-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الفريق أول شنقريحة يبحث التعاون العسكري مع نظيره الفرنسي

الشروق أونلاين
  • 5660
  • 0
الفريق  أول شنقريحة يبحث التعاون العسكري مع نظيره الفرنسي
ح.م
الفريق أول شنقريحة في فرنسا

تباحث الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مع نظيره الفرنسي حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد استُقبل الفريق أول السعيد شنقريحة بالمدرسة العسكرية بباريس من قبل الفريق أول تيري بورخارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية.

وأكد البيان أن الفريق أول السعيد شنقريحة تباحث مع رئيس أركان الجيوش الفرنسية حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين.

الرئيس الفرنسي يستقبل الفريق أول شنقريحة

في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها إلى فرنسا، اُستُقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الإثنين، من طرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد سلّم الفريق أول شنقريحة رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى نظيره الفرنسي.

وكان في استقبال رئيس أركان الجيش الجزائري، لدى وصوله إلى مطار باريس بورجي بفرنسا، كل من العميد إيريك بيلتيي، المكلّف بالعلاقات الدولية العسكرية لدى قيادة أركان الجيوش الفرنسية، وسفير الجزائر بفرنسا.

وشرع الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى فرنسا، بدعوة من رئيس أركان الجيوش الفرنسية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع “بدعوة من الفريق أول تيري بورخارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية، يشرع الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة رسمية إلى فرنسا ابتداء من اليوم”.

وحسب البيان فإن الزيارة تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والجيوش الفرنسية، حيث ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الإهتمام المشترك.

وفي 26 أوت 2022، استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، سيبستيان لوكورنو، وزير الجيوش الفرنسية، مرفوقا برئيس أركان الجيوش، الفريق أول تييري بوركار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!