-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب الأمين العام للجوية الجزائرية:

السلالة الجديدة لكورونا: الغاء رحلات الإجلاء من بريطانيا وبلجيكا

الشروق أونلاين
  • 1511
  • 2
السلالة الجديدة لكورونا: الغاء رحلات الإجلاء من بريطانيا وبلجيكا
ح.م

قال الأمين العام للجوية الجزائرية، رضا صغير طوبال، الإثنين، أن السلطات الجزائرية  لم تبرمج أي رحلات إجلاء من بريطانيا أو بلجيكا بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

واعتبر المتحدث خلال نزوله ضيفا على برنامج “الشروق مورنينغ”، صحة المواطن أولوية الدولة الجزائرية، مؤكدا أن أي مكان يتواجد فيه الخطر لن تذهب إليه الجوية الجزائرية.

من جهة أخرى، نفى الأمين العام للجوية، استئناف الرحلات الدولية يوم الأربعاء، وهذا بعد تداول أخبار تفيد بعودتها باتجاه مختلف الدول الأوروبية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المسؤول، أن الشركة جاهزة في أي وقت لاستئناف الرحلات الدولية، غير أنه كذب خبر استئناف الرحلات الدولية الأربعاء القادم.

وأكد المتحدث أن رحلات إجلاء العالقين في الخارج لن تتوقف، مشيرا أن هناك حوالي 25 ألف جزائري يرغبون في دخول البلاد.

وصرح طوبال أن الجوية الجزائرية تدين بـ15 مليار سنتيم للذين تم إجلاءهم.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تمديد عمليات إجلاء العالقين عبر مختلف دول العالم بسبب تعليق النقل الجوي، في إطار مواجهة وباء كورونا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • احمد

    صاحب التعليق الاول مخطئ نعم يحصل تحول بالفايروس مرتين بالشهر منذ ظهوره لكن هي تغيرات غير مؤثره الا أن التحول الجديد للفيروس يجعل الفيروس اكثر خطوره من النسخه السابقه لان هناك تتطور في النتوء الشوكي مما جعله اسرع التصاقا بخلايا المصاب بنسبه سبعين بالمئه عن سابقه .
    اما الحظر فيجب ان يشمل دول اخرى ظهر فيها الفايروس منها ايطاليا و هولندا و جنوب افريقيا و الدانمارك و استراليا

  • mohamed

    هذا التحول للفيريس في بريطانيا هو التحول العشرين الذي قام به الفيريس منذ ظهوره وباللتالي يمكن ان يحدث في اي دولة اخرى وليس بريطانيا فحسب .هذه المرة التطور الذي ظهر عليه هو في الطريقة السهلة التي يدخل بها في الخلايا وسرعة العدوي .واكد علماء فرنسيين وبريطانيين اليوم ان هذا التحول لا يشكل خطورة اكثر عما كانت عليه في السابق هذا من جهة ومن جهة اخرى نجاعة اللقاح لا تتغير وبالتالي لا داعي للقلق اكثر من اللزوم .