رياضة
مباراة الجزائر وزيمبابوي

الفاف لا تُغيّر ملعب “الإنتصارات” وتُبدّد شكوك “كورونا”

علي بهلولي
  • 2927
  • 5
ح.م

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الجمعة، أن مباراة المنتخب الوطني وضيفه الزيمبابوي، ستُجرى بِملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة.

وحدّدت الفاف مساء الـ 26 من مارس الحالي موعدا لِتنظيم هذه المباراة، في إطار الجولة الثالثة لِتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وأُثير الجدل في الأيّام القليلة الماضية حول ملعب مواجهة الجزائر وزيمبابوي، وطُرحت فرضية تنظيمها بِميدان “5 جويلية 1962″، بدلا من المنشأة الكروية “مصطفى شاكر” بِالبليدة. أوّلا بِسبب أن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي تفقّد الملعب الأولمبي العاصمي، وثانيا لِاكتسائه حلّة طبيعية جديدة بعد عملية الترميم، والأمر الثالث يتعلّق بـ “كورونا”، حيث ظهرت حالات الإصابة بِهذا الفيروس في ولاية البليدة، قبل غيرها من مناطق الوطن.

وهكذا استقرّت الفاف والناخب الوطني جمال بلماضي على خيار ملعب البليدة، الذي اقترن بِانتصارات “محاربي الصحراء”، حيث لم يسبق لهم أن انهزموا فوق أرضية ميدان “مصطفى شاكر”، منذ تدشينه عام 2001.

وبِبرمجة الفاف مباراة “الخضر” وزيمبابوي أيضا موعدا لِتكريم اللاعب الدولي السابق كارل مجاني، تُعطي هيئة الرئيس خير الدين زطشي الإنطباع بِأن اللقاء سيحضره الجمهور في مدرجات ملعب البليدة، لِتُبدّد بِذلك شكوك تنظيم المواجهة بِمدرجات شاغرة، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” عبر العالم.

هذا وسينطلق تربّص “محاربي الصحراء” بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، في الـ 23 من مارس الحالي، تحت إشراف الناخب الوطني جمال بلماضي.

مقالات ذات صلة