الجزائر
تساؤلات حول حقيقة الفيديو وجنسية المتهمين

الشرطة الإيطالية تصوّر و”تشهّر” بجزائريين يسرقون الأمتعة!

حسان حويشة
  • 16604
  • 34
ح.م

أظهر فيديو للشرطة الايطالية عمليات سرقة متكررة لأشخاص قالت إنهم جزائريون بمطار العاصمة روما فيوميتشينو، ومحطة القطارات الرئيسية “روما تارميني”، حيث تم توقيف 5 جزائريين ويجري البحث عن 7 آخرين، واسترجاع أغراض وأمتعة مسروقة.

ونقلت صحيفة “إل جيورنالي” الإيطالية عن شرطة الدولة لمطار فيوميتشينو الدولي، إنها تمكنت مطلع أكتوبر الجاري من تفكيك عصابة من 12 جزائريا احترفت سرقة الأمتعة بمطار العاصمة ومحطة قطارات روما تارميني، في حين أن أعضاءها مقيمون في فرنسا وإسبانيا، مستعينة بفيديوهات لكاميرات المراقبة، وأشهر من التحري والمراقبة.

ونشرت شرطة العاصمة فيديو يظهر قيام أشخاص (تم التعتيم على وجوههم)، قالت إنهم جزائريون بعلميات سرقة متعددة بعضها داخل مطار العاصمة روما ومحطة القطارات روما تارميني، وأخرى في مواقف للسيارات، مشيرة إلى أنها كانت تستهدف رجال أعمال من روسيا والخليج العربي وسياحا من روسيا واليابان.

وحسب رواية شرطة العاصمة روما، فإن عمليات السرقة خلال الأسبوعين الأخيرين فاقت قيمتها 50 ألف أورو، وتم توقيف 5 أشخاص والبحث جار عن 7 آخرين يقيمون بين فرنسا واسبانيا.

ويأتي هذا الفيديو بعد ذلك الذي لقي رواجا في اسبانيا وأظهر وصول قارب على متنه 15 حراقا جزائريا، إلى شاطئ بوسط مدينة ألميرية دون أن تتمكن قوات خفر السواحل من رصدهم، بعد أن فاجؤوا مصطافين على ذات الشاطئ.

ويطرح نشر فيديوهات لجزائريين في دول أوربية في هذا التوقيت تساؤلات عدة إن كانت لها أهداف أخرى مبيتة تتعدى البعد الأمني خصوصا في ظل الظرف السياسي والاقتصادي الذي تمر به الجزائر منذ أشهر.

مقالات ذات صلة