-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الدرك يحدد هوية الفاعلين: أعوان حماية مدنية متورطون في تفجير قنبلة بشاظئ الرغاية

الشروق أونلاين
  • 1390
  • 0
الدرك يحدد هوية الفاعلين: أعوان حماية مدنية متورطون في تفجير قنبلة بشاظئ الرغاية

أمر، أمس، قاضي التحقيق لدى محكمة الرويبة شرق العاصمة بإيداع 11 شخصا الحبس بعد أن وجهت لهم تهمة “الانخراط في جماعة إرهابية، القتل، الانتماء إلى شبكة دعم وإسناد، المشاركة في الجريمة وعدم التبليغ عن جريمة والتستر عن مجرمين”، من بينهم عوني حماية مدنية وحراس بشاطئ‮ ‬الرغاية‮ ‬وشركائهم،‮ ‬كما‮ ‬تمكنت‮ ‬مصالح‮ ‬الدرك‮ ‬من‮ ‬تحديد‮ ‬هوية‮ ‬الإرهابيين‮ ‬اللذين‮ ‬وضعا‮ ‬القنبلة‮ ‬بالشاطئ‮. ‬
نائلة‮. ‬بوتم توقيف هؤلاء على خلفية التحقيق الذي قامت به فرقة الدرك الوطني للرويبة حول انفجار قنبلة تقليدية بشاطئ بالرغاية أمسية الأربعاء، من الأسبوع الماضي، خلفت إصابة دركيين اثنين تابعين لمركز حراسة الشاطئ الذي يفتح سنويا خلال موسم الاصطياف في إطار “مخطط دلفين” ولا يعمل هذا المركز ليلا.
وقد تم وضع القنبلة على بعد 10 أمتار فقط من مقر المركز وتوفي أحد الدركيين متأثرا بجراحه بعد إصابته البليغة على مستوى الرأس، بعد نقله الى مستشفى الرويبة وتحويله الى المستشفى العسكري بعين النعجة.
وتوصلت التحريات إلى تورط هؤلاء بعد أن قام عونان في الحماية المدنية رفقة حراس بالشاطئ بالانسحاب دقائق فقط قبل انفجار القنبلة عن بعد، بحجة ارتباطهم بإجراء تمرين، لكن تبين أنه “تمرين وهمي” وكان فقط وسيلة للفرار، على خلفية أن القنبلة كانت تستهدف رجال الدرك الذين يؤمّنون الشاطئ وتحفّظ المصدر الذي أورد الخبر عن تقديم تفاصيل عن القضية لاعتبارات التحقيق، لكن مصدرا مقربا من التحقيق، أكد أن هؤلاء قد تم إعلامهم قبل الانفجار بدقائق فقط للرحيل حتى لا يتعرضوا لإصابات وأن من قام بالتفجير عن بعد ليس أحدا منهم، وترصد إخلاء الشاطئ من عوني الحماية المدنية والحراس الذين يكونون غالبا مرافقين للدركيين لتنفيذ الجريمة بعيدا عن أية محاولة تدخل أو حتى إسعاف الجرحى، كما لم يكن عدد المصطافين كبيرا في هذه الساعة على مستوى هذا الشاطئ الذي يقصده الشباب غالبا. وقد توصلت التحقيقات المكثفة التي باشرتها مصالح الدرك الوطني الى تحديد هوية الإرهابيين الإثنين اللذين قاما بوضع القنبلة ولا يستبعد استناد المحققين الى اعترافات الموقوفين، كما يتوقع توقيفهما” قريبا جدا” وسيكشف توقيفهما عن تفاصيل جديدة في القضية.
ولا تزال التحقيقات جارية لتفكيك الجماعة الإرهابية التي تقف وراء التفجيرات الأخيرة شرق العاصمة وتنشط تحت لواء الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي يتزعمها درودكال عبد المالك وقد تم مؤخرا تفكيك العديد من شبكات الدعم والإسناد في اطار مكافحة الإرهاب بعدة ولايات‮ ‬من‮ ‬الوطن‮.‬

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!