-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نحو نقل مباراة بلوزداد وتاجنانت لملعب آخر

الرابطة قد تقرر غلق ملعب 20 أوت ابتداء من الإثنين بسبب احترازات الكاف

بلال وهاب
  • 1356
  • 0
الرابطة قد تقرر غلق ملعب 20 أوت ابتداء من الإثنين بسبب احترازات الكاف
ح.م

تزور لجنة خاصة من الرابطة المحترفة ملعب 20 أوت الإثنين، لإعادة معاينة أرضية الميدان للتأكد من مطابقتها لمعايير لعبة كرة القدم أم لا، وهذا بعدما وصلت تقارير إلى الرابطة والفاف من الاتحاد الإفريقي تشكك في بعض الأمور التقنية في الأرضية الخاصة بالملعب.
والغريب في الأمر أن ملعب ” الكوزينة”، يستقبل المباريات الرسمية من قبل الاستقلال وبعده، وفي كل موسم يعتمد من طرف الرابطة في فترة الهواة أو بعد دخول الاحتراف سنة 2011، بحيث يسمح لعدة أندية الاستقبال فيه على غرار شباب بلوزداد، نصر حسين وحتى أولمبي العناصر، كما أن العديد من المباريات الدولية لعبت في 20 أوت، سواء تعلق الأمر بالمنتخبات الوطنية ذكور وإناث، أو في المنافسات الإفريقية الخاصة بالأندية.
وحسب مصدر عليم، فإن لجنة الكاف سجلت مؤخرا 52 نقطة تحفظ على الملعب، وأبلغت إدارة شباب بلوزداد أنه لن يكون بوسعها استقبال الضيوف في دور المجموعات لمنافسة كأس الاتحاد الإفريقي التي خرج منها أبناء لعقيبة في الدور الثاني مكرر على يد نادي “اسيك ميموزا” الافواري.
وأكد علي مالك، رئيس المكتب المسيّر المؤقت للرابطة المحترفة للشروق، أنه لن تبرمج أي مباراة في ملعب 20 أوت مستقبلا، في حال تأكيد المعلومات التي وصلت مقر الرابطة، حتى يتم إعادة تكييفه مع معايير اللعبة:”اليوم، ستزور لجنة معاينة من الرابطة المحترفة ملعب 20 أوت، بحضور مدير الملعب وممثل عن بلدية بلوزداد وآخر من الفريق، لإعادة معاينته مجددا”.
وقال نفس المتحدث أيضا:”ما يهمنا هو أرضية الميدان فقط، فهناك معايير يجب احترامها مثل مسافة 5.5 مرت، وعدد الأمتار بين خط المرمى ونقطة الجزاء التي هي 11مترا، و المرمى أيضا يتم معاينته، بحيث يجب أن يكون عرضه 7 أمتار وعلوه 2.44 مترا، إضافة إلى مكان الدائرة المركزية”. مضيفا:”إذا اتضح بأن كل شيء على ما يرام، فإننا سنواصل برمجة المباريات في 20 أوت، في حال العكس فسيتم غلقه إلى أن يتم تكييفه مع المعايير الخاصة بكرة القدم”.

لاعبو بلوزداد يريدون مقاطعة لقاء تاجنانت
أفاد مصدر مقرب من الشباب، أن عددا من “كوادر” التشكيلة طالبوا المدرب رشيد الطاوسي، بإعفائهم من المباراة الأخيرة أمام دفاع تاجنانت، بعد التعادل أمام نصر حسين داي في الجولة الـ29 لبطولة الدرجة الأولى “موبيليس”.
واقترب عدد من لاعبي الشباب من التقني المغربي، عقب نهاية مباراتهم أمام النصرية مساء الجمعة الماضي، وعبروا له عن فقدانهم للرغبة في مواصلة اللعب، وطلبوا منه إعفائهم من لقاء الجولة الـ30، غير أن رد الطاوسي كان سلبيا، لاسيما وأن مواجهة تاجنانت، مصيرية وتدخل ضمن حسابات البقاء والسقوط.
وحسب نفس المصدر، فإن الطاوسي، طالب من الجميع الالتزام بواجباتهم إلى آخر يوم من الموسم، والتحلي بالروح الرياضية اتجاه بقية المتنافسين عن البقاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!