-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسخة قطر 2021

“الفاف” تُوضّح بِشأن كأس العرب

علي بهلولي
  • 6614
  • 0
“الفاف” تُوضّح بِشأن كأس العرب
المنتخب الوطني للاعبين المحليين (الأرشيف)

قدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساء الإثنين توضيحات، بِشأن مشاركة “الخضر” من عدمها في منافسة كأس العرب.

وتحتضن قطر كأس العرب في فترة مابين الفاتح والـ 18 من ديسمبر المقبل، بعد أن منحتها “الفيفا” الضوء الأخضر لِتنظيم هذه المنافسة الإقليمية للعبة. وذلك بديلا لِمسابقة كأس القارات، التي ألغاها الاتحاد الدولي لكرة القدم في تاريخ سابق.

وسَيُقيّم مسؤولو الكرة القطرية من خلال تنظيم هذه المنافسة، مدى استعداداتهم لِإقامة تظاهرة كأس العالم في فترة ما بين نوفمبر وديسمبر 2022.

وقالت “الفاف” إن المنتخب الوطني سيحضر فعاليات هذه البطولة العربية، في بيان لها نشرته مساء الإثنين.

وأضافت هيئة دالي إبراهيم الكروية أن الرئيس السابق خير الدين زطشي اعتذر إلى المُنظّمين، لِعدم حضوره حفل قرعة منافسة كأس العرب، وذلك بِسبب تنظيمه بعد نهاية عهدته. وهو ما أوّله البعض بِكون الجزائر ستغيب عن هذه التظاهرة الكروية الإقليمية.

ويُستبعد أن يحضر المنتخب الوطني الجزائري بِكامل نجومه، على غرار رياض محرز وإسماعيل بن ناصر وسعيد بن رحمة وإسلام سليماني وسفيان فيغولي وعيسى ماندي. بِسبب تنظيم كأس العرب في تاريخ لا يُناسب البطولات المحلية الأوروبية، كما يصعب تصوّر أن مسؤولي أندية القارة العجوز يسمحون للاعبي “الخضر” أو غيرهم بِالمشاركة في هذه المنافسة. ما يعني أن “الفاف” ستوفد منتخب المحليين إلى قطر لِخوض منافسة كأس العرب، بِقيادة التقني مجيد بوقرة. خاصة وأن هذه الفئة تستعدّ لِبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المُبرمجة بِالجزائر عام 2023.

وكان الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي قد أشرف على “محاربي الصحراء”، لمّا واجهوا نظراءهم من المضيف القطري في مباراة ودّية شهر ديسمبر من عام 2018. لكنه اضطرّ إلى الإستعانة بِالعناصر المحلية فقط، وطعّم القائمة بِالمهاجم بغداد بونجاح كونه ينشط في هذا البلد الخليجي. وذلك لِتعذّر جلب زملائهم الذين يحترفون في أندية أوروبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!