيق الفعالية”.
وفي هذا الإطار، نفى الوزير “تردي” نوعية الخدمات في كل الأحياء الجامعية، “بدليل أن الطلبة لم ينظموا أي مظاهرات للاحتجاج على هذا الوضع”، مؤكدا أن “الوزارة تنظم زيارات فجائية في كل مناطق الوطن وفي نفس التوقيت”.
ولم ينكر الوزير وجود بعض “النقائص والاختلالات” التي يعمل القطاع على “التكفل بها ومعالجتها”، كاشفا أن المطاعم الجامعية التي يبلغ عددها على المستوى الوطني “520 مطعم تسهر على تقديم زهاء مليون وجبة يوميا وفق برنامج غذائي مدروس”، كما تتكفل حظيرة النقل الجامعي التي “تضم 5923 حافلة” بنقل الطلبة، فيما عرفت خدمة الإيواء “تحسنا متزايدا خلال السنوات الأخيرة بفضل استلام مرافق الإيواء الجديدة”.
وبخصوص سؤال ثان، حول السكنات الوظيفية لفائدة الأساتذة الجامعيين، أكد وزير التعليم العالي أن تخصيص السكن الوظيفي للأساتذة الجامعيين يعد من بين “الأولويات التي تحظى باهتمام القطاع”.
وأوضح الوزير أن هنالك برنامجا تضمن “إنجاز 10 آلاف سكن وظيفي غير قابل للتنازل لفائدة الأساتذة الجامعيين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Salim

    Parce qu ils utilisent leurs propres moyens......

  • محمد

    ههههههههههههههههههههه ...تصريح الموسم . هذا لأن الطالب الجزائري المسكين تحول جينيا من فرط أكل الديدان والصراصير فأصبح بعقيلة جنوب أسيوية.

  • tarak

    Ministre de la médiocrité et de l'inculture, toute l'année les étudiants sont en grève et commencent l'année scolaire à la fin de décembre de chaque année et Monsieur dit tout va bien.

  • ملاحظ

    نعم حوحو يشكر في روحوا، المأكلولات التي تقدم في الجامعات لا ترقى لمن يقدم في المعتقلات وسجون العراقية، بالمقارنة مع المعتقلات غواتناموا تقارن الاطعمة المنتهية الصلاحية التي ترمى بأوروبا امام المطعم 2 النجوم ، سلاطة وعدس ولوبيا وبيض المغلي، مع سلاطة بالية ومثلثات جبن Picon وياوورت nature الرخيصة، يا وزير انت تستخف بعقول الجزائريين وتستفز بطلبة ليس معقول من وزير، فجامعاتنا لا ترقى لجامعات لوزوطوا و بوركينافاسوا، وتسوقنا بإنجازات والمشاريع نتاع السبعينات

  • doc22

    ouldabbas veut encore de syndicat FLN dans les université donc, si il n ya pas manifestation des etudiant ,c'est les syndicat FLN ne sont pas manifesté. il fait manipuler l'université a sa guise, on dit que la politique doit sortir des lieux de formation. si le FLN HAMS KRAFAS veut faire la politique il le fait dans les mairies pas dans les facultés.