-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رجال ونساء وأطفال يهزّون الشارع ويصرخون في جنازة "نهال":

“الشعب يُريد القصاص”

الشروق أونلاين
  • 11664
  • 41
“الشعب يُريد القصاص”
صالح فلاق شبرة
جنازة الطفلة نهال سي محند

شيّع الآلاف من سكّان وهران،الأحد، جنازة الطفلة “سي محند نهال”، إلى مثواها الأخيرة بمقبرة عين البيضاء في السانيا، أين حظيت بجنازة رسمية طوّقها المئات من عناصر الشرطة والدرك والحماية المدنية بمشاركة ممثلين عن السلطات المحلية والأحزاب والجمعيات، وهتف المشاركون في الجنازة بعبارات تطالب بتطبيق القصاص في حقّ قتلة الطفلة “نهال”.

استلمت ليلة الأحد، عائلة نهال ذات الأربع سنوات، بقايا جثّتها التي تمّ العثور عليها بعد اختطافها من قبل مجهولين في دشرة بتيزي وزو، حيث تمّ نقلها ليلا إلى وهران أين كان في استقبالها بحيّ الكميل الشعبي الذي تقيم فيه، المئات من المواطنين من سكّان الحيّ وما جاوره والذين قدّموا العزاء لوالد الطفلة نهال وباقي أفراد العائلة، كما قضى الجميع ليلة بيضاء تحضيرا لمراسيم الدفن التي إنطلقت أمس، في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحا، أين خرج الموكب الجنائزي من الحيّ وسط تعزيزات أمنية مشدّدة بحضور مختلف الأسلاك الأمنية. 

وتمّ نقل جثّة الطفلة نهال على متن سيّارة إسعاف تابعة لمصالح الحماية المدنية، التفّ حولها المئات من المواطنين، لكن سرعان ما تزايد عدد الملتحقين بالموكب الجنائزي وتحوّل عدد المرافقين لسيارة الإسعاف إلى حشد عظيم يقدّر بالآلاف، توجّهوا إلى مقبرة عين البيضاء بالسانيا مشيا على الأقدام على مسافة تفوق 3 كلم، وتقدّم الراجلون الموكب الجنائزي العظيم فيما لحقتهم المئات من المركبات، ممّا إضطّر مصالح الأمن والدرك والحماية المدنية إلى تأمين المسار من حيّ الكميل إلى غاية المقبرة، بتسخير المئات من القوات والإطارات وبحضور شخصي للمدير الولائي للشرطة. 

واستغرق المسير نحو ساعة ونصف، فيما يشبه المظاهرة أين قام المشيّعون بحمل صور الطفلة نهال والرايات الوطنية وملصقات وردّدوا شعارات متكرّرة لا تخلو من التوحيد والتكبير، مطالبين بتطبيق حكم الإعدام في حقّ قتلة الضحيّة، والقصاص من جزاء الفعل الذي قاموا به، وأكّدوا أنّ قضيّة نهال قضيّة وطنية تهمّ كلّ الأولياء والجزائريين، ونظرا لبعد المسافة ما بين الحيّ الذي تقيم فيه عائلة نهال ومقبرة عين البيضاء فقد اضطرّ الآلاف المشاركون في الجنازة إلى الهرولة للوصول باكرا، فيما تعذّر على المركبات المسير وسط إزدحام شديد، وقد تدفّق هؤلاء على المقبرة أين أدّوا صلاة الجنازة هناك. 

 

أئّمة وعقلاء لتهدئة الغاضبين وسط تعزيزات أمنية

مصالح الأمن والدرك رافقت الموكب الجنائزي الهائل، إلى غاية دخوله إلى المقبرة وخروجه منها، مخافة حدوث أيّ إنزلاقات خطيرة من قبل غاضبين، أبدوا انفعالا شديدا في عدّة مواقف، خصوصا حين إخراج تابوت الميّتة من سيّارة الإسعاف، وقبل أداء صلاة الجنازة اضطرت مصالح الأمن إلى تشكيل طوق أمني محكم لتنظيم الأمور وقام الإمام باستعمال مكبّر الصوت من أجل دعوة الغاضبين إلى التزام الصمت واحترام حرمات المسجد والمقبرة والميّتة، والهدوء قدر الإمكان بعدما تعالت الأصوات بالتهليل والتكبير.

كما تطوّرت الأمور بعد أداء صلاة الجنازة وعادت الفوضى من جديد، حيث انطلق الآلاف في الموكب الجنائزي الذي شارك فيه أيضا العشرات من النساء والأطفال، أين تعالت الزغاريد مصحوبة بأصوات البكاء والصراخ، وهناك من اعتبر أنّ الطفلة نهال شهيدة لأنّها قتلت مغدورة، وقام البعض من السائرين في جنازة الفقيدة بحمل أطفالهم فوق رقابهم تضامنا مع عائلة الضحيّة مطالبين بردع حوادث الاختطاف والقتل. 

وقد تمّ دفن الضحيّة وتغطيتها بالتراب وسط صعوبة بالغة بسبب تدفّق حشود الناس وتزاحمهم على القبر، فيما قام مجموعة من الشباب بتسلّق الأشجار المحيطة بالمقبرة لمتابعة الدفن، وسط تعزيزات أمنية مشدّدة، واضطّر العقلاء والأئّمة إلى الدعوة إلى الهدوء وضبط النفس عدّة مرّات. 

كما ألقى أحد الأئمة كلمة أمام المشيّعين أشاد فيها بالوقفة العظيمة لسكّان وهران مع عائلة نهال، التي اعتبرها بنتا لكلّ الجزائريين وقضيّتها قضيّة وطنية، كما نقل تعازي رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للعائلة وكذا الوزير الأوّل والطاقم الحكومي وتعازي الوالي ومختلف السلطات المحليّة، ودعا الشباب إلى التحلّي بالهدوء والدعاء للفقيدة وعائلتها، مستندا إلى آيات قرآنية وأحاديث نبوية وقصص من السيرة النبوية حول المصائب التي تصيب المسلمين. 

 

“ودّعنا نهال فهل انتهى مسلسل اختطاف وقتل الأطفال؟”

افترق الحشد المشارك في الموكب الجنائزي بعد أكثر من 3 ساعات منذ خروج جثّة نهال من بيتها، وسط حسرة وتأسّف بالغ وعميق بخصوص هذه الحادثة المأساوية التي حرّكت المشاعر وألهبت العواطف وجعلت الجميع يهرولون للمشاركة في تشييع الجنازة، وقد التمس العديد الأعذار لمن هتفوا داخل المقبرة وعبّروا عن سخطهم، نظرا لهول الوقائع ومرارتها، في حقّ بريئة لا ذنب لها. 

وقد أبدى الجميع بمن فيهم عناصر الأمن والدرك والحماية المدنية وعناصر الجيش الوطني الشعبي الذين خرجوا إلى البوابة الرئيسية للمستشفى العسكري الذي مرّت به الجنازة، -أبدوا- تضامنا مع عائلة الضحيّة، وكان الأولياء والشباب والنساء السبّاقين إلى الإعلان عن مشاعرهم بالهتافات المطالبة بقتل الخاطفين وإعدامهم أمام الملأ، مردّدين “كلّنا نهال”.  

جنازة من هذا النوع وبهذه المشاركة القياسية، لم تشهدها وهران منذ سنوات وقد حرّكت كيان عاصمة الغرب كأقّل ردّ فعل عن الجريمة المقترفة في حقّ نهال. وطيلة يوم أمس ظل بيت الضحيّة بحيّ الكميل يعرف توافدا للمعزّين والمتضامنين ووقفات احتجاجية بين الحين والآخر يشارك فيها حتّى الأطفال للتعبير عن مطالبهم على رأسها تطبيق حكم الإعدام وحماية الطفولة لإعادة الطمأنينة لقلوب الجزائريين. ويتساءل الجميع عمّا إذا كانت حادثة نهال ستكون الأخيرة أم أنّ مسلسل الاختطاف والقتل سيتواصل ليستنزف المزيد من أبناء الجزائريين ويروّع عيشهم.


“فايسبوك” يهتزّ بصور “نهال” وجنازتها الفريدة

  قام العديد من الشباب المشاركين في جنازة الطفلة نهال بإلتقاط الصور وتسجيلات الفيديو ونشرها مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وسط تفاعل هائل من قبل المستخدمين وتناقل لهذه الصور والفيديوهات ما بين الصفحات وتعليقات تضامنية، ممّا حوّل واقعة إختطاف وقتل نهال إلى القضيّة رقم واحد التي تشغل بال الجزائريين هذه الأيّام، خصوصا وأنّ التحقيقات لا تزال متواصلة لكشف لغز الجريمة البشعة ووضع حدّ لمختلف الشائعات التي يروّج لها منها أنّ الطفلة يكون قد افترسها حيوان ضالّ وأخرى أنّه تمّ اختطافها وتقطيع أطرافها لاستخدامها لأغراض السحر والشعوذة ثمّ حرقها لطمس أدّلة الجريمة، بحيث لم يتّم الجزم حول الوقائع الحقيقية.

ولم تحصل العائلة بوهران وتيزي وزو على أيّ معلومات بخصوص تطوّرات التحقيق، فيما ينتظر أن يعقد وكيل الجمهورية ندوة صحفية لاحقا لعرض النتائج المتوصل إليها، وإلى ذلك تنتاب العائلات الجزائرية موجة خوف كبيرة بشأن أطفالهم، حيث تتخذ إجراءات صارمة بخصوص أيّ تنقّلات خارج المنازل وفرض رقابة مشدّدة لتجنّب وقوع سيناريو “نهال”.   

 

الرايات الفلسطينية في جنازة “نهال”

قام مشاركون في تشييع جنازة الطفلة نهال بوهران، بحمل الرايات الوطنية والفلسطينية معا والتي اعتلت الموكب الجنائزي في دلالات واضحة على حضور القضيّة الفلسطينية في مختلف المحطّات والمواقف الجزائرية وفي إشارة إلى المئات من القتلى من الأطفال في فلسطين الذين يذبّحون ويقتلون تحت قصف العدوّ الإسرائيلي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
41
  • بدون اسم

    على الشعب أن يطلب تطبيق القانون كل القانون على كل المجرمين بمافيهم لصوص المال ومزوري الانتخابات وكل الغشاشين الذين لايقلون خطرا من القتلة والسفاحين

  • ابن مدينة البيبان

    من أنت كي تلغي حكماً شرَّعه رب الأرباب من فوق سبع سماوات؟ ثم من أنت لتقف بكل هذا الإصرار و التعنت ضد إرادة ٤٠ مليون جزائري؟ أمهات و آباء يبكون حرقة و كمدا فلذات أكبادهم في صمت ولا مستغيث و المجرمون يعيثون في الأرض فسادا تحت رعاية و مظلة مسماة ظلما و زورا حقوق الإنسان٠٠ رجاؤنا في فخامة الرئيس كما عوَّدنا أن ينتصر للأمهات و لفلذات أكبادهم٠٠

  • محمد ماوردي

    لماذا تم تعطيل تطبيق الاعدام بدآ سنة 1993 و بداية الارهاب و هذا يبدو في مصلحة الارهابيين الاسلاميين . سؤال مطروح ..المطالبة بتطبيق الاعدام هو مطلب شعبي و لكن لماذا الاسلاميين الان هم في اول المطالبين بهذا الامر ..

  • بدون اسم

    حقوق السلب والنهب وعفى االله عما سلف على السراقين واغنياء وقتلة العشرية السوداء و قتلة البراءة بالعفو عليهم في كل مناسبة ما,هذا,يا *طاب جنانو* غيرت الدستور 3 مرات على مقاسك فلماذا لم تسن قانون الاعدام؟سيسألك الله غذا يوم القيامة عن البراءة التي قتلت .فكيف يكون جوابك ؟

  • بدون اسم

    الشعب يريـــد......القرط..عفوا العشب....شعب القنادر كما قال (اويحي)..الشعب...أي شعب..وهل هؤلاء يصلحون أن يكونوا(شعبا)؟..أتحدى من يثبت ذلك...

  • ADAM

    allahoma ihfadhe bladouna el djazair min koul chare wa aslihhou wa barik fih wa ourzouk ahlahou mina khayarate;wa ounsourna;wa ahfadhe boutiflika;arabe ou choui ,amazighe ou bni mzab terghi nous sommmes tous des Algériens .marocain,tunisien algerien plastinien ou égiptien;;;; nous sommes tous des musulmans.juif,crétien ou musulman nous avons un seul Dieu

  • علي

    الإعدام وسيلة رادعة نعم إن لم تكن شرطا كافيا فهي شرط لازم والفرق واضح بين الولايات التي تطبقه و التي لا تطبقه داخل الولايات المتحدة التي هي قمة التحضر في رأيهم كما أن الإعدام ليس للردع فقط بل هو للانتقام والانتقام غريزة في الإنسان كالجنس والعرائز لا تحارب ولا توصف بالتخلف بل تنظم كما نظم الجنس في الزواج ينظم الانتقام في قصاص تتولاه الدولة لأهل المغدورين وإن عفوا فلهم ذلك وإلا تولوا هم بأنفسهم تلبية هذه الغريزة وأخذ هذا الحق... بعيدا عن هذا أقنعوا بلفسفتكم و"تحضركم "أهل القتلى

  • الكاتب/ عبد الرحمن سرحان

    لقد لوحظ مؤخرا مجانين يجوبون الشوارع هائمين لا يصدهم صاد ولا يردهم راد، بلباس رث ممزق ووسخ ومنهم من يصرخ ويشتم ومنهم من يحمل عصا ألا يمكن أن تكون الضحية وغيرها من فعل هؤلاء المجانين والدولة تتحمل المسؤولية لترك الخطر بالقرب منا ومن أبنائنا، كما لوظ شباب سكارى بعفل الخمر والأقراص المختلفة والمسؤولون مسؤولون أيضا على أمننا، ومن يزر السجون الجزائرية يجها أفضل من منازلنا راحة وإطعاما ووسائل ترفيه.

  • أعور

    عجيب أمركم أيها العرب؟ أنتم الذين تدّعون بالعلم و المعرفة و العدل و ........ لكن رؤوسكم فارغة ! بربكم ماذا نطبق في هذا البلد ؟ الدستور أم الشريعة ؟ لا للإعدام ، نعم للمؤبد مع التنكيل بالمجرمين تماما مثلما نكلوا بضحاياهم .

  • بدون اسم

    لم يطبقو الاعدام حماية لشكيب وحلفائه الفاسدين

  • بدون اسم

    عوض سخرية منهم يا اخوانجية وانت جاهل اطلعوا على فتواهم...وهم يدعون لخطى الرسول ص وأصحابه وتابعيه يدعون لتطبيق كتاب الله لا وما تفتروه كذبا حول القصاص وتطبيق الحكم اسألها جماعاتك المتحزبة التي لحد الآن لم تحرك ساكنا ولا تجد مانعا لتطبيق القوانين الكفار.....و للخروج للشوارع

  • احمد

    قول الحق صار منكر في زمن العجايب!! انا مع القصاص ولكن من طرف الشعب، واذا تريدون الدولة تفعيل الإعدام فكأنما ترموا الماء للبحر!! سنرى اذا الحكومة تستجيب لاهالي الضحايا وسنرى بعدها ماذا ستفعلون لما تقول لكم أن الإعدام من الممنوعات الكلام عنها!

  • بدون اسم

    نعم لقصاص ولكن احترموا الموتى لمد ى ىالصراخ ارتقوا

  • stafyi

    سامحوني لكــــن
    شعب متخلف عن ركب حضاري مقبرة هناك آطفــــــــال صغار فى مقبرة ...؟ ماهذا ؟ هل تعلمون آن هناك آشخاص من جميع فئات المجتمع يستغلون آطفال ..إغتصاب نريد حملة تحسيسية على كامل تراب ووطنى ....حماية آطفال من هؤلاء شياطين فى هيكل إنسان

  • بلقاسم

    .......سكتنا على نهب ثرواتنا والاستيلاء على ممتلكاتنا واختلاس أموالنا .....فلا نسكت على قتلنا وقتل أبنائا.....القاتل يقتل....

  • بدون اسم

    اصمت خير من قول المنكر رحم الله ابرياء الغدر والله كامهات اطفال لن نسامح القتلة بالامس بكيت على هذه الطفلة بمرارة وبكيت قبل ذلك على الاطفال الاخرين احتار في من يدافع عن حق القاتل في الحياة وهو سلب اخر حياته ؟؟؟؟ انظر الى صورة الطفلة وهي تلعب قبل قتلها؟ الا تتحرك لك مشاعر ؟ زمن النكران و الجحود حسبنا الله ونعم الوكيل

  • دزيري

    واش من بحبوحة واش من مآسي... خلينا في همنا يرحم الله والديك

  • abdou

    الموت للمجرمين..........و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب

  • عبدالواحد

    قبل الإسلام سن حامورابي قانونه الشهير العين بالعين والسن بالسن ومن فقأ عين أحد فقئت عينه وكل الشرائع السماوية والوضعية تحكم القصاص حتى جاء الإسلام ونظم القصاص فأختاري يا حكومة الجزائر إما القصاص أو عودة الثأر القديم فبدل أن نسترد حقنا من القاتل أو يسدد الثمن أهل القاتل كلهم فيذهب المسلم في جرة المجرم ونحن كمسلمين لا نحب الثأر لكن بإبطال شريعة الرحمان " ولكم في القصاص حياة" سوف يعود الثأر وقد أعذر من أنذر

  • الغريب

    دعاة المنهج السلفي يؤيدون الحاكم و يحرمون الخروج عليه .هم ضد القصاص وهم مع السوار الاكتروني وهم مع قوانين الجمهورية التي تطبق فقط على المغلوب على أمره هم مع التنازل للنافدين والفاسدين على هكتارات مع تمويل من البنك بدعوى الاستثمار ومع تهديم بيوت الناس بحجة عدم حصول على رخصة...تحيا السلفية النفعية

  • الغريب

    غريب أمر المسؤولين الدين يتلاعبون بعواطف الناس. لقد عجبت في دهابهم لبيت المرحومة نهال وتقديم التعازي ...وهل التعازي تقدم شيء ؟ كان الاجدر أن يقدموا أستقالاتهم وأن يعتدروا للشعب على تقصيرهم ولا مرة نجحو في انقاد مختطف دائما يمارسون السرك في الوقت الضائع وبعد وقوع الجرائم تراهم يتمظهرون بالسيارات والرجال والكلاب والفرق المتخصصة وهم الريح في الشباك...كان من المفروض ان تكون الجنازة شعبية ولا يشارك فيها أي رسمي لأنهم ليسو منا كشعب .فقط تقلدو مسؤوليات لقسمة المشاريع و الثروات و أمتلاك العقارات و و و

  • عبدالله عبدالله

    القاتل لما يعلم ان حياته تساوي حياة ضحيته يحسب ألف حساب قبل ان يقدم على إزهاق روح .. اما السجن كما يقول اصحاب السوابق "الحبس للرجال" نسأل الله السلام والعافية.. اللهم انا نبرأ إليك، ألا ساء ما يحكمون

  • هل فعلا لديك دماغ؟

    تفكير سطحي وغبي جدا ويثير الشفقة

  • قالو علماء هههههه

    تقصد علماء الناسا؟؟؟؟

  • الجزائر جمهورية ليست دولة دينية

    من قالك الجزائر تتبنى أي خلفية دينية؟ الجزائر طوال حياتها وهي تحارب الإرهاب ومازالت وستضرب بيد من حديد الفكر الداعشي و ستنتصر

  • سفيان

    كثير من الناس لا يعرفون ما هية القصاص و أحكامه و شروطه و أدلته . بل ويذهب بعض المثقفين اللائكيين إلى اعتبار عقوبة القصاص في الإسلام ثأرا وانتقاما من القاتل ولا تناسب الواقع المعاصر ولا الحضارة المعاصرة، والآية الكريمة التي تدعو إلى القصاص من القاتل– على حسب رأيهم- خاصة بزمان النبوة ولم نعد في حاجة إلى تطبيقها، حتى لا نُتّهم من قبل الغرب بالرجعية ومخالفة مواثيق حقوق الإنسان...
    لكن في الحقيقة ليست المسألة كما يظنون جهلا منهم وتجاهلا وعداوة وبغضا لأحكام الدين التي جاءت مراعية لمصالح العباد

  • سفيان

    حتى لا ننسى ... أن القصاص هو أمر رباني قبل أن يكون مطلبا شعبيا .
    مشاهدة هذه الصور فقط تبعث على الرهبة ، فما بالك بالفيديو ؟
    هل عند أحدكم شك أنه لو تم تفعيل القصاص في حق القتلة ، أننا سنسمع بحوادث القتل العمدي مثلما نسمعه الآن ؟
    كثير من الناس لا يعرفون ما هية القصاص و أحكامه و شروطه و أدلته . بل ويذهب بعض المثقفين اللائكيين إلى اعتبار عقوبة القصاص في الإسلام ثأرا وانتقاما من القاتل ولا تناسب الواقع المعاصر ولا الحضارة المعاصرة، والآية الكريمة التي تدع...

  • وطني

    لا يجب انتظار الحكام أن يُغيروا القوانين و يعيدون تطبيق حكم الإعدام في القتلة بالمسيرات و الهتاف بالقصاص.
    و إنما يجب على الشعب أن يجتمع في جمعيات و أحزاب و مؤسسات و تحت مظلة حقوقيين و محامين و ناشطين و أئمة و دعاة, تطالب بهذا بطريقة ممنهجة و جادة و متواصلة و فعالة حتى يخضع الحكام تحقيقا لرغبة الجزائريين.
    و لن يكون ذلك سهلا لأن قواة الشر المعادية لكل ما هو مسلم ستوظف كل قواها ضده "و اللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ"-سورة يوسف - 21

  • علي

    خارج السرب فلسطين فيها أولى القبلتين وثاني الحرمين ومسرى رسول ص كان هذا و قبل بومدين وسيظل ثم ما للشعب الفلسطيني المجاهد الصابر والمحتسب مع قلة فاسدة من أبناء شعبه العرب وقفوا مع الجزائر زمن جهادها وفي مصر كانت الحكومة المؤقتة ومنها كانت ترسل بواخر الأسلجة منها باخرة الملكة نفسها في زمن الملك فاروق وفيها رفع علمنا (ليس خرقة) وأمام أسوار فلسطين استشهد جزائريون ثأرهم عند اليهود وفيها باب المغاربة الذي هو وقف للجزائر منذ العهد العثماني اقرؤوا التاريخ والجفرافيا وكفى عنصرية تظنونها وطنية

  • Salim

    سؤال - لماذا الو م ا تطبق الاعدام و ترفض الجزائر الاسلامية شرع الله في " القصاص في القتلى " ?

    امر عجيب و خصوصا هذه الدولة تمادت في الجرائم لسنا في سويسرا او نرويج .. يخافو ن من فرنسا ولا يخافون من الله ?!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • بلقاسم

    .........نهال ....رحمها الله.....رمز للوحدة والإجماع ..وشهيدة... مستقيل ما بعدها من أجيال......

  • بوحا

    اين انتم يا علماء المنهج السلفي ؟

  • بدون اسم

    لابد ان يعلم الشعب ان كل مايسمى بحقوق الانسان له ابعاد سياسية شيطانية تحمي به عملاء وخونة الملايير لشعوبهم بالإضافة لقمع حرياتهم لمصلحة الدول العضمى

  • سي فهيم

    هناك ناس لا يريدون تطبيق عقوبة الاعدام على المجرمين واللصوص وقطاع الطرق والسرقة والمحتالين وآكلي اموال الشعب والمهربين لانهم يعلمون 100% انها اذا طبقت ... ستتوسع ... وسياتي اليوم الذي ستطالهم ... وتنفذ فيهم شخصيا.... ولذلك هم يرفضون الحكم بالاعدام رفضا باتا ويعارضونه ويعرقلونه تطبيقه ويتذرعون بحقوق الانسان والمنظمات العالمية .والمواثيق الدولية ....... الخ.
    اذن الحكم بالاعدام يجب ان يفرضه الشارع فرضا ... بقوة الاصوات.....والعدد....

  • بدون اسم

    على الشعب ان ينفض الغبار على بوتليقة ان يرحل نطالب بالقصاص ان الفسق والمهازر فاقت الحدود شكرا للشروق على النشر مسبقا

  • ملاحظ.....ساخط

    من قتل البراءة ؟سؤال يجب طرحه نحن الشعب من يقتلهم بماذا؟ اولا رئيس لا يعلم ما يدور حوله مسؤولون ينهبون ويسرقون ولا احد يعارض السارق بشهادة الشعب يسرق ويقتل ونحن نقول تخطي راسي اولادنا لا نربيهم على شرائع الله فسوق ومجون ماذا ننتظر اذن نحن من اوصلنا حالنا الى الحضيض انا لا الوم احد من الكبار بل نفعل يولى علينا اللهم فرجك

  • ملاحظ.....ساخط

    القصاص والرجوع لتطبيق الشريعة في المحاكم بجدية هو اقل شيئ لمطلب شرعي لابد منه والحقوق الحيوان اثبت بفشله وخاصة مع التخلي عن الحكم الاعدام في 1993 وتحويل السجون لاجازة مجانية كفناديق 3 الى 5 النجوم حتى المشروع لوزير لوح والاطلاق السراح السجناء عند كل المناسبات من الرئيس كفى كفى لم تقضي على الجريمة ولا تربي المجرمون طبقوا قول الله تعالى،" و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب"
    عوض مداهنة أسيادكم في الغرب و يتناسون أوامر الله و صرخات الأمهات و صيحات الشعوب حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Pop

    الشعب يريد تطبيق حدودالله المعطلة من طرف من لا يحكمون بما أنزل الله و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون

  • محمد جزائري حر

    هذه القضية الفلسطينية هي كل ماسي الجزائريين.الفلسطنيون يعيشون في بحبوحة في كل عواصم العالم وانتم اينما لاحظتم قطعة القماش هذه تهتفون لهذا البلد.و الله والله والله لو عاد بومدين و لاحظ سلوكات هؤلاء الفلسطنيين لسحب المقولة التي قالها..و هو لم يفرضها علينا.سوف يقول الى الجحيم يا فلسطين فالجزائر لاولادها.و فلسطين يحررها اولادها.................أنا جزائري حر اغار على الجزائر كفاكم من استغباء الناس بهذا البلد. هناك فقراء و بؤساء في الجزائر هم أولى بالمعروف(500 مليون دولار سنويا لفلسطين و الشعب يتقشف)

  • أحمد

    شعب منافق! القصاص ينفذه أهل الضحية وليس الدولة! سؤال بسيط: لماذا لا يطالب الشعب بإعدام المسؤولين في سرقة أموال الشعب مثلا، أو المتسببين في العشرية السوداء من جنرالات ومسؤولين كبار؟ آه طفل يقتل ترى الكل يقول بع بع! إما تطبق الشريعة كاملة أو عيشوا بالعلمانية التي تفضلونها! انشر من فضلك

  • امازيغي مسلم

    قال تعالى

    يا ايها الذين امنوا كتب عليكم القصاص