-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عميل سابق للمخابرات المغربية:

القصر الملكي متورط  في الاتجار الدولي بالمخدرات

عبد السلام سكية
  • 4622
  • 17
القصر الملكي متورط  في الاتجار الدولي بالمخدرات
ح.م

يؤكد العميل السابق للمخابرات المغربية، فريد بوكاس، تورط القصر الملكي وكبار مستشاري محمد السادس، في الاتجار الدولي للمخدرات، وإغراق الجزائر بأطنان من هذه السموم.

ويقول بوكاس، في هذا الحوار مع الشروق، إن اتهامه للقصر الملكي ليس وليد استنتاجات، وإنما حصوله على محاضر للضبطية القضائية المغربية، تثبت وقوف كبار القصر الملكي وراء عمليات تهريب المخدرات.

أنت عميل سابق في المخابرات المغربية، واشتغلت لاحقا في مجال الصحافة، سبق لكم أن تحدثتم عبر عدة منابر إعلامية من قنوات تلفزيونية وكذا جرائد ورقية ورقمية عن تورط القصر الملكي وتورطه في تهريب المخدرات على الصعيد الدولي، هل لديكم ما يؤكد تصريحاتكم من وثائق قد تكون سرية، أم أنها مجرد استنتاجات، خاصة بعد تقنين حكومة سعد العثماني زراعة القنب الهندي؟

أشاطركم الرأي فيما يتعلق بتصريحاتي التي ذكرتموها، لكنها لم تكن مجرد استنتاجات، كل ما في الأمر تحفظت على نشر الوثائق لأسباب أمنية.

هل بإمكانكم إفادتنا بالمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع وبالأدلة التي في حوزتكم؟

ما يثبت تورط القصر الملكي في الاتجار الدولي بالمخدرات، وهو ما تذهب إليه الكثير من التقارير والتحاليل في هذا الخصوص، لكن محاضر الضبطية القضائية والمستندات التي حصلت عليها وتعود إلى يوم 15 -09-2015، ووصلت إلي بطرق خاصة، حصلت عليها بطريقتي الخاصة، حيث تم تسريبها من مقر إدارة الدفاع الوطني، تؤكد أن عمليات الاتجار الدولي للمخدرات تتم بعلم وإشراف من القصر الملكي، وتحت رعاية كبار مستشاري محمد السادس.

وحسب الوثائق وإن صح التعبير محضر عدد: 115 بتاريخ: 19-09-2015، المنجز من طرف الفرقة الوطنية للدرك الملكي (إدارة الدفاع الوطني)، يشير بكل وضوح، أنه في يوم: 15-09-20015 على الساعة السابعة صباحا، توصلت الفرقة الوطنية بمكالمة هاتفية من القيادة الجهوية للدرك بمدينة أغادير تفيد بتوصلهم بمعلومات بأن شاحنة خاصة بالنقل الدولي، على متنها كمية مهمة من المخدرات متجهة إلى إحدى الدول الإفريقية، وبعد إخطار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تم تجهيز المعدات وكل الوسائل اللوجيستيكية من كلاب مدربة ومروحية، وتم إيقاف الشاحنة بعد مراقبتها وتقفي آثارها لعدة كيلومترات، وكان على متنها 9 أطنان و600 كيلوغرام من الحشيش المغربي .

وما علاقة المتورطين بكل هذه الأطنان من الحشيش بالقصر الملكي؟

سؤال جد وجيه، بعد اعتقال سائق الشاحنة المسمى محمد المباركي بن عبد الله بن محمد واستنطاقه طبقا للقانون، صرح أنه يشتغل كسائق لحساب المسمى موسى بلخير على الصعيد الدولي (أوروبا – افريقيا)، كما صرح في التحقيق معه، أن مشغله يملك أسطولا لشاحنات النقل برفقة مسؤولين كبار بالدولة منهم مستشار الملك وصديقه فؤاد علي الهمة، كما أضاف المتهم أن تهريب المخدرات يتم تحت حماية قضاة بوزارة العدل ووكلاء عامين بمحاكم المغرب وكذلك مستشار الملك فؤاد علي الهمة والمسمى العمراني عز الدين الذي يشتغل بالديوان الملكي (القصر الملكي بالرباط)، وضباط عديدين في الدرك والشرطة والجمارك والمخابرات الداخلية DGST.

كما صرح نفس المتهم، بأن شركة النقل التي يشتغل لحسابها هي وهمية وغير متواجدة، ومؤسسوها هم عز الدين العمراني وإلياس العماري الرئيس السابق لحزب الأصالة والمعاصرة (حزب فؤاد علي الهمة) وكذا كبار المسؤولين بالدرك الملكي.

بعد التحقيق مع المتهم وذكره لهذه الأسماء المقربة من الملك محمد السادس، هل تم استدعاء أحدهم للتحقيق معه؟

حسب إشارات المحضر الذي أنجزته الفرقة الوطنية، أشارت فيه بالحرف الواحد: “أعدنا ربط الاتصال بالوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء الأستاذ حسن خطار، بمجريات البحث، فأعطى تعليماته بإيقاف البحث وإحالة الموقوفين عبد الله المباركي ومشغله موسى بلخير، على النيابة العامة فور إنجاز المسطرة. فهكذا تم إقبار الملف وكأن شيئا لم يحدث”.

هل كانت هناك محاولات لتهريب المخدرات إلى الجزائر من طرف هذه الشبكة على غرار الدول الأخرى؟

حسب ما جاء في محضر الاستنطاق وما أدلى به الموقوفان، أكدا على أن الشبكة قامت بعمليات تهريب المخدرات إلى الجزائر مرات عديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • Omar

    L'ÊTRE HUMAIN EST UNE MACHINE QUI TRANSFORME LA VÉRITÉ DU PRÉSENT EN MENSONGES QUI FORMENT CE QU'ON APPELLE L'HISTOIRE ET LE FUTUR EST LE LIVRE VIERGE QUI VA RECUEILLIR CES MENSONGES... .

  • أنا

    إلى البائس رقم 11 المدعو اشرف :
    رغم أنكإنك تتملقه، ستبرأ منك يوم القيامة و من تأييدك الأعمى له كما يتبرأ إبليس هنالك من أصحاب النار.

  • Med-dz

    إلى المعلق 11 اشرف : إن لم تستحي قل ماشئت يا العياشي .

  • دونا النقريني الموحد

    يا سادة يا كرام منذ وففاة الملك محمد الخامس رحمه الله اي عندما تقلد الحسن الثاني الحكم والمغرب يتاجر بالقنب الهندي اقصد بالمخدرات-الزطلة او الشيرا -.
    ويعتبر المغرب من المصدرين الكبار لهذه المادة لكل العالم وخاصة افريقيا واوروبا والتي تدر علي المملكة كمية كبيرة من العملة الصعبة -تماما مثل كولومبيا من ناحية تجارة الكوكايين والهيروين -

  • Haron

    من شروط التجارة بالمخدرات هي ان تكون شجاعا وذو قلب من حديد والمغربي معروف عليه هذه الخصال منذ عهد المرابطين الجزائري معروف عليه ان قلبه حنين لذالك يفضل الاستهلاك فقط

  • كمال

    كنت اتمنى ان اجد الادانه و الرفض من المعلقين المغاربه لا التأييد و الدفاع عن باطل . كل من يدافع عن هذا المنكر عليه ان يضع في حسابه انه سيقف امام الله و يحاسب و يومها لن يدفع عن ملك المغرب العذاب.

    (( وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار ليجزي الله كل نفس ما كسبت إن الله سريع الحساب ))

  • اشرف

    عاش سيدنا محمد السادس نصره الله و بقى ذخرا للامه الاسلاميه و قائدا للمسلمين

  • مواطن

    بلا بلا بلا مالفائدة من كل هذا. لنفرض ان كلام هذا العميل صحيح واش تربح الجزائر صداع الراس. ادبرو رواحهم ابعوا لحشيش ولا الشراب وحنا واش ضاع لنا. ياك الحداد مسكرة .ورغم ذلك يتباع فبلادنت كل انواع المخدرات من كوكيين و هروين وحبوب مهلوسةووو نظف بلادنا ثم نشوفو الجران.

  • مغترب متطوع

    رجاء لا يجوز إحتساب تنقيط لأنه ليس صحيح
    ركزوا على تعاليق و ليس تنقيط يريدون تشويشكم
    شياطنة الله ما ارينا فيهم في دنيا قبل اخرة
    أنزل عليهم عذابك

  • مغترب متطوع

    اكتشفو أخيرا في أحد مخابر التحاليل عن وجود مواد كمياءية خطيرة تسبب في تدمير حياة إنسان كليا جثة هامدة لا يستطيع تحرك أو تفكير بطريقة منطقية و تصيب بعشرات أمراض مزمنة لا علاج لها حتى في امريكا
    جريمة ضد إنسانية أخطر من وباء كروونا

  • أنس البنة

    كثرة الهم تضحك، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، أنا مغربي كنت نتمنى نزور الجزائر بدلا من بلدان أوربا، لكن يبدو أن هذا الشيئ السهل، صعب و بعيد المنال. الله المستعان.

  • سليمان القانوني

    من خيبة و من نكسة الى اخرى.دامت النكسات و الخيبات.

  • الشاوي

    وماخفي أعظم.
    حل العالم يعرف هذا جيدا
    والكثير من التقارير العالمية تقول أن القصر الملكي هم من يجمع اموال المخدرات

  • عامر

    سائق ولديه كل هذه المعلومات ؟.في شبكات تهريب المخدرات السائق لا يعرف حتى نوع البضاعة التي ينقلها فبالاحرى اسماء الشبكة .

  • aymen

    يعني انك تقدر ان تقول ان ملك المغرب هو بابلو اسكوبار افريقيا من هذا المنبر اطالب الولايات المتحدة التدخل لوقف هدا الملك الخطير وسجنه لان كل الدول الافريقية التي فتحت قنصليتها في العيون المحتلة قد اشتراها باموال المخدرات وهذا بمساعدة العياشة

  • المحلل+++

    من زمان المخزن يغرق الجزائر بالمخدرات ويسرق التراث الجزائري وحتى المغاربة يعلمون ذلك--ولكن نطلب التعامل بصرامة مع المخزن.

  • تجار السم اللقطاء

    لهذا جن جنون المخزن اللعين ضد الصحراويين بسبب الكركرات و الشاحنات التي تمر من هناك
    أمير السم قاتل البشرية...الله يأخذ فيك الحق و لك حساب عند الله عز و جل انت و المقبور