-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القرضاوي يدعو إلى جعل الجمعة يوم غضب لغزة

الشروق أونلاين
  • 5355
  • 0
القرضاوي يدعو إلى جعل الجمعة يوم غضب لغزة

دعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين أمس الأول كل أبناء الأمة الإسلامية إلى جعل يوم الجمعة المقبل يوما عالميا لنصرة قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من عشرة أيام. ويأتي هذا النداء كنتيجة للقاء الذي جمع الشيخ القرضاوي رفقة وفد من اتحاد العلماء في العاصمة دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد وهذا من أجل بحث سبل دعم غزة ووقف العدوان.

  • فقد عبر القرضاوي حسب ماورد في جريدة القدس العربي لعددها أمسعن دعمه للفلسطينيين وموقفه من العدوان قائلا: “أنادي الأمة أن تجعل
  • يوم الجمعة القادم يوما عالميا لنصرة غزة، والغضب من أجل غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الذي بدأ يوم27 ديسمبر المنصرم“.
  • وأضاف قائلا: “ينبغي على كل الأئمة المسلمين الدعاء (في خطبة الجمعة المقبلة) إلى نصرة (غزة) من خلال الدعوة عبر المنابر والقنوت.. قنوت النوازل، ويصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء“.
  •   
  • .. والزنداني يدعو لفتح معسكرات تدريب للجهاد في غزة
  • قال الشيخ  عبد المجيد الزنداني عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح الإسلامي ورئيس جامعة الإيمان،  انه من الواجب اليوم على الحكومات العربية في ظل ما يتعرض له سكان غزة من قصف ودمار وقتل للأبرياء، فتح معسكرات تدريب للمتطوعين للجهاد مع الشعب الفلسطيني  ضد اليهود، داعيا في نفس المقام الحكومات بالسماح للمتطوعين الدخول إلى الأراضي الفلسطينية والى غزة تحديدا  عبر معبر رفح. مشيرا الى ان الدعوة الى الجهاد في سبيل الله نصرة لأبرياء فلسطين “بديل  عن العجز الذي تبديه الأنظمة والحكومات العربية في نصرة إخوانهم في غزة بجيوشها ومعداتها العسكرية”،وبان “ما يقع اليوم في غزة سيقع غدا في القاهرة المصرية، هذا ولم يستشهد الزنداني بمصر جزافا ذلك انه يحمل موقفا معاديا للرئيس المصري حسني مبارك الذي افتى بتجريمه لعدم سماحه بفتح معبر رفح لتقديم المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة ، ومعتبرا مصر شريكة مع العدو اذا لم تفسح معبرها للمسلمين..
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!