-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“الفيفا” تزور المغرب منتصف أفريل لتنقيط ملفه

“الفيفا” تزور المغرب منتصف أفريل لتنقيط ملفه
ح.م

من المنتظر أن تحل لجنة التفتيش بالمغرب ابتداء من الـ16 من شهر أفريل الجاري، حسب ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتنقيط ملف المغرب لاحتضان فعاليات مونديال 2026.
وستزور اللجنة حسب ما أعلنته “الفيفا” مدينة مراكش يومي الـ16 والـ17 أفريل، ومن المنتظر أن تزور اللجنة أيضا مدينة أغادير يوم 17 أفريل، ثم مدينة طنجة يوم الـ 18، وأخيرا العاصمة الاقتصادية يوم الـ19 من نفس الشهر.
وستزور اللجنة الثلاثي المرشح لاستضافة المونديال، حيث ستحل بمكسيكو يومي 9 أفريل، ثم أطلنطا يوم 10 أفريل، تورونتو يوم 11 أفريل، وأخيرا نيويورك يوم 12 أفريل.
وستحرص اللجنة خلال زيارتها على تفقد منشآت البلدان المرشحة ومدى تطابقها مع ملف الترشيح قبل تنقيطه، معتمدة في ذلك على مجموعة من المعايير أبرزها البنية التحتية التي تشكل نسبة كبيرة؛ أكثر من 50%، من تقييم الفيفا الإجمالي للملف الرسمي للترشح، إلى جانب وسائل النقل والوسائل التقنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمدي الأحمدي

    يبدو أن أحمر الشفاه الذي تلونت به المملكة للتدليل عن موقعها قد ذاب محاولا حجب بلد لم يقرر مصيره و هذه الخطوة مؤشر على إقصائه كما حدث لاتفاقيات الصيد البحري مع أوربا . ضف إلى ذلك أكياس الدقيق التي كانت توزع على جوعا المغرب ستزيد الطينة بلة . واش خاصك يا العريان : خاصني خاتم يا مولاي .