-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حوار أجراه مع صحيفة "لوبينيون" الفرنسية

الرئيس تبون: الحراك أنهى كوميديا العهدة الخامسة

الشروق أونلاين
  • 2514
  • 3
الرئيس تبون: الحراك أنهى كوميديا العهدة الخامسة
ح.م

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الشعب الجزائري نزل إلى الشوارع في حراك الـ 22 فيفري 2019 للتعبير عن سأمه من كل ما حدث في البلاد في العامين أو 3 سنوات التي سبقت وانتهت بكوميديا تحضير العهدة الخامسة.

وفي حوار أجراه مع صحيفة “لوبينيون” الفرنسية، أشار رئيس الجمهورية أن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة كان عاجزًا والحراك “المبارك” وضع حدًا لتلك الكوميديا.

وتابع الرئيس قائلا إن “الحراك الشعبي عبر حينئذ عن هبة شعبية وحضارية وسلمية قام الجيش والأجهزة الأمنية بحمايتها”.

وعدد رئيس الجمهورية مطالب الحراك في ذلك الوقت التي تلخصت في “إنهاء العملية الانتخابية لأفريل 2019 ووضع حد لمساعي تمديد العهدة الرابعة مع  تغيير جذري في الحكم ونتج عن ذلك أول انتخابات نظيفة وشفافة وكان أصعب شيء – وفق الرئيس تبون – هو استعادة ثقة هذا الشعب الذي خاب أمله بسبب سنوات من التسيير الفلكلوري كأن الأمر يتعلق بجمهورية موز”.

وأكد الرئيس أنه “كان من الضروري إظهار أن التغيير كان جذريًا على مستوى الإدارة المحلية والإقليمية والوطنية. لقد أجرينا تغييرات في جميع هيئات الدولة وشرعنا في بذل الجهود حتى تكون المسودة الأولية للدستور انعكاساً حقيقياً للمطالب الشعبية بالتغيير”.

وتابع الرئيس “مثلما تعهدت. خلال الحملة … عاد الهدوء والسكينة. نحن نسير على الطريق الصحيح لاستعادة ثقة الجزائريين بدولتهم وبمسؤوليهم وعلى رأسهم رئيس الجمهورية”.

وبخصوص الملف الليبي، قال الرئيس إن السبيل الوحيد لإعادة بناء ليبيا يمر عبر تنظيم انتخابات مهما كانت الصعوبات التي تواجهها.

وأوضح الرئيس تبون أن الأولوية في ليبيا هي في إعادة بناء مؤسسات الدولة وتجسيد شرعية منتخبة من قبل الشعب الليبي ومن ثم الشروع في إجراءات صياغة دستور للبلاد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Mohdz

    و تستمر الكوميديا ديالكم

  • coronal

    ههههههههه كوميديا نعم هههه والآن نعيش تراجيديـــــــــــــــــــــــــــــــــــديا!!!!!

  • TAFOUGT

    الكوميديا لم تنته بل انتهت فقط الحلقات الخمسة منها لكنها لا تزال مستمرة