-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الكويتيون يفضلون الزواج بالأجنبيات رغم الامتيازات!

وكالات
  • 3810
  • 5
الكويتيون يفضلون الزواج بالأجنبيات رغم الامتيازات!
ح.م

أعلنت وزارة العدل الكويتية أن عدد الكويتيين المتزوجين بأجنبيات بلغ 3364 حالة زواج في 18 شهرا، أي خلال العام 2015 والأشهر الستة الأولى من العام 2016.

وكشفت إحصاءات الوزارة الصادرة عن إدارة التوثيقات الشرعية في شأن حالات زواج المواطنين منذ بداية العام 2015 وحتى النصف الأول من 2016 تنامت نسبة زواج الكويتيين من أجنبيات.

ورغم الامتيازات التي توفرها الدولة للمواطن المرتبط بكويتية مقارنة بالأجنبية، ابتداء من قرض الزواج وفرص عمل للزوجة، وضمان انخراط الأبناء في بعض الوظائف غير أن ذلك لم يمنعهم من تجربة الزواج بالأجانب.

وكشفت الإحصاءات أن العدد الإجمالي لحالات الزواج والتصديقات الموثقة في وزارة العدل لمواطنين كويتيين منذ الأول من جانفي وحتى الـ19 جوان الماضي بلغ 4766 حالة، كان نصيب الأجنبيات منها 1054، أي ما يعادل 22% من الإجمالي، وبزيادة بلغت 3% عن نسبة الزواج ذاتها عام 2015، والبالغة 19%.

ولم يفت مراقبين اجتماعيين التعليق على الظاهرة، خصوصا وأن عدد حالات زواج الكويتيات من أجانب بلغ خلال الفترة ذاتها، أي عام 2015 والنصف الأول من العام 2016 1308 حالات زواج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • قذرا جدا جدا

    اتمني ان نحذوا حذوهم .....

  • بدون اسم

    الكويتيات سمينات وكحلوشات وخشينات وصوتهن مرتفع

  • nacer

    ما يرغم زواج الكويتيين بالاجنابيات فان الكويتيات مزعوقات وزيد على ذلك متكبرات

  • بدون اسم

    التغريب جعل المجتمع الكويتي اكثر المجتمعات تحللا و فسادا و لذلك عندما يريد الرجل الزواج يبحث عن زوجه تستر عليه و تعرف كيف تربي اولاده و هذا بدأ يتلاشى لدى الكويتيات اللاتي لا يعرفن سوى امر واحد وهو كيف تبذر الاموال و اين سيقضين العطله الصيفيه و الشتويه وكم ثمن المجوهرات التي سيقدمها الزوج في الخطبه و في اي الاماكن الغاليه سيقام العرس

  • مراد

    إذا كانت الأجنبيات مسلمات لا باس. أما إن كن شقراوات و ذوات عيون زرقاء أر أر أر.