-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرياضة الجزائرية تفتكّ 15 ذهبية وتُحطّم رقمها القياسي

علي بهلولي
  • 9850
  • 1
الرياضة الجزائرية تفتكّ 15 ذهبية وتُحطّم رقمها القياسي
بلال عافر صاحب الوثبة الذهبية.

حطّمت الرياضة الجزائرية مساء الجمعة، رقمها القياسي في ألعاب البحر المتوسّط.

وحصدت الرياضة الجزائرية في النسخة الحالية بِوهران، وبِصفة مُؤقّتة، رصيد 37 ميدالية: 15 ذهبية و12 فضّية و10 برونزيات.

وجاء تحطيم الرّقم القياسي من حيث عدد الميداليات الذهبية، وأيضا الحصيلة العامّة.

وكان الرّقم السابق للرياضة الجزائرية يُشير إلى نسخة تونس 2001، لمّا افتكّ مُمثّلونا 10 ذهبيات ومثلها من الفضّة و12 برونزية، أو حصيلة 32 ميدالية إجمالا.

وبِخصوص حصاد الرياضيين الجزائريين في منافسات الجمعة، فقد بلغ 6 ذهبيات ومثلها من الفضّة و4 برونزيات، وتشكّل على النّحو التالي:

الملاكمة:

5 ذهبيات بِواسطة يحي عبدلي (63 كلغ)، ويوغرطة آيت بقة (69 كلغ)، ورميساء بوعلام (48 كلغ)، وحجيلة خليف (60 كلغ)، وإيمان خليف (63 كلغ). و5 فضّيات بِواسطة: أسامة مرجان (57 كلغ)، ويونس نموشي (75 كلغ)، ومحمد حمري (81 كلغ)، ومحمد السعيد حماني (91 كلغ)، وإشراق شايب (66 كلغ).

ألعاب القوى:

ذهبية بِواسطة بلال عافر (القفز العالي)، وبرونزيتان عن طريق وهشام بوحانون (القفز العالي)، عبد المالك لهولو (400م حواجز).

الجيدو:

فضية بِواسطة مصطفى بوعمر (100 كلغ)، وبرونزيتان عن طريق محمد سفيان بلرقاع (أكثر من 100 كلغ)، وكوثر أوعلال (أقلّ من 78 كلغ).

وبِشأن جدول الترتيب العام ولو مؤقّتا، تحتلّ الرياضة الجزائرية المركز الثالث، خلف تركيا صاحبة الرّيادة بِرصيد 68 ميدالية: 32ذ و15ف و21ب. وتتموقع إيطاليا في المركز الثاني بِحصيلة 78 ميدالية: 23ذ و30ف و25ب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • معلق حر

    المرتبة التالتة و الحفاظ عليها هي الهدف للمشاركة الجزائرية الآن، كان يومين حاسمين، الجزائر ضد تركيا كانت هناك 7 مواجهات مباشرة في الجيدو و ألعاب القوى و الملاكمة لم يستطع الجزائريون الفوز بها، فتعمق الفارق بدل أن يتقلص، فقط لو كسب الجزائريون 5 مواجهات منها لكان الجزائر عندها 20 ذهبية و تركيا 27 ذهبية، كان يكون سباق المرتبة الأولى مفتوح للجزائر.... المعني بالأمر لو شارك في ألعاب المتوسط في الملاكمة أو الكراتي أو الجيدو أكيد كان سيتوج بالذهب. أول مرة الملاكمة النسوية تسجل حضورها في الألعاب المتوسطية، الملاكمة إشراق شايب إشتكت من ظلم تحكيمي حرمها من الذهب و سرقة تعبها و جهدها لصالح الملاكمة التركية. العداء لحلو في سباق 400 متر حواجز إصطدمت رجله بالحاجز الأخير، أثر عليه بعدما كان أول تدحرج للمركز التالت و فاز العداء التركي المجنس بالذهب. هاته بعض الأمثلة، المقارنة تكون بعد نهاية الدورة المتوسطية لوهران، سوف نرى عدد الميداليات الذهبية و الكلية المتاحة للمنافسة عليها و عدد الميداليات المتحصل عليها مع الدورات السابقة.