-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الريال يهزم البي أس جي بهدف في موقعة الدوحة

الشروق أونلاين
  • 3845
  • 0
http://www.youtube.com/watchSNBLsHVN4xg

تغلب نادي ريال مدريد الإسباني، الخميس، وديا على نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان (1 – 0) في مقابلة أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة برسم استعدادات الفريقين الفريق الملكي ونادي حديقة الأمراء لرهانات كبرى تنتظرهما في غضون الخمسة أشهر القادمة.

أتى اللقاء الذي واكبه 40 ألف متفرج، ساخنا، وكان الريال أكثر واقعية بعدما وصل إلى شباك الفريق الباريسي عن طريق خيسيه (22)، وكان الأخذ والرد طاغيا على المواجهة حيث تناوب رونالدو وخيسيه من جهة، وكافاني مع لافيتزي والنجم السويدي إبراهيموفيتش على المناورة هجوميا.

وأهدر كافاني (17) فتح باب التسجيل بعد تمريرة ذكية من ماتويدي، واستفز هدف خيسيه خمسة دقائق من بعد الباريسيين الذين هددوا لوبيز عبر لوكا ديني (22) ولافيتزي (26)، وماتويدي الذي اصطدمت كرته بالقائم أربع دقائق من بعد، تماما مثل إبراهيموفيتش الذي أهدر التعديل (34).

في الشوط الثاني لجأ المدربان لتبديلات تكتيكية  لكن الأبرز جاء من قبل الايطالي كارلو أنشيلوتي الذي غيّر فريقه بالكامل بعد أن دفع بفريق رديف مشركاً الحارس خيسوس فيرنانديز وبيبي وكارفاخال ودييغو يورنتي ومارسيلو في الدفاع  في حين أشرك في الوسط كلاً من مودريتش وكاسيميرو وايسكو وفي الهجوم دفع  بدي ماريا وجايمي روميرو وكريم بنزيمة، أما في الجانب الفرنسي فاكتفى لوران بلان بثلاثة تغييرات، فأشرك كلاً من البرازيليين لوكاس وماركينيوس وماكسويل مكان أليكس وديني ولافيتزي.

ومنذ الثواني الأولى، انطلقت الهجمات الفرنسية وكاد زلاتان يباغت المرمى المدريدي برأسية قوية علت العارضة بقليل (48) لكن الحكم رفع راية التسلل قبل أن يرد الفريق البيضي بفرصتين، الأولى للبرازيلي مارسيلو اثر تسديدة من 20 متراً حولها المدافع الهولندي فان دير فيل إلى خارج الملعب (50)، والثانية من المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي استغل تمريرة مارسيلو أمام المرمى وصوّب على المرمى لكن العارضة نابت عن الحارس سيريغو في التصدي (52).

لم يطل الرد الفرنسي، لكن “إبرا” فشل مجددا في الدقيقة (56) قبل أن يجري بلان في الدقيقة 62 أجرى بلان ثلاثة تبديلات فدفع بكل كم جيريمي مينيز وخافيير باستوري وأدريان رابيو مكان كل من كافاني وموتا وفيراتي ثم دفع بـكومان وأونجيندا وكامارا مكان كل من ابرا وماتويدي وفان دير فيل بعد عشر دقائق، لكن ذلك لم يؤت أكله رغم كثافة المحاولات الفرنسية.

وكان زملاء رونالدو سبق لهم أن هزموا رفاق كافاني في جويلية 2013، في لقاء ودي أيضا بهدف نظيف سجّله المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة.


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!