-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الأحد

السلطة المستقلة تفتح ملفات الناخبين والأميار يراقبون من بعيد

نادية سليماني
  • 2692
  • 7
السلطة المستقلة تفتح ملفات الناخبين والأميار يراقبون من بعيد
الشروق أونلاين

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فتح المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بداية من الأحد 22 سبتمبر وتستمر إلى 6 أكتوبر، داعية المواطنين والمواطنات غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين سن 18 سنة كاملة يوم الاقتراع، لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية.

أنهت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، إلى علم المواطنين أن فترة المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، ستنطلق يوم الأحد 22 سبتمبر وتستمر إلى غاية 6 أكتوبر، وذلك طبقا لأحكم المادة 14 من القانون العضوي رقم 16-10 المؤرخ في 25 غشت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم.

ودعا البيان غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين سن 18 سنة كاملة يوم الاقتراع، لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم “فعليهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم”.

إلى ذلك، تلقى رؤساء البلديات وحسبما علمته “الشروق” تعليمات مكتوبة من سلطة الانتخابات نهاية الأسبوع، تدعوهم لتسهيل عمل أعضاء السلطة الوطنية للانتخابات، مع توفير مكاتب أو مقرات مناسبة لهم ومجهزة، لغرض الإشراف على عملية تحيين القوائم الانتخابية بكل بلدية.

ويشار، أن عملية مراجعة القوائم الاستثنائية، كانت تتولاها البلديات، وتتم العملية عن طريق تعيين لجنة بلدية مكلفة بالمهمة، مكونة من قاض يرأسها، إضافة لرئيس البلدية وأمينها العام ورئيس مكتب الانتخابات، وينضم إليهم ثلاثة مواطنين يمثلون الناخبين يتم اختيارهم بطريقة عشوائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري حر

    من الحكمة أن لا تثق أبدا بمن خدعك مرة فمابالك بمن خدعك 20 سنة و 48 سنة.

  • مفسر أحلام السذج بالنهر

    إلى ملاحظ
    حاب إقول كلهم فاسدون ومن لم يستجب للقدر يعش أبد الدهر بمحشر سيدي الحراشي بالمقدس (( يرحم بابكم هذاك لكلون أنتاع النهار صاحب سمشو , مفسر للأحلام والموجه للساذجات المريضات النفسيات للرقية # يدراقي عيناني في الليل وفي النهار # أمنين هو ؟ )

  • ملاحظ

    السلطة المستقلة تفتح ملفات الناخبين الذين يرفضون الانتخابات .حلل وناقش

  • مجرد راي

    أبعد من يلقى الأوامر بالهاتف سوف تجد النزاهة.
    قرب الكفئ الحريص سوف تجد نتائج مبهره .
    شجع العامل البسيط ترى العجب من الإطار .
    انقص قليلا من إمتيازات المدراء ومن على شاكلتهم توفر في مختلف الميزانيات.
    في الأخير لا تنسو تربية النشئ الجديد على الأخلاق اذا اردتم أن لا نذهب ... إنما الامم

  • elarabi ahmed

    هناك طفيليات لاتحتاج الى مراقبة بل يجب اقتلاعها لكي تنمو نبتات الحراك المثمرة

  • الشيخ عقبة

    مع الأسف الشديد أصبحت السيئات تمحي الحسنات , من يقترح بعض الوجوه الفاسدة التي كانت الدعائم الأساسية لعناصر النهب والفساد المعمم لاينوي الخير للجزائر .

  • محمد الجزائري

    اعطوا لكل مير تلسكوب ما دام المراقبة من بعيد .