-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الداخلية تأمر بمرافقة الولايات الجنوبية الجديدة

باباعمر دحمان
  • 730
  • 0
الداخلية تأمر بمرافقة الولايات الجنوبية الجديدة
أرشيف

وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تعليمة إلى الولايات الجنوبية، التي تفرعت منها الولايات العشر الجديدة، تدعوها إلى دعم ومرافقة الولايات المستحدثة، لتجاوز الإشكالات التي تتعلق بعدم توفرها على مجموع المديريات التنفيذية، حيث إن الولايات الجديدة، لم ترث سوى 10 مديريات تنفيذية منتدبة، مرتبطة بمديريات الولايات الأصلية وتخضع لوصايتها.

وينتظر أن تستمر هذه الوصاية والمرافقة، إلى حين استحداث مديريات تنفيذية مستقلة للولايات الفتية، وهو إجراء لا يمكن تحقيقه في الظرف الحالي إذ أن الأوضاع الحالية، لا تحتمل عمليات توظيف واسعة النطاق، لتأطير المديريات الجديدة، فضلا عما تتطلبه هذه الأخيرة من مقار وميزانيات وإمكانيات لوجيستية معتبرة.

وفي سياق ذي صلة، ولتقريب الإدارة من المواطن، نصبت وزارة الداخلية ثلاثة لجان مشتركة، مهمتها تنصيب فروع لها في الولايات التي تفرعت منها الولايات الجديدة، وستعكف اللجان طول العام الجاري، على تحويل الملفات المتعلقة بالولايات الفتية من ولاياتها الأصلية، ومن ذلك الملفات التي تخص المشاريع التنموية لمختلف القطاعات، وملفات المواطنين والمركبات، وغيرها. وينتظر من هذه اللجان تسريع عملية الملفات، كي يتاح للولاة الجدد استيفاء صلاحياتهم الكاملة، بما يحقق الاستقلال النهائي عن الولايات الأصلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!