-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمكافحة كورونا

الكونغو رابع دولة تطلب من مدغشقر “المشروب المعجزة”

الشروق أونلاين
  • 15397
  • 7
الكونغو رابع دولة تطلب من مدغشقر “المشروب المعجزة”
الأناضول
رئيس مدغشقر أندري راجولينا قال يوم 20 أفريل 2020 إن المشروب العشبي "كوفيد أورغانيكس" يعطي نتائج في سبعة أيام

بعد السنغال وغينيا بيساو وغينيا الإستوانية، طلبت جمهورية الكونغو، من مدغشقر إمدادها بـ”المشروب المعجزة” الذي طورته لمكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19، كما أوردت وكالة الأناضول للأنباء، الأحد.

وقال وزير الاتصال الكونغولي تيري مونغالا عبر حسابه في تويتر، إن اتصالاً مرئياً جرى بين رئيس بلاده ديني ساسو-نغيسو، مع نظيره الملغاشي أندري راجولينا، بحثا فيه مكافحة كورونا.

وأكد أن الرئيس الكونغولي أعرب عن رغبته باستيراد “كوفيد أورغانيكس” وهو شاي عشبي مصنوع من نبات الشيح، من أجل استخدامه في مكافحة كورونا.

وأوضح الوزير الكونغولي أن بلاده سترسل طائرة شحن إلى مدغشقر، لاستقدام هذا “الدواء”.

يشار إلى أن معهد البحوث التطبيقية في مدغشقر، أعلن عن تطويره “دواء” استخلصه من نبات الشيح الذي يستخدم في علاج الملاريا، ومن نباتات أخرى، وأسمت هذا الدواء “كوفيد أورغانكس” في إشارة لمواجهته فيروس كورونا.

وسبق للرئيس الملغاشي، أندري راجولينا، أن وصف هذا الشاي العشبي بـ”المشروب المعجزة”، وحثّ مواطنيه على شربه، وأكد أنه يعطي مفعوله الناجع في غضون سبعة أيام.

ورغم أن منظمة الصحة العالمية، أقرت بأن بعض الأدوية العشبية والطب التقليدي، تقلل من أعراض فيروس كورونا؛ إلا أنها أكدت عدم وجود دليل على أن هذه المواد تمنع أو تشفي من المرض.

كما سبق لمدغشقر أن تبرعت بمشروبها المعجزة إلى غينيا الإستوائية، علاوة عن استقبالها طلب االسنغال وغينيا بيساو لمدهما بهذا الشاي العشبي.

وحتى عصر الأحد، أصاب كورونا أكثر من 3 ملايين و513 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 245 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و132 ألفاً، وفق موقع “وورلدوميتير” المختص برصد ضحايا الفيروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • نذير

    و الله إن هذا لمنكر نحن لدينا في الجزائر دواء طبيعي أتبت نجاعته و شفائه لكورونا في 04 أيام فقط و لا يعمل به ويتم تدميره و تشويهه و نرى في دول أخرى أدوية طبيعية أقل منه يشهر لها من طرف السلطات العليا للبلاد. و اللله يا مسؤولين ستسألون أمام الله فأعدوا الجواب....

  • رشيق

    الي الصيدلي الحكيم ماذا تقول عن الاستاذ مهاتير محمد المسؤول الاول عن دولة اندونسيا الذي ناهز عمره
    94سنة والذي قال في احدي مقابلات الصحفية مادمت في صحة جيدة ابقي خادم بلدي اندونيسيا .

  • mohamed

    اكثرو من شرب المرتينازي

  • إسماعيل الجزائري

    و هذا يتوافق جدا مع ما قاله الطبيب بن سينا قبل حوالي 10 قرون: " . . . عدم الخوف من المرض، والابتعاد عن التجمعات، ويجب إغلاق المساجد والأسواق مؤقتا.. و لْيُصَلِّ كل شخص في بيته.. و يجب تعقيم النقود بالخل .. و من يعتني منكم بمريض فليعقم أنفه بقطن مبلل بالخل، و ليمضغ في فمه أوراق الشيح"

  • نمام

    المنظومة الصحية الافريقية عموما هشة ومنها قبائل موغلة في القدم ومعروف ان مدغشقر اغلب علاجاتها اعشاب واغلب الظن ان الكرونا في ايهم افلونزا تقوي مناعتها المستحضرات العشبية وان مازالت الكرونا عندهم متدنية و لا قدر الله ان انتشرت سنرى وبالا حفظهم الله غير ان التلاعب بالصحة خاصة هذا الوبار خطير قد يكون له انشطارا في القارة المتهالكة التي يتربص بها الكل طمعا في ما تزخر به

  • الصيدلي الحكيم

    رئيس مدغشقر يبلغ من العمر 46 سنة.هنا في دزاير لازم يكون عمرك فايت 70 سنةباش سيادة الشعب المحترم يقتنع بيك و ينتخب عليك.اما اذا كنت صغير السن فسيتم نعتك بالذراري و بأنه تنقصك الخبرة.للتذكير فقط هو رئيس للبلاد منذ سنة 2009 لما كان عمره 35 سنة و الدستور في مدغشقر يسنح بولايتين فقط مدة كل واحدة 6 سنوات و اقترحوا عليه و ألحو عليه بتعديله و لكنه رفض.

  • Ghashi

    أين هو مشروب أبونا طيو ؟