-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

السوريون يتظاهرون ضد الغارة الأمريكية

الشروق أونلاين
  • 3828
  • 0
السوريون يتظاهرون ضد الغارة الأمريكية

تظاهر الألاف من السوريين خلال نهاية الأسبوع تنديدا بالغارة الأمريكية على قرية ” البوكمال ” الحدودية مع العراق والتي خلفت ثمانية قتلى مدنيين . وردد المتظاهرون الذين رفعوا الأعلام السورية هتافات مناوئة للولايات المتحدة .

  • وأغلقت السفارة الأمريكية أبوابها يوم الخميس بحجة مخاوف أمنية .بينما شددت السلطات السورية من إجراءاتها الأمنية حول السفارات والبعثات الأجنبية.  ويأتي ذلك فيما دعا وزير الإعلام السوري محسن بلال أن بلاده تنتظر “اعتذارا وتعويضا” لأهالي الضحايا الذي سقطوا في الغارة الأمريكية .
  • ومن جهة أخرى تضاربت الأنباء بخصوص المعلومات التي تحدثت عن تخفيض عديد القوات السورية على الحدود المشتركة مع العراق ،حيث نفت المتحدثة باسم الخارجية السورية أي تحركات لقوات سورية على الحدود مع العراق .
  • وكانت قناة “دنيا” السورية الخاصة قد بثت صورا لما قالت إنها قوات حرس حدود سورية تنسحب من منطقة الحدود مع العراق كرد فعل على الغارة الأمريكية. وقالت القناة إن تلك الصور هي لقوات سورية تفكك معداتها وتغادر المنطقة المتمركزة فيها. ومن جهة أخرى ، أدان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الجمعة الغارة الأمريكية ووصفها بـ “العمل الوحشي” .
  • وفي اتصال هاتفي مع نظيره السوري بشار الأسد، قال احمدي نجاد أن الولايات المتحدة ارتكبت خطأ جديدا عبر تنفيذها هذا العمل الوحشي الذي لا هدف له.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!