-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوتين:

اللقحات الروسية المضادة لكورونا أثبتت فعاليتها

الشروق أونلاين
  • 1364
  • 2
اللقحات الروسية المضادة لكورونا أثبتت فعاليتها
الكرملين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال موقع قناة “روسيا اليوم”، الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد فعالية اللقاحات الروسية المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وحسب القناة، أضاف بوتين في كلمته خلال قمة منظمة شنغهاي، أن روسيا ستجسل لقاحاً ثالثاً في وقت قريب.

من جهته، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ دول مجموعة شنغهاي لدعم منظمة الصحة العالمية، والتصدي لمحاولات تسييس الوباء.

وفي السياق، أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أن نتائج التحاليل المؤقتة الأولية لبيانات المرحلة الثالثة من تجارب لقاح كورونا “سبوتنيك V” في روسيا (أهم اللقاحات الروسية)، أظهرت أن فعالية اللقاح بلغت نسبة 92 في المائة، وفق وكالة “سبوتنيك”.

وجاء في بيان للصندوق: “بلغت فعالية استخدام لقاح “سبوتنيك V” نسبة 92 في المائة (واستندت العملية الحسابية إلى توزيع 20 حالة مؤكدة، تم تحديدها من المجموعة التي تتناول الدواء الوهمي والمجموعة التي تلقت اللقاح)”.

وقد تم إثبات الفعالية على أساس أول تحليل مؤقت للبيانات بعد 21 يوماً من تلقي المتطوعين أول تطعيم.

وتسعى السلطات الروسية إلى إطلاق حملة تطعيم جماعي ضد فيروس كورونا أواخر العام الجاري.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي كورونا في روسيا، الأربعاء، تسجيل حوالى 20 ألف إصابة و432 وفاة خلال الساعة الـ24 الأخيرة.

وبهذا أصبح إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي سجلت في روسيا منذ بداية الجائحة مليوناً و836960 إصابة مؤكدة منها 31593 حالة وفاة و436010 حالات نشطة، وفق “روسيا اليوم”.

وكانت شركة “فايزر” الأمريكية لصناعة الأدوية وشريكتها شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيونتك“، أعلنتا، الاثنين، أن لقاحهما التجريبي للوقاية من مرض كوفيد-19 فعال بأكثر من 90 في المائة.

وبرز اسم مدير شركة “بيونتك” أوغور شاهين وزوجته أوزليم توريتشي في رحلة تطوير اللقاح.

ومن أصول متواضعة باعتباره ابن مهاجر تركي يعمل في مصنع فورد في كولونيا، أصبح الرئيس التنفيذي لشركة بيونتك، أوغور شاهين (55 عاماً) من بين أغنى 100 ألماني، إلى جانب زوجته وزميلته عضو مجلس الإدارة أوزليم توريتشي (53 عاماً)، وفقاً لما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن أسبوعية “فيلت أم سونتاغ”.

وقال تقرير رويترز، إن القيمة السوقية لشركة بيونتك المدرجة في بورصة ناسداك، والتي شارك الزوجان في تأسيسها، قد ارتفع إلى 21 مليار دولار اعتباراً من إغلاق يوم الجمعة من 4.6 مليارات دولار قبل عام، مع استعداد الشركة لتأدية دور رئيسي في التحصين الشامل ضد فيروس كورونا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كمال

    الغرب يتسابق على العلم والعرب تتسابق على العفن.

  • tadaz tabraz

    اللقحات الروسية المضادة لكورونا أثبتت فعاليتها ... نعم اللقاح الروسي أثبت فعاليته وخاصة في المعارض أليكسي نافالني الذي تم تلقيحه في بداية سبتمبر الماضي