منوعات
وزارة الثقافة تقول أنه لم يلتزم بالقانون الجزائري

الكوميدي الفرنسي ديودوني يثير أزمة في الجزائر

زهية منصر
  • 5180
  • 6
D.R
L'humoriste franco-camerounais Dieudonné

أعلن الفكاهي الفرنسي المعروف “ديودوني” أنه سيحل قريبا بالجزائر لتقديم عرضه الكوميدي الأخير “الحرب” دون أن يحدد الكوميدي المعروف بمواقفه المعادية للصهيونية التاريخ بالضبط ولا القاعة أو المكان، الذي سيحتضن الحدث، مكتفيا بالقول “واصلوا اقتنااءكم للتذاكر، العرض سيكون ذات أحد. وننتظر من وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ضبط الموعد”.
وأضاف الممثل الفرنسي في فيديو منشور على النت قائلا “كان من المفروض أن نكون في الجزائر يوم الأحد 25 مارس، لكن وزير الثقافة طلب منا تأجيل السفرية.
من جهتها أكدت وزارة الثقافة أنه بتاريخ 27 فيفري الفارط أن المنتج “تقدم من سفارة الجزائر بفرنسا يطلب تنظيم عرض لديودوني لتقديم إنتاجه الأخير “الحرب” ولم توضح شركة الإنتاج لا المكان ولا شريكها في الجزائر”، ويؤكد “المصدر المأذون” من الوزارة لموقع كل شيء عن الجزائر أن الوزارة أوضحت أن تنظيم عرض في الجزائر يجب أن يخضع للقواعد القانونية بما في ذلك الحاجة إلى العمل مع وكالة أو شريك جزائري عمومي أو خاص وأن الفنان لم يتبع القواعد القانونية المعمول بها في الجزائر، وأعلن عن حفله ولم يحجز قاعة، وقد أعلن في السابق أن العرض ستحتضنه أوبرا الجزائر، لكن الوزارة لا علم لها و لم يتم الاتصال بها ولا يوجد في الأوبرا قاعة لهذا الغرض. وعبر مصدر الوزارة عن استغرابه وفقا للموقع من الإقدام على بيع التذاكر عن طريق “النات” ما يعادل 4000 دينار باليورو تم بيعها على موقع الفنان في حين لم يتم حجز القاعة لا في تاريخ 25 مارس و لا أي تاريخ آخر والأمور غامضة و دلم يتم إعلامنا بالأمر

مقالات ذات صلة