-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استنادا إلى تصريحات رئيس النادي

“الكناري” يتأهّل بِغياب المنافس

علي بهلولي
  • 2894
  • 1
“الكناري” يتأهّل بِغياب المنافس

قال رئيس نادي شبيبة القبائل يزيد ياريشان مساء الخميس، إن فريقه “الكناري” تأهّل لِدور المجموعات من عمر منافسة كأس “الكاف”.

وأوضح يزيد ياريشان أن الضيف نادي ليوباردس من إيسواتيني لم يحضر إلى الجزائر، وملعب “1 نوفمبر 1954” بِتيزي وزو تحديدا، فاضطرّ الحكم التونسي إلى إعلان نهاية المباراة بِسبب غياب المنافس، بعد أن انتظر مدّة 15 دقيقة قدوم نادي ليوباردس من إيسواتيني، وكما تنصّ عليه لوائح المنافسة.

وأضاف يزيد ياريشان أن شبيبة القبائل تأهّلت بِغياب المُنافس، وبِالفوز على البساط (3-0). استنادا أيضا إلى لوائح منافسة كأس “الكاف”.

واختتم المسؤول الأوّل في نادي شبيبة القبائل تصريحاته، قائلا إن هيئته تنتظر الردّ الحاسم والنهائي من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان فريق شبيبة القبائل قد انهزم بِهدف لِصفر، في لقاء الذهاب أمام المضيف نادي ليوباردس من إيسواتيني، في الـ 27 من نوفمبر الماضي. ولمّا عاد زملاء المهاجم رضا بن سايح إلى أرض الوطن، خضعوا للحجر الصحي والعلاج، بِسبب تفشيّ فيروس “أوميكرون” في إيسواتيني. وقامت بعدها الكاف” بِتأجيل لقاء العودة (كان يُفترض إقامته بعد أسبوع من مواجهة الذهاب)، وأعادت برمجته بِتاريخ مساء الخميس الـ 27 من جانفي.

وفي حال ترسيم تأهّل شبيبة القبائل لِدور المجموعات من عمر منافسة كأس “الكاف”، فسيلعب مُمثّل الكرة الجزائرية في فوج يضمّ فريق شبيبة الساورة، وناديَي الاتحاد الليبي وأورلندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وتُجرى المنافسة ما بين الـ 13 من فيفري والـ 3 من أفريل المقبلَين، وبعد ستّ جولات، يتأهّل رائد ووصيف كلّ فوج للدور ربع النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الخبير في نفسية المحترفين

    ما ينقص الأندبة الجزائرية اليوم هو مسيرين من طينة محمد الشريف حناشي رحمة الله عليه . و خوصصة الاندية اليوم هي وسيلة لضبط التسيير الكارثي للاندية المحترفة و ضبط أليات انفاق المال العام . و اعادة النظر في أليات الدعم . و قد ثبت بالتجربة كلما كان هناك دعم الدولة بالاموال يكثر حولها الطفيليات و البرازيت التي تشفط الدعم المالي قي لحظات . و ننحول الانذية من النشاط الرياضي لحلبة صراعات فتاكة بالنادي . و لو كانت هناك خوصصة فان التضخيم و الانفاق المبالغ فيه و كل الطفيليات سوف تؤول للصفر و الدعم الحقيقي للاندية ان تقدم الدولة لها محلات في المناطق السكنية الجديدة و نسب من عائدات مناطق النشاط و الصناعية و تقدم لها قروض لبناء مراكز تكوين و التقسيط المريح و غيرها من النشاطات التي تدر علي الاندية بعائدات مربحة و ثابتة .