-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يستبعد القيام بضربة عسكرية ضد خاطفي الرهائن

الرئيس المالي:الجماعة السلفية تمارس إرهابا خالصا ولا علاقة لها بالإسلام

الشروق أونلاين
  • 1833
  • 3
الرئيس المالي:الجماعة السلفية تمارس إرهابا خالصا ولا علاقة لها بالإسلام
الرئيس المالي أحمدو توماني توري

قال الرئيس المالي أجمدو توماني توري، إن الجماعة السلفية للدعوة والقتال قامت بفصل الرهائن الفرنسيين عن بعضهم وتوزيعهم على عدة مجموعات، في محاولة تكشف عن تخوف التنظيم الإرهابي من حصول ضربة عسكرية مشتركة ضد معاقله، قد يقدم عليها الجيش المالي والفرنسي.

وأكد الرئيس المالي في حوار لجريدة “لوباريزيان” الفرنسية، أن الجهود الاستخباراتية التي يقوم بها الجيش المالي والفرنسي، لم تمكن من معرفة مكان احتجاز الرهائن الفرنسيين الخمسة، بدقة، بالرغم من تأكيد معلومات مستقاة من حكومتي باريس وباماكو، بأنهم محتجزون في تلال تيمترين الصحراوية الواقعة شمال شرق مالي القريبة من الحدود الجنوبية للجزائر.

واستبعد الرجل الأول في مالي القيام بعملية عسكرية ضد الخاطفين، وقال إن “الظروف لم تجتمع”، مشيرا إلى أن الإقدام على عمل من هذا القبيل، من شأنه أن يعرض حياة الرهائن للخطر، على غرار ما حصل للرهينة الفرنسي السابق، ميشال جيرمانو، الذي أقدمت الجماعة السلفية على تصفيته، مباشرة بعد العملية العسكرية المشتركة التي قام بها الجيش الفرنسي والموريتاني على معاقل التنظيم الإرهابي، شهر جويلية المنصرم.  

وقدر أحمدو توماني توري بأن الجماعة السلفية للدعوة والقتال “تشكل خطرا متزايدا على المنطقة، ومصدر الخطر برأي المتحدث يكمن في كون التنظيم الإرهابي يتبنى ويمارس الدعاية لدين ليس بالإسلام وإنما “إرهابا خالصا”، فضلا عن كونه عدوا مسلحا ويتمتع بقدرة كبيرة على الحركة، وغير مرئي ينشط في منطقة واسعة جدا، ويستفيد من تواطؤ بعض سكان الصحراء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ahar ahar

    السلام عليكم ان الامن في صحراء مالي معدوم و دلك لان السكان هم الدين كانوا يصيطرون على الامن ودلك بواستط شيوخ القبائل و الان و قد همشوا صارت الصحراء ساحة مفتوحة لمن يشاء

  • حمزة

    شكرا على التعليق نعم الان جاء دور الجزائر

  • امينة

    لما كانت الجزائر في ازمة الارهاب احد لم يفكر في المساعدة بل العكس كانوا يضحكون الان جاء وقت الجزائر لتضحك