-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

العهدة الثالثة لرئيس الجمهورية: حمس تنتظر إعلان الرئيس و الأرندي يتكتم

الشروق أونلاين
  • 1881
  • 0
العهدة الثالثة لرئيس الجمهورية: حمس تنتظر إعلان الرئيس و الأرندي يتكتم

قال عبد الرزاق مقري النائب الثاني لرئيس حركة مجتمع السلم أن الحديث عن عهدة رئاسية ثالثة في الوقت الراهن شيء سابق لأوانه ، على اعتبار أن صاحب الشأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفلقية لم يعلن رغبته في تعديل الدستور.وأوضح السيد مقري في اتصال أمس” للشروق اليومي ” أنه إذا كانت دعوة حزب جبهة التحرير الوطني لرئيس الجمهورية بقصد الترشح انه من غير المعقول أن تصدر دعوة من حزب سياسي يحترم نفسه لرئيس الجمهورية بقصد الترشح لعهدة رئاسية ثالثة من دون قبول الرئيس لفكرة تعديل الدستور والخوض في أمر العهدة الثالثة .
وأوضح محدثنا أن حركة مجتمع السلم لن تخوض في موضوع العهدة الرئاسية الثالثة ولن تطرحه للنقاش داخل مؤسساتها الحزبية إلا بعد إبداء رئيس الجمهورية لموقف واضح من دعوة الآفلان أو الجهات الأخرى التي أطلقت فكرة الترشح لعهدة رئاسية ثالثة .
وأضاف عبد الرزاق مقري أن قادة التحالف الرئاسي لم يتناولوا بتاتا في أي اجتماع من اجتماعاتهم موضوع العهدة الرئاسية الثالثة، بما فيها اجتماع قادة التحالف أمس حيث ركز القادة الثلاث على موضوع نتائج الانتخابات المحلية و تنصيب المجالس المنتخبة وكيفية تسييرها.
أما حزب التجمع الديمقراطي والشريك الثالث للأفلان سواءا في الحكومة أو داخل التحالف الرئاسي فقد تحاشى ناطقه الرسمي الرد على سؤال الشروق اليومي في ما إذا كان الأرندي بصدد تحضير بيان لدعوة رئيس الجمهورية للترشح لعهدة رئاسية ثالثة . ومعلوم أن الأرندي كان قد صرح في وقت سابق أن لا حرج لديه في تعديل الدستور في حال مارس الرئيس صلاحياته .

ـــــــــ
سميرة بلعمري

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!