-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الصناعة:

“الدولة تتحرك لتوفير العقار الصناعي للمستثمرين”

الشروق
  • 698
  • 4
“الدولة تتحرك لتوفير العقار الصناعي للمستثمرين”
ارشيف
وزير الصناعة يوسف يوسفي

أكد وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، أن الدولة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتوفير العقار الصناعي لفائدة المستثمرين، وذلك باسترجاع العقارات الصناعية غير المستغلة من طرف المستفيدين منها.
وقال يوسفي في رده على سؤال يتعلق بمشكل العقار، الخميس، بمجلس الأمة، إن مصالحه اتخذت جملة من الإجراءات وصفها بـ”الردعية” لتسيير ملف العقار الصناعي التي حولها المستفيدون لأغراض أخرى، ومن بين التدابير ما جاء في قانون المالية التكميلي لسنة 2015 ،حيث تم استحداث مادة تقر بفرض رسم يقدر بـ5 بالمائة من القيمة التجارية للعقارات غير المستغلة، زيادة على المتابعات القضائية التي يتعرض لها أصحاب هذه العقارات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • hrire

    كلمهم تخليكتذونانك فى اليبان الاراضى قليلة
    يا سلحان الله انكم فى ىقارة واراضىالبايلك كثر فلماذا فى فرنيا مثلا لايطرح هذا المشكل
    خرجتوا الناس عن عقولهم حتى يتاكد الشعب انه امر مفتعل حتى يهبلوا الناس
    هاك حتى لشروا الاراضى بمالهم الخاص منعتمهم من لاستثمار لسبب واحد انهم لم يؤيدوا العهدات المتتالية لجيفت الناس
    شوفوا كءبة اخرى تخرجوا بها على الشعب

  • جزائري محب لوطنه

    العقارات الصناعية موجودة و الحمد لله، و الإرادة السياسية كذلك موجودة. بقي هناك مصيبتان حالتا دون التنمية الحقيقية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بل التصدير :
    المصيبة الأولى : المسؤولون الذين نصبتهم الدولة لخدمة المستثمرين، لكنهم استأثروا بالعقارات لأنفسهم عن طريق أسماء مستعارة من أقاربهم و أصدقائهم و بطبيعة الحال من ناحية الملفات هؤلاء يتقنون اللعبة و يحضرون كل شيء على ما يرام،
    و المصيبة الثانية : المستثمرون أو بالأحرى أرباب الأموال الذين يشترون من المسؤولين هذه العقارات و كأنها ملكهم أو ملك آبائهم. فيكون بذلك من لا يملك باع لمن لا يستحق. و يبقى المستثمرون الحقيقيون بعيدين عن هذه اللعبة القذرة.

  • mohammed

    Je me demande bien c nous responsable ont un cerveau,dans un pays de 2.300.000 km2 on parle de crise de terrain industriel,ils faut parler de crise moral,est invité des psychiatre ,psychologue ,sociologue,radiologue pour scanner,irm,pour mésurie vriment le désiquilibre des serveaux,c ils sont pas HS,et sur tous leurs propositions et solutions de construire dans les 200.000m2 agricole et laissé 2.000.000 de m2 aride a l'abondont,ils marche sur leurs tette ,la solutions est chez les psychiatre.

  • mohammed

    Je me demande bien c nous responsable ont un cerveau,dans un pays de 2300.000 km2 on parle de crise de terrain industriel,ils faut parler de crise moral,est invité des psychiatre ,psychologue ,sociologue,radiologue pour scanner,irm,pour mésurie vriment le désiquilibre des serveaux,c ils sont pas HS,et sur tous leurs propositions et solutions de construire dans les 200.000m2 agricole et laissé 2.000.000 de m2 aride a l'abondont,ils marche sur leurs tette ,la solutions est chez les psychiatre.