-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيعرض على وزير الشباب والرياضة أولا

الفاف توضح بخصوص مخطط إجراءات استئناف البطولة

بلال وهاب
  • 384
  • 0
الفاف توضح بخصوص مخطط إجراءات استئناف البطولة
ح.م

اعلنت اتحادية كرة القدم، عن استحالة نشر مخطط إجراءات العودة إلى المنافسة الرسمية، واطلاع الرأي العام عليها في الوقت الراهن، مشيرة في بيان رسمي لها عبر موقعها الرسمي، انه سيعرض أولا على وزارة الشباب والرياضة..

ومن المتوقع ان تعلن السلطات العليا في البلاد، عن رفع الحجر عن العديد من النشاطات في غضون الأيام القليلة المقبلة منها الرياضية، لاسيما وانها بدأت برفع الحجر تدريجيا عن قطاعات اخرى، بحيث بدأت الأندية استعدادتها للعودة إلى التدريبات حسب مخطط صحي.

وحسب بيان الفاف، فإن مخطط إجراءات استئناف التدريبات والمنافسة الرسمية بصدد الانتهاء، وسيعرض قريبا على وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، للمصادقة عليه، قبل أن يوزع على الأندية المعنية ويطلع عليه الرأي العام الرياضي.

يشار إلى ان قرار عودة النشاط الرياضي بشكل عام في الجزائر، بيد وزارة الصحة واللجنة الطبية المتابعة لتطورات “فيروس كورونا”، علما ان الفاف والوزارة الوصية، قطعتا الشك باليقين بخصوص مصير الموسم الكروي، 2019 / 2020، في اجتماع عقده خالدي مع زطشي، الأسبوع الماضي، حيث أقنع الثاني الأول، بإمكانية إنهاء الموسم الكروي، رغم الصعوبات المادية التي تواجهها الأندية المحترفة والهاوية.

وفي نفس السياق، اكد رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار، صعوبة عودة النشاط الكروي هذا الصيف، لعدة أسباب منها نقص الإمكانيات والأرقام المسجلة يوميا عن حالات الإصابة “بكورونا” ولكن رئيس الفاف كان له رأي مغاير.

وكانت الفاف قد وضعت خارطة طريق أولى، تخص فترة التحضيرات، ومصير منافسة كأس الجمهورية، وعقود اللاعبين، كما تقرر الغاء بطولات الشبان وفئة الإناث أيضا، إضافة إلى تأييد اقتراح تفاوض الأندية مع اللاعبين لتقليص الرواتب، في الفترة التي توقفت فيها المنافسة.

هذا، وتم منح الأندية فترة شهر ونصف، لتحضير اللاعبين، قبل عودة البطولة بشكل رسمي، علما أن هذه المدة قد لا تكون كافية، خاصة بعد التوقف عن التدريبات الجماعية لمدة ثلاثة أشهر.

واوضح جمال الدين دمارجي، رئيس اللجنة الطبية لاتحادية كرة القدم، في تصريحات سابقة، ان الأندية ملزمة بفحص كل طاقمها والتأكد من النتائج في فترة عشرة أيام، من تاريخ الإعلان عن عودة النشاط الرياضي، للتأكد من سلامة الجميع، ومن ثم يسمح بالتدريبات الجماعية، بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات صغيرة مع احترام مسافة الأمان بينهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!