-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الشرطة تستلم 52 مركبة مجهزة بمخابر متنقلة للشرطة العلمية والتقنية

حسان حويشة
  • 1201
  • 0
الشرطة تستلم 52 مركبة مجهزة بمخابر متنقلة للشرطة العلمية والتقنية
ح.م

سيتم تزويد وتدعيم مختلف مصالح الشرطة العملياتية والعلمية والتقنية بأمن الولايات الـ48 باثنين وخمسين (52) مركبة مجهزة بهذه المخابر المتنقلة.
وأفاد أمس بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت “الشروق” نسخة منه، بأن هذا التدعيم جاء في إطار مسار عصرنة جهاز الشرطة، حيث قام أخصائيون من الشرطة العلمية والتقنية بتصميم مخبر متنقل للشرطة العلمية والتقنية بالتعاون مع مؤسسة الصناعات العسكرية للجيش الوطني الشعبي.
ووفق البيان فإن هذا المكسب يعتبر إضافة نوعية لتسهيل مهام المعاينة الميدانية لمصالح الشرطة العلمية والتقنية والمحافظة على مسرح الجريمة، مع إجراء التحاليل مباشرة في عين المكان، لضمان السرعة والفعالية واختصار الوقت لكشف الأدلة وتقفي آثار المشتبه فيهم في ارتكاب الجرائم.
وتم عرض هذا المكسب وفق البيان، أمس بمقر الشرطة القضائية، وتم تقديم شروحات وافية حول المركبة المجهزة بأحدث الآلات والوسائل التكنولوجية المتطورة.
كما اطلع الحضور على نموذج المخبر المتنقل للشرطة العلمية والتقنية، المتمثل في مركبة مجهزة بكافة المعدات التقنية والعلمية، المتمثلة في وسائل حماية مسرح الجريمة، معدات الوقاية الشخصية، وسائل الإنارة والمعدات الخاصة بتسيير الكوارث الطبيعية وتلك الخاصة برفع الآثار البيولوجية وآثار المخدرات، ومحطة لنظام التعرف على البصمات AFIS.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!