-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبر العدوان الصهيوني نتيجة لأزمة الكيان الداخلية

السفير الفلسطيني بالجزائر: على مجلس الأمن اسقاط صفقة القرن

السفير الفلسطيني بالجزائر: على مجلس الأمن اسقاط صفقة القرن

قال السفير الفلسطيني بالجزائر إن مجلس الأمن الدولي مطالب اليوم على وجه التحديد بإسقاط صفقة القرن باعتبارها خطوة أساسية لتهدئة الأوضاع.

وأكد السفير أمين رمزي مقبول لبرنامج “ضيف الصباح ” للقناة الأولى، الأحد، بأنه يتعين على مجلس الأمن العودة إلى قرارات مجلس الأمن ولوائح الأمم المتحدة والتي تعتبر القدس الشرقية جزءا لايتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وبأنها عاصمة دولة فلسطين.

وأوضوح السفير أن العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والاعتداءات على القدس وسكان حي الشيخ جراح، يعتبر نتيجة حتمية للأزمة الداخلية التي يعرفها الكيان الصهيوني منذ الانتخابات الاخيرة والتي لم تمكن الوزير الأول الحالي ينيامين نتانياهو من تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف أن مقاومة المقدسيين للعدوان على المسجد الأقصى وسكان حي الشيخ جراح فاجأت العدو الاسرائيلي الذي راهن على الانقسام الحالي في الساحة الفلسطينية لتمرير مشروعه بتوحيد القذس تحت رايته، غير أن كل القوى الفلسطينية على اختلاف مشاربها هرعت للدفاع عن القدس.

وبخصوص الإجتماع المرتقب اليوم لمجلس الأمن الدولي لبحث العدوان الصهيوني على قطاع غزة وباقي المدن المحتلة ،لاحظ السفير الفلسطيني بأن المشهد الدولي اليوم غير مسبوق ويتميز بالشمولية حيث هناك إجماع عربي وإسلامي ودولي على الرفض والإدانة الصريحة للعدوان الإسرائيلي على خلاف العدوان الذي حصل عام 2014 واقتصرت آنذاك المواقف الدولية على الشجب والاستنكار.

وسجل السفير بارتياح موقف الجزائر على لسان وزير الخارجية بوقدوم الذي أعلن بوضوح بأن الجزائر لم تعد تقبل اليوم ببيانات الشجب والاستنكار من مجلس الأمن الدولي المطالب بمواقف عملية.

وضمن هذا السياق ،قال أمين رمزي مقبول إننا نأمل بأن تثمر الجهود الديبلوماسية الجزائرية والعربية والإسلامية بخطوات عملية عن مجلس الأمن الدولي تضع حدا للعدوان والظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وفي مقدماتها العدوان على القدس باعتبارها لب وأساس الصراع مع الكيان الصهيوني .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Adnan

    إسرائيل تمتلك النووي قادرة ان تردع كل الدول العربية وإيران وحزب الشيطان في لبنان.

  • Adnan

    زيد احلم كيف تحب من يستمع لك غير الدولة التي تستضيفك.؟؟؟؟؟..

  • يوغرطة النوميدي

    مجلس الامن لم يوقع صفقة القرن من قبل مع الصهاينة والامريكان الصليبيون انما الذي وقعها وصادق ووافق ورضي بها بمعني بيع فلسطين والقدس الشريف لليهود هم حكام الخليج المطبعين الامارات العربية السعودية البحرين والكويت قطر اضافة الي الاردن ومصر. الخونة العرب اقصد حكامهم ال سعود وال زايد وال خليفة وال ثاني وملك الاردن العميل والسيسي ( حكام لا شرف لهم ولا كرامة ولا رجولة ولا شهامة ولا دين )هم من قام ببيع وتسلي القدس لليهوود للتكون عااصمة ابدية لهم مقابل عروشهم وكراسيهم وقصورهم

  • موسطاش

    لو كان الموسطاش حياً لقصف عواصم التطبيع أحفاد ابن سلول ؟