العالم
بعد تقارير عن دور للرياض في الحادثة

السعودية تنفي علاقتها بوفاة الشقيقتين فارع في أمريكا

الشروق أونلاين
  • 1735
  • 5
وسائل إعلام أمريكية
الشقيقتان السعوديتان تالا وروتانا فارع عثر على جثتيهما في نهر هدسون في نيويورك يوم 24 أكتوبر 2018

نفت سفارة السعودية لدى واشنطن صحة ما ورد في تقارير صحفية، بشأن علاقة المملكة بوفاة شقيقتين سعوديتين في الولايات المتحدة.

وعبر موقع تويتر، نفت المتحدثة باسم السفارة، فاطمة باعشن، إصدار أمر إلى “تالا” و”روتانا” فارع بالعودة إلى المملكة، بُعيد تقديمهما طلب اللجوء السياسي لدى الولايات المتحدة، وقُبيل العثور على جثتيهما في نهر هدسون في ولاية نيويورك.

وأكدت باعشن، أن التقارير الصحفية التي أشارت إلى تلك “الأوامر”؛ “خاطئة تماماً”، وأن التحقيقات في قضية اختفائهما ومقتلهما ما تزال جارية.

https://twitter.com/FatimahSBaeshen/status/1058469117823537155

وسجلت السلطات الأمريكية فُقدان “تالا” (16 عاماً) و”روتانا” (22 عاماً) في 24 أوت الماضي، قبل أن تعلن العثور على جثتيهما أواخر أكتوبر.

وأفادت وسائل إعلام بينها “سي إن إن”، أن ساقي كل من الشقيقتين كانتا مربوطتان بشريط لاصق.

ورجحت الشرطة الأمريكية، انتحار الشابتين السعوديتين. وقال ديرموت شيا كبير المحققين في شرطة نيويورك في مؤتمر صحفي، الجمعة، إن الأختين تالا وروتانا فارع اللتين كانتا تعيشان في فرجينيا “نزلتا إلى المياه وهما على قيد الحياة” على الأرجح وقيل إنهما فضلتا الانتحار على العودة للسعودية.

وأشارت المصادر، أن السعوديتين تقدمتا بطلب اللجوء السياسي مؤخراً، وأن ذويهما أبلغوا الشرطة بأن مسؤولاً في السفارة اتصل هاتفياً، في 23 أوت، وأمر العائلة بالعودة إلى المملكة.

وفي 30 أكتوبر، أعلنت قنصلية الرياض في نيويورك، تعيين محام لمتابعة المسار القانوني للقضية، لافتة إلى أن الفتاتين كانتا تدرسان في واشنطن.

مقالات ذات صلة