-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عصام الكاديكي القائم بأعمال رئيس اتحاد كرة القدم الليبي يكشف:

القذافي كان يكره لاعبي الكرة لأنه كان يريد الشهرة لنفسه فقط

الشروق أونلاين
  • 1418
  • 0
القذافي كان يكره لاعبي الكرة لأنه كان يريد الشهرة لنفسه فقط

أكد عصام الكاديكي القائم بأعمال رئيس اتحاد كرة القدم الليبي أن القذافي كان يحارب الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، وكان يكره شهرة لاعبي كرة القدم لأنه لا يريد الشهرة سوى لنفسه فقط، لدرجة أنه منع معلقي مباريات كرة القدم من نطق أسماء اللاعبين، فكان المعلق يعلق على المباريات بأرقام قمصان اللاعبين دون أسمائهم.

  • وأضاف ذات المتحدث أن السبب الأول في تواضع مستوى كرة القدم في ليبيا هما أبناء القذافي الذين أفسدوا الكرة وأهدروا إمكانياتها لحساب مزاجهم الشخصي، وكانوا يتدخلون في عمل الأجهزة الفنية التي تتابعت على المنتخب الليبي.
  • وكشف الكاديكي أن أحد أبناء القذافي كان يختار أفضل اللاعبين لضمهم لفريق نادي الاتحاد، واللاعب الذي كان يرفض اللعب في فريق الاتحاد كان يجبر على اعتزال كرة القدم نهائيا، مشيرا في ذات السياق أن اللاعبين الذين ساندوا القذافي كانت تربطهم علاقات قوية بالساعدي القذافي وأغلبهم كان يلعب في فريق الاتحاد الذي يسيطر عليه أبناء القذافي، وبمرور الوقت تراجعوا عن موقفهم.
  • وقال الكاديكي أن الاحتراف كان ممنوعا في ليبيا طوال فترة الثمانينيات والتسعينيات، وأنه كان يعاني شخصيا من تلك السياسة التي حرمت العديد من اللاعبين الليبيين من الاحتراف الأوربي. مضيفا أن الملاعب الموجودة في ليبيا ضعيفة بسبب غياب الصيانة الفعلية لها.
  • وأوضح الكاديكي في الأخير أن الكاف اتخذ القرار الصائب بسحب تنظيم كأس إفريقيا 2013 من ليبيا، لأن الظروف التي تمر بها حاليا صعبة، كما أن كل عمليات البناء والتطوير في الملاعب الليبية التي كانت ستستقبل البطولة توقفت منذ انطلاق الثورة في فيفري الماضي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!