-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القرار أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي

العزوبية شرط لتوظيف مضيفات الطيران في الجوية الجزائرية

جواهر الشروق
  • 32408
  • 25
العزوبية شرط لتوظيف مضيفات الطيران في الجوية الجزائرية
الأرشيف

عدلت الخطوط الجوية الجزائرية في شروط الالتحاق بدورات تكوين مضيفات الطيران، التي تفتحها مرة كل ثلاث سنوات. فإضافة إلى شرط السن، التي يجب أن يتراوح ما بين 19 و26 سنة، والقامة التي تتراوح ما بين 1.60 متر و1.75 متر، وإتقان اللغات الأجنبية والقوام الرشيق، أضافت الخطوط الجوية الجزائرية شرطا جديدا يتعلق بالعزوبية للنساء دون الرجال.

وهو الأمر الذي أثار استياء وجدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد الاتهامات التي تترصد المنخرطات في هذه الوظيفة على غرار تقديم الخمر واللباس المثير والتعرض الدائم التحرشات، هاهو شرط جديد يستبعد المتزوجات من الالتحاق بهذه المهنة بعدما تم استبعاد المحجبات من قبل. وهو ما فسره الكثير بالحرب الباردة التي تمارسها هذه المؤسسة على المحجبات والمتزوجات، بصفتهن ممنوعات من الالتحاق بهذه الوظيفة التي يسيل لها لعاب الكثير من الجزائريات الباحثات عن الأجور المغرية والتحفيزات الدائمة، لكن هذه الأمور إن توفرت، فهذا سيكون حسب الشروط الجديدة للجوية الجزائرية على حساب التخلي عن بعض المبادئ على غرار الزواج وتقديم الخمر واللباس المثير و…

وبدورها، عللت الخطوط الجوية الجزائرية هذا القرار بطبيعة التكوين الذي تستفيد منه مضيفات الطائرات، الذي يتطلب تفرغا تاما، وتنقلات دائمة لمدة عام على الأقل. وهو الأمر الذي يصعب الالتزام به مع نساء متزوجات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • بدون اسم

    ياسي الواقعية ذات الروح الجميل إن الشخص موضوع النصيحة مريض نفسيا وذو أصل أجنبي ولا أتمنى له تعكير جو صحرائنا الجميلة وسكانها الطيبين المظيافين ( السيد واجه الشر والفقر والميزيرية ويتدخل فيما لايعنيه ويتطاول على أبناء الجزائر بامرهم على تغيير وسيلة نقلهم ) فحتى شاي اليمن لايستحقه واهل الصومال أشرف منه ، أكره الأشخاص المعقدين والذين يتظاهرون بالتدين نفاقا.

  • واقعية

    علاش السد يروح لليمن السعيد اين صحرائنا الرائعة جلسات سمر و الشاي الاخضر و الكاوكاو و الملة و الشواء في الطبيعة الذهبية خاصة مع وقت الغروب ... مع انه اراك تعتقد نفسك تعيش المدن و التغني بالغرب و تستعر من بلادك شيء مخجل فعلا .

  • بدون اسم

    وأنتا يارقم 20 و21 إذا باغي تشرب لا تاي برك روح عيش في اليمن ولا في الصومال خير ومن ثم تروح لجنة الخلد في أسفل السافلين آمين .

  • atalla

    رقم 3 با قومي راني نعرفك مليح شبعتي بسباس والفاهم يفهم.

  • atalla

    رقم 3 راك داير روحك قاوري انت ادا حاب تشرب الخمر روح فواياجي مع امك ارفرونس ولا اركندا اهاه بصح البيي غالي يا سقم.

  • atalla

    je répond Num 3 axil si tu veut boire du vin on voyagent donc c'est a vous de changer la
    compagnie arienne et non pas autoriser le vin dans des avions de payes musilmon et tu peut même manger el////f ya h/////f

  • واحد من الناس

    عماد صاحب التعليق 14 جزاك الله خيرا و تعليقك يدل على أنك إنسان واعي و تو سمت فيك خيرا ولا ازكيك على الله شكرا اخي الكريم

  • بدون اسم

    رقم 16 يرد ( بعين السوء ترى كل المحاسن سوءا ، أنا لايهمني الماكياج ولا غيره سوى مايتعلق بزوجتي من الشكليات وإن كان التحسين الغير مبالغ فيه شيء مستحب عندي ، إنما التعامل ونوعية الخدمات المقدمة ) شعب مريض وإلى المرض ينساق ويتناسق . الجهل اصعيب ، انقاوسي .

  • بدون اسم

    الى رقم 16 رياح متغطي الشمس بي الغربال رانا نسافرو بزاف و انا نشوفو مظيفة طيران اوه قمة في الاخلاق و التربية غير البسة و البيدون زواق ي تديرو في الوجه تعها يعطيك الخبر بلاك صحبك هو لي راو يحدد الباس تاعو ويكون نضيف قدام الناس خلينا تخدم رحلات خارجية يعني في الشهر كون مراة او زوج في الدار و تقول ولم ألاحظ عليه إي على زوجها سوى الراحة النفسية وحتى لباسه منظم دوما ونظيف عيش تشوف

  • بدون اسم

    رقم 14 كلامك غير صحيح فانا اعرف قاضيا متزوجا بمظيفة طيران في قمة الأب والأخلاق أغلب رحلاتها خارجيا منذ اكثر من 15 سنة ولم ألاحظ عليه إي على زوجها سوى الراحة النفسية وحتى لباسه منظم دوما ونظيفا خلاف زملائه المتزوجين بالماكثات بالبيت المتخمرات خمرا / دعونا من النفاق أيها السفليون سفلا ( السفهاء ). رغم أنك عجوز انقولك روح زيد ألصق وين ماحبيت ولا تتحول إلى واعظ سوء .

  • tablati

    هذه مهنة لا تمتهن الا بفتوى شرعية سليمة..... لان يا ايتها المضيفات اخرتها موت و حساب و لا ينفع المال

  • RETARD

    هناك شيئ يسمى السعادة و راحت البال و هذا اللذي جذب انتباهي هذه العشرين سنة الماضية قد اختفى من وطننا كل شيئ اصبح معفن و الله العضيم اللذي لا اله الا هو من حبه الله ابعده من كل هذا الشر و العفن و اضن كذلك كل هذه التحولات في الجزائر عقاب من عند الله ما معناه تعيش تتعذب من كل شيئ العمل اذا وجدته, غلى المعيشة, الزلزل من حين لاخر, القتل و عدم الامن, الناس لا تطيق بعضها, قلت التربية و الرحمة, مثلا في السنوات الماضية كانت لا توجد التائشرات للدول الاوروبية وكان الجزائريون قليل من يخرج من الجزائر.

  • لمياء

    اخي طيار كان يحب مضيفة طيران دخلت المهنة وهي مثل الملاك وبعد ايام تحلبت وتجردت من اخلاقها فلم يعد يفكر فيها وتزوج من اخرى لا علاقة لها بالمطار .المهم المضبفات عندنا لا طول ولا جمال ولا ظرافة معريفة فقط ولو اردت ان اعمل هده المهنة لفعلت بكل سهولة ولكنها لا تعجبني .

  • Anaya

    وهذه الشروط كلها لماذا؟ يخدموا مضيفات ولا يوجدوا concours miss monde ! و زيد بزيادة الي يخدم في الجوية الجزائرية غير الي به دعاوي الشر! رانا نسافروا معاهم برك و رانا نشوفوا العقلية(إلا من رحم ربك )؛ الروطار والتشناف و service minimum و زيد التذكرة شاعلة فيها النار! الله غالب لقاو روحهم و مكاش la vraie concurrence ; خلي يشرطوا و يزيدوا يشرطوا!

  • azzedine

    cette societe algerienne cherche des femmes pour faire une discotheque en l'aire c'st pas pour amilioré ces seervices a bord et merci

  • امينة

    واقعية قلتيها وينو الي يتزوج بمضيفة طيران ويسمح لها بالتحليق من بلد الى اخر وحتى من............. على كل حال شرط مليح

  • مسيلمة الكذاب

    et personne ne t'oblige de prendre des avions d'air Algérie pour voyager tête de nœud, si tu veux qu'on change de mentalité envois le CV de ta sœur pour faire hôtesse, et servir les gens durant et après les vols ducon

  • بدون اسم

    العزوبية شرط لتوظيف مضيفات الطيران في الجوية الجزائرية لا و الف هدا الشرط خاص بعامة الناس ام الشرط الحيق فهو كتالي المعريفة شرط لتوظيف مضيفات الطيران في الجوية الجزائرية

  • رشيد - Rachid

    شركة فرنسية بامتياز

  • بدون اسم

    هل محن حقا دولة مسلمة

  • سليم

    روحو اطلبو الحل من عند مونية مسلم لكي تحل المشكل بسنيها، حسبنا الله ونعم الةكيل فيكي يا مونية مسلم

  • said

    بالعربية بوري يا بنت الناس ويطيب جنانك يا ولد الناس معناه ماتخليش ريحتك في الدنيا وروح دير الحرام ونهار الحساب امسحها في البلاعطية..لماذا مسؤول الجوية المتبهدلة متزوج وله ابناء وابناء ابناء...حلال عليا حرام عليكم....

  • Axil

    Je ne comprends pas pourquoi les hôtesses et les stewards algériens ne servent pas du vin surtout qu'il y a beaucoup d'étranger qui fréquente air Algérie. .Même les Algériens qui voyagent sont pleinement dans le droit de boire . Si cela nous plait pas à ces majestés stéwards et hôtesses , qu'ils changent de job. Le client ne doit aucunement s'adapter à ces mentalités arriérées. C'est à eux de s'adapter ou de laisser leur place. N,'importe quoi!!!!

  • واقعية

    عادي و هل يوجد جزائري حر يقبل ان تطير زوجته بين البلدان بالايام و الاسابيع ؟؟؟؟ كونوا واقعيين

  • بدون اسم

    عندهم الحق ( المرأة العربية المسلمة عند زواجها تكون مثلها مثل الدلاعة عند بطها ) . تعطيها غير للحمل والإنجاب مثل زريعة الدلاع والفقوس .