جواهر
القرار أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي

العزوبية شرط لتوظيف مضيفات الطيران في الجوية الجزائرية

جواهر الشروق
  • 32426
  • 25
الأرشيف

عدلت الخطوط الجوية الجزائرية في شروط الالتحاق بدورات تكوين مضيفات الطيران، التي تفتحها مرة كل ثلاث سنوات. فإضافة إلى شرط السن، التي يجب أن يتراوح ما بين 19 و26 سنة، والقامة التي تتراوح ما بين 1.60 متر و1.75 متر، وإتقان اللغات الأجنبية والقوام الرشيق، أضافت الخطوط الجوية الجزائرية شرطا جديدا يتعلق بالعزوبية للنساء دون الرجال.

وهو الأمر الذي أثار استياء وجدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد الاتهامات التي تترصد المنخرطات في هذه الوظيفة على غرار تقديم الخمر واللباس المثير والتعرض الدائم التحرشات، هاهو شرط جديد يستبعد المتزوجات من الالتحاق بهذه المهنة بعدما تم استبعاد المحجبات من قبل. وهو ما فسره الكثير بالحرب الباردة التي تمارسها هذه المؤسسة على المحجبات والمتزوجات، بصفتهن ممنوعات من الالتحاق بهذه الوظيفة التي يسيل لها لعاب الكثير من الجزائريات الباحثات عن الأجور المغرية والتحفيزات الدائمة، لكن هذه الأمور إن توفرت، فهذا سيكون حسب الشروط الجديدة للجوية الجزائرية على حساب التخلي عن بعض المبادئ على غرار الزواج وتقديم الخمر واللباس المثير و…

وبدورها، عللت الخطوط الجوية الجزائرية هذا القرار بطبيعة التكوين الذي تستفيد منه مضيفات الطائرات، الذي يتطلب تفرغا تاما، وتنقلات دائمة لمدة عام على الأقل. وهو الأمر الذي يصعب الالتزام به مع نساء متزوجات.

مقالات ذات صلة