-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الكرة الجزائرية في حداد: رحيل محمد زواق

الشروق أونلاين
  • 7957
  • 10
http://www.youtube.com/watchsmo9aWfchXo

فقدت الكرة الجزائرية، الأربعاء، واحدا من شبابها المميّزين، ويتعلق الأمر بـ”محمد زواق” (31 سنة) الظهير الأيسر السابق لنادي اتحاد الحراش الذي رحل إثر مرض عضال.

يعدّ الفقيد من خريجي مدرسة أمل الأربعاء، تقمص ألوان اتحاد البليدة، قبل أن يلتحق باتحاد الحراش في موسم 2011 – 2012، واشتهر بأخلاقه الحميدة واستبساله في الدفاع عن ألوان الصفراء، لكن الإصابات أنهت مشواره الكروي مبكّرا، حيث تلقى إصابة على مستوى الركبة – وتر أشيلورغم إجراءه عمليتين جراحيتين إلاّ أنّه لم يتمكن من معاودة النشاط، الأمر الذي دفع بوعلام شارف المدير الفني لاتحاد الحراش إلى تسريحه مطلع موسم 2013 – 2014.

وتسببت الإصابة وكذا المرض العضال في النيل من معنويات محمد الذي اعتزل الكرة وسنه لم يتعدّ الثلاثين، قبل أن يغادرنا إلى الرفيق الأعلى صبيحة الأربعاء، وشيعت جنازة الفقيد بمقر سكناه في ضاحية الصومعة التابعة لولاية البليدة بعد صلاة الظهر  .

وبكثير من الألم والحزن، تتقدم أسرة “الشروق الرياضي” لعائلة الراحل بأحرّ التعازي القلبية، سائلة المولى جلّت قدرته وعظم شأنه، أن يغمر الفقيد بواسع رحمته ويسكنه في جنات النعيم ، وأن يلهم ذويه ومقربيه الصبر والسلوان. “إنا لله و إنّ إليه راجعون”.

الشروق الرياضي يقترح عليكم هذا الهدف الجميل للفقيد محمد زواق

وتزامن رحيل محمد زواق مع وفاة طه بصري اللاعب والمدرب السابق لنادي الزمالك ومنتخب مصر بعد صراع طويل مع المرض استمر ثلاثة أشهر.

بصري من مواليد عام 1946، انضم للزمالك موسم 1965-1966، وبرز نجمه سريعاً وسط جيل الستينيات وكان يلقب بأوزيبيو الكرة المصرية نسبة إلى نجم الكرة البرتغالية الراحل أوزيبيو داسيلفا فيريرا.

وبعد توقف الكرة عقب حرب 1967، انتقل للعب لنادي العربي الكويتي لسنوات، ثم عاد للزمالك عام 1974، وساهم فى فوز فريقه ببطولة الدوري موسم 1977-1978، وكأس مصر سنتي 1975 و1977.

ولعب بصري لمنتخب مصر لمدة عشر سنوات، وشارك في بطولة الأمم الإفريقية 3 مرات، أعوام 1970 و1974 و1976، وقاد المنتخب للفوز بكأس فلسطين الذي أقيم في تونس 1975، واختير كأحسن لاعب في مصر موسم 1977-1978، وهو آخر مواسمه في الملاعب.

ولا تنسى له الجماهير أهدافه الرائعة، خاصة هدفه التاريخي مع الزمالك في مرمى ديربي كاونتي الإنجليزي عام 1975.

وكان الراحل يتميز بالخلق القويم طوال مسيرته كلاعب ومدرب، فلم يعترض يوماً على حكم، أو يعتدي على زميل، لذلك أحبه الجميع في مختلف الإنتماءات.

وبهذه المناسبة الأليمة، تشاطر “الشروق الرياضي” أحزان المصريين وتقدّم خالص التعازي لأسرة المرحوم، البقاء لله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • الحر

    انا لله و انا اليه راجعون

  • algerie

    allah yerhamhom nchalah

  • mansour

    اللهم إغفر له و إرحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطاياكما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وزوجا خيرا من زوجه و أدخله الجنه و أعذه من عذاب القبر

  • الاسم

    انا لله وانا اليه راجعون

  • محمد

    لا يسعنا الا ان ندعوا الله ان يرحمك ويوسع مدخلك انا لله وانا اليه راجعون

  • محمد

    لا يسعنا الا ان ندعوا الله ان يرحمك و يوسع مدخلك انا لله و انا اليه راجعون

  • رابح بهلي

    السلام عليكم، لا إله إلا الله محمد رسول الله
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    كل نفس ذائقة الموت
    رحمك الله يا أخي محمد وأسكنك فسيح جناته
    الشهادة لله إنه كان طيب الأخلاق طيلة مسيرته انطلاقا من شباب بهلي إلى فريق الصومعة ثم إتحاد البليدة فأمل الأربعاء إلى إتحاد الحراش، وأطلب من كل من عرفه وقرأ هذا الرد أن يدعو له بالمغفرة والرحمة..............................................................................................

  • الاسم

    Allah yarhmou

  • lies

    رحمة الله عليه وصبرا جميلا لدويه واصدقائه ولله لقد اثر الخبر حزن في قلبي

  • Riad

    Rabi y'ra7mou