رياضة
بعد خلافات تعود إلى ستّ سنوات خلت

الفيفا تُهدّد الكينيين بِسبب مدرب جزائري

علي بهلولي
  • 1520
  • 0
ح.م
عادل عمروش

طالبت الفيفا اتحاد كينيا لِكرة القدم بِتسوية المستحقات المالية للتقني الجزائري عادل عمروش، أو التعرّض للعقوبة.

ودرّب التقني عادل عمروش (52 سنة) منتخب كينيا ما بين 2013 و2014، ويشرف حاليا على فريق بوتسوانا، مُنافس “الخضر” في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وقام اتحاد الكرة الكيني عام 2014 بِفسخ عقد المدرب عادل عمروش، بِدون أن يُسدّد المستحقات المالية للتقني الجزائري. وهو ما جعل عمروش يلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية (التاس) بِمدينة لوزان السويسرية.

وحكمت هيئة “التاس” لِمصلحة المدرب عادل عمروش، وألزمت اتحاد الكرة الكيني بِتسديد مبلغ 109 مليون شيلينغ (نحو مليون أورو) للتقني الجزائري.

وأمام تماطل اتحاد الكرة الكيني في تنفيذ حكم هيئة “التاس”، اتّصل التقني عمروش هذه المرّة بِالفيفا، التي راسلت مسؤولي اللعبة بِكينيا، وأمرتهم بِتسديد المستحقات المالية للمدرب الجزائري. وهدّدتهم بـ “عصا” العقوبات، في حال التماطل مجدّدا. عِلما أن ما يصدر عن المحكمة الرياضية الدولية إلزاميّ ولا رجعة فيه.

واستنادا إلى تقارير صحفية محلية صادرة، الأحد، فإن تماطل اتحاد الكرة الكيني ثانية، قد ينجم عنه تسديد المستحقات المالية للتقني عادل عمروش عنوة، وإقصاء منتخب هذا البلد – الذي يقع شرق القارة السّمراء – من المنافسات الدولية، على غرار تصفيات مُنافستَي كأس أمم إفريقيا 2021 ومونديال 2022.

مقالات ذات صلة