-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتهيئة فريق دفاعه في القضية المتابع بها

اللواء المتقاعد خالد نزار في سويسرا يوم 19 جوان

محمد مسلم
  • 8999
  • 56
اللواء المتقاعد خالد نزار في سويسرا يوم 19 جوان
ح.م

ينتقل وزير الدفاع الأسبق، اللواء المتقاعد، خالد نزار إلى سويسرا في الـ19 من الشهر الجاري، لمتابعة ملفه القضائي، في الدعوى التي رفعت ضده من قبل جزائريين، اتهموه بالتعذيب خلال عشرية التسعينيات، عندما كان مسؤولا في الجيش والمجلس الأعلى للدولة سابقا.
وقال نزار في اتصال بـ”الشروق”، السبت: سأنتقل يوم 19 جوان إلى سويسرا للقاء المحامين الذين سيتكفلون بمهمة الدفاع، بعد ما قررت المحكمة الفدرالية السويسرية إعادة فتح ملفه، في خطوة مفاجئة أعقبت قرار قضى بحفظ الدعوى التي رفعت ضده في عام 2011.
وكان موقع منظمة “تريال” الحقوقية السويسرية، التي توفر المساعدة لأصحاب الدعاوى القضائية، قد أكد أن القضاء السويسري قرر إعادة فتح الملف بعد حفظه، وأمر النيابة العامة بالشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية للتحقيق في الوقائع المنسوبة إلى اللواء المتقاعد، وأكد القرار أيضا أنه “يتعين على النيابة العامة الاستمرار في تحقيقاتها”، حسب ما أورده موقع المنظمة المذكورة.
وأوضح وزير الدفاع الأسبق أنه كان في فرنسا رفقة أحد أفراد أسرته الذي يخضع للعلاج هناك، عندما قررت العدالة السويسرية إعادة فتح ملفه القضائي، ومباشرة إجراءات التحقيق في القضية المتابع فيها، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا على تحضير سفريته إلى سويسرا.
قرار المحكمة الفيدرالية السويسرية الذي جاء في حوالي 50 صفحة، أكد أن الجزائر “شهدت فعلاً في التسعينات نزاعاً مسلحاً، وأن اللواء خالد نزار كان على إدراك بالجرائم التي كانت تقع تحت إمرته”، وهو القرار الذي جاء بعد استئناف أصحاب الدعوى ضد قرار الحفظ، علما أن نزار دافع عن نفسه بقوله إنه غير مسؤول عما وصفه التجاوزات الفردية لبعض من كان يعمل تحت سلطته.
ونقل الموقع عن بنديكت دومايرلوز، وهو المحامي المكلف بالتحقيقات لدى منظمة تريال قوله إن “القرار التاريخي يجبر النيابة العامة على تحديد مسؤولية اللواء نزار، خاصة وأن المحكمة الفدرالية أكدت أنه لا يمكن تجاهل ما فعله الذين كانوا يخضعون لأوامره في تلك الفترة”.
نزار هوّن من قرار العدالة السويسرية بإعادة بعث الدعوى المرفوعة ضده بعد قرار حفظها، وقال: “القرار لا يعني الانتقال إلى المحاكمة، بل يتعلق بمواصلة إجراءات التحقيق، وهذا لا يعني البتة تحويل المتخاصمين إلى المحاكمة.. الأمر يتعلق بمواصلة دراسة المسائل الإجرائية”، متوقعا أن تنتهي إجراءات التحقيق إلى الحفظ مثلما حدث في وقت سابق، مستغربا في الوقت ذاته محاولات تحميله المسؤولية لوحده فيما حصل خلال عشرية التسعينيات.
وكان نزار قد تعرض للإيقاف في عام 2001 في سويسرا، بينما كان في رحلة علاجية، وخضع خلاله لاستجواب لمدة تجاوزت العشر ساعات، قبل أن يتم الإفراج عنه بناء على وعد بالتزامه بالتجاوب مع إجراءات المحاكمة، وبعد نحو ست سنوات من التحقيق تقرر حفظ القضية.
وليست هي المرة الأولى التي يتعرض فيها وزير الدفاع الأسبق إلى متابعات قضائية في الخارج، حيث سبق له أن كان ضحية مذكرة توقيف في فرنسا في عام 2001، غير أنه تمكن من مغادرة التراب الفرنسي على متن طائرة جهزتها له السلطات الجزائرية على عجل حينها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
56
  • الواضح الصريح

    54 يرحم باباك فهم الغاشي العظيم بلي ربي ماشي امراية عمومية .

  • ..

    54 كذلك أتوقع ومع ذلك أرى أن كل حركات أرجل الرياضيين خاصة الأكثر منهم شهرة وخبرة وشرفا لاتعد لعبة إلا في نظر الأطفال وإن كانت.

  • Sp

    بالاضافة يا محمد علي حتى محرز قارنه الجميع بميسي وخصوصا الموسم الفارط واذكرك انتهى في المركز السابع عالميا....لكن الحقيقة مقارنة صالح بميسي يعني خرافة صدقها العرب...لا مجال للمقارنة بكل المقاييس...ميسي صاحب كل الارقام القياسية و لاعب خارق للعادة وحاليا هو لاعبي المفضل ثم رونالدو ثم مباشرة محرز ...محرز مراوغ داهية ويلعب لعب جميل جدا ...يعني يصنع الفرجة عكس صلاح يسجل ويجري لكن لاتوجد فرجة...يعني طريقة لعبه بايزة...

  • حمدان العربي

    العدالة العابرة للحدود...

  • Sp

    هناك فرق بين حكم الاسلام الذي هو كتاب الله وحكمه اين يتبين لنا ان ابراهيم اول من سمانا المسلمين وليس الاسلاميين او الاسلامويين وهابيين شيعيين ..او او او....كثرت التسميات...الكل يرغب في حكم الله والاسلام...لكن عن اي اسلاميين تتحدثون؟ و اي تحالف مع الغرب تتهمون؟ هل تركيا قطر ...وتحالفهم مع الناتو ام السعودية والامارات وتحالفهم مع نفس الغول الناتو فكلاهما يدفع نفس الغول الناتو لقضاء حاجته...والغلبة لمن يدفع اكثر كما يطلبه علانية ترامب...فبالله عليكم اهذا هو حكم الله؟ ربما انا مخطئ هدانا الله لا يبدو لي ذللك...اتتبرؤون من القاعدة وداعش في سوريا و تتسترون على الجيا والميا ووو ...في الجزائر؟

  • قدور الجزائري

    48 لمخازني المغربي يقول / هم لا يريدون أن يحكم الإسلام في الجز ائر ، هو يقصد حكم الإرهابيين طبعا . خليهم يحكمو المروك خير مادام عاجبك الإسلام بالطريقة الإرهابية

  • ضحية إرهاب

    49 شوف سي الحاج كولومبو،صادق في كل ما قلته وأقول المسلحون عدهم6حوصروا من طرف قوات الأمن التي تنقلت كعادتها بسرعة البرق إلى مكان الواقعة وتم تطويق المجموعة الإرهابية حيث قتل ثلاثة منهم بعد تبادل إطلاق النار وإلقاء القبض على الباقي بسلاحهم المستعمل وأدينوا بالإعدام والإعدام لم ينفذ نتيجة قانون الوئام والمصالحة(أنا استفدت من الوئام انتاع ربي)وهما من القانون الذي فرضته مصلحة الوطن العليا(حتى أنا أمسامحهم فقط مصادر الإرهاب التي مازالت تنشط ومن بينها المسؤولون المراشون)لن أسامحهام لا في الدنيا ولا في الآخرة،حتى عباس المدني واولاد ممكن، لاتطلب معلومات أخرى لأني مارايحش نعطيهملك .

  • المحقق كولومبو

    رقم 47 ؛ كيف تثبت أنك ضحية إرهاب و أن ما علقت به صحيح و غير كاذب ؟؟
    أنا أقول غير صحيح لأنك تدعي أنه لك دليل و لكنك لم تقدمه إلى المحكمة !!!
    ما عندك والـــو ؛ و من يدري ؟ ربما أنت من مواليد 2003 و تدعي أنك ضحية إرهاب !!!!

  • سيدي بلعباس

    هو أحد أفراد العصابة التي انقلبت على الشرعية بنشر الفتنة و التخطيط لصناعة الجماعات المسلحة الإرهابية بأيادي خارجية حيث تلقى مساعدات من "فهد" ملك السعودية حوالي 3 مليار دولار بالإضافة إلى عربات مصفحة خضراء تسمى "الفهد" و كذلك دعم كبير من العدو الفرنسي الذي قال رئيسه آنذاك "فرانسوا ميتران" : لا نقبل أن يحكم الإسلام في الجزائر فحقق له نزار ما أراد .

  • ضحية إرهاب

    38 الأسلحة المستعملتة من طرف الإراهابيين في محاولة أغتيالي ( إطار مدني )واصبت برصاصها والبعض لازال مستقرا في جسمي هي من إحضار ابني عباس المدني حسب تصريحات الإرهابيين (6)الملقى غليهم القبض في عين المكان وقت القيام بالعملية الإرهابية والأدلة المادية متوفرة ، حاولت بعض الجهات الأجنبية التي تحاول ضرب الإسلام استغلالها واستعمالي كدليل للطعن في الإفسلام ، كرامتي كجزائري ومسلم جعلتني ارفض كل المحاولات رغم اني اكثر الناس ثورة على المفاهيم الدينية التي أراها خاطئة والمتامل بها مع ديننا ..

  • محمد الهادي

    هو لم ينقذ الجزائر فحسب إنما أنقذ إفريقيا وأوروبا والعالم ،تخيل لو تمكن الإرهاب من إنشاء مملكة الإجرام في إفريقيا ماذا سيحدث لأروبا ؟

  • الحقيقة

    تحية حارة الى الجنرال المتقاعد خالد نزار ألذي أنقذنا من الوحوش وتحية أيضا الى الواضح الصريح والشيخ عقبة

  • أوراسي

    10بيجار قائد في جيش فرنسا أرتكب جرائم يندى لها الجبين في حق الشعب الجزائري من أجل مصلحة الفرنسيين وفرنسا وانتم يا معشر السوء وأدوات الشر كنتم بدافع جينة الإجرام البدائي تقتلون الشعب وقمتم بمجازر تجاوزت ماقام به بيجار وخربتم اموال المواطنين ومؤسسات الدولة الجزائرية لصالح أعداء الجزائر ، سيشهد التاريخ يوما أن خالد نزار من أعظم الضباط في العالم إذ قام بدوره كعسكري في إطار حماية وطنه ومؤسساته ونجح رفقة زملائه ولم تغريه السلطة حيث كان منصب الرئيس فارغا وهو أقوى رجلا في السلطة لكن قوته في الوطنية والإنسانية كانت أعظم وفضل التضحية ، يستحق التقدير.

  • ضحية إرهاب

    اليوم فقط تأكدت من تنبؤاك كثير من الجزائريين أن بعض الأقطاب واللوبيات المؤثرة في سياسة أوروبا هي من شجعت وعملت على اعتماد الفيس المحل المشكل قادته من المجرمين والخونة عملاء الأستعمار بهدف ليس تخريب الجزائر فحسب إنما شمال إيفريقيا وعملت بعد أن دحره الشعب أي دحر الفيس بقيادة جيشه العظيم إلى الأيعاز بإنشاءالجناح المسلح الذي عبث بالآلاف من ارواح الجزائريين ذبحا وتقتيلا وتخريبا للمؤسسات ، مضايقة الوطنيين وخالد نزار بالضبط دليل قاطع على أنها اللوبي المساند للإرهاب يحاول الأنتقام ممن وقفوا ضد الإرهاب . ( رصاص إلإرهاب الديني العالمي المستقر في جسمي دليل أحمله إلى الله كدليل إثبات على إجرام المجرمين )

  • مرواني

    1 ، 2 ،3، 4 و 5 لسي محمد ب أمازيغوزفت أقول القافلة تسير والكلاب تنبح وخالد نزار عظيم وسيبقى كذلك والإرهاب مثله مثل وباء الطاعون ستجذر جراثيمه من العالم .

  • الشيخ عقبة

    ( كل الجزائريون خالد نزار والإرهاب لن ينجح في الجزائر حضر خالد نزتر أم لم يحضر) لولا موقف الشعب والجيش والأمن الجزائري بقيادة العظيم السيد خالد نزاز ومن مغه لأصبحت أوروبا حاليا تطبق عليها الجزية وقواعد النكاح العمومي تتوسع لتشمل الذكور من طرف الإرهاب ، العمل الجبار الذي قام به خالد نزار ومن معه سيسجله التاريخ يوما على أنه عمل عظيم وإنساني جبار لا ينجزه سوى العظماء من الأبطال سلالة ماسينيسا ويوبا .

  • محمد الهادي

    8 مقره كمجاهد مرتيت في تحرير البلاده والعباد يكون يوم القيامة سيكون الفردوس وجنة النعيم بجانب بن بولعيج والشهداء أجمعين.

  • إلى رقم 11

    33 موجه لرقم 11

  • الوهراني الأصيل

    يا wahrani 31 ما جئت به أنت ليس إلا افراءات و اتهامات باطلة و عارية من الصحة !!
    و قد طالب شيوخ الفيس بمحاكمة لهم و للمنقلبين عليهم و لكن لم يجرأ الانقلابيين على هذا لأنه لا أدلة لهم و كل الأدلة ضدهم مع أن كل المؤسسات و مسؤوليها تحت أيديهم إلا انه لا أدلة لهم .
    و إن كان لك يا wahrani 31 أدلة ضد عباسي أو علي ؛ فما الذي يمنعك من التوجه للمحكمة ؟ قدم أدلتك للمحكمة و إن لم تفعل فاسكت و لا داع للإفتراء على الأبرياء و المظلومين !!!!
    و لا داع للتستر على المجرمين و الدمويين الذين قدمت ضدهم الحجج و البراهين !!!!

  • جزائري اصيل

    اخواني انها كانت سنوات عصيبة فأنا لا اسميها عشرية حمراء ولا سوداء بل إنها عشرية الفتنة فالخاسر كان ومازال الشعب الجزائري فالجزائر لا تنبت إرهابا ولا ينزل من سماءها . أنهم إخوة تقاتلوا فقد كان يوءلموني كثيرا وأبكي لما اسمع بسقوط ضحايا لانهم جميعا جزائريون فمهما لقبلوا هذا بالإرهابي وذاك بالطاغية فهم في الأخير إخوة وما استفاد من تلك الفتنة الا الاعداء و المجرمون أما من في قلبه ذرة ايمان فيحزنه ما وقع وانا داءما أعتقد أن الله اكرمنا بالعقل واللسان فالحوار هو احسن وسيلة لحل المشاكل ولا اريد ان تكونوا كالحيوانات إذا اختلفوا تناطحوا وتقاتلوا حتي الموت لأنه لا عقل ولا لسان لهم

  • تلمسان

    هيا تفضل يا رقم 31 و قدم أدلتك ضد أسامة عباسي للمحكمة حتى يحاكم .
    تفضل و أخبرنا عن هذا الشخص الذي كان صغيرا خلال التسعينات .
    شخص يجهل تاريخ بلده هو شخص لا يستحق أن يعيش !!

  • LE VRAI ORANI

    يا wahrani 31 ما جئت به أنت ليس إلا افراءات و اتهامات باطلة و عارية من الصحة !!
    و قد طالب شيوخ الفيس بمحاكمة لهم و للمنقلبين عليهم و لكن لم يجرأ الإنقلابيين على هذا لأنه لا أدلة لهم و كل الأدلة ضدهم مع أن كل المؤسسات و مسؤوليها تحت أيديهم إلا انه لا أدلة لهم .
    و إن كان لك يا wahrani 31 أدلة ضد عباسي أو علي ؛ فما الذي يمنعك من التوجه للمحكمة ؟ قدم أدلتك للمحكمة و إن لم تفعل فاسكت و لا داع للإفتراء على الأبرياء و المظلومين !!!!
    و لا داع للتستر على المجرمين و الدمويين الذين قدمت ضدهم الحجج و البراهين !!!!

  • الواضح الصريح

    الأسد يبقى أسدا ولو كره الكلاب

  • جابري

    إرهابي .

  • سمير

    مجرم حرب !!!! من المفروض أن يحاكم محاكمة عادلة و يعدم في ساحة عمومية وكذا جميع مجرمي العشرية السوداء من كلا الطرفين ليبقو عبرة لمن تسول له نفسه أن يتعدى على الأبرياء، روح يا نزار إنشاء الله تنزل عليك العدالة الربانية في القريب العاجل.

  • wahrani

    خالد نزار قد أصبح من الماضي كان إيجابي أو سلبي ، و هل الفيس FIS بريء ؟ لمذا لا نحاكم الذي أفتو بالجهاد في الجزائر، كفّروو أباحو دم الجزائريين ، حتى النساء و الأطفال لم يسلمو ..
    ولمدا لا نحاسب أسامة عباسي وجماعته الموجودة بين ألمانيا و قطر ...

  • الصح افا

    شارون امام عدالة سياده باسويسرة جزائه الشنق هذ المجرم الخائن

  • Anis

    ملعونين الى يوم دين انت وكل كبرنات فرنسا المجرمة نتمنى لك الشنق

  • BM

    إلى رقم 23/22/21
    وهم شخص واحد , صاحب تحية!!!
    ابق انهار كامل وانت تقول له(تحية) ولن ينفعهم ذلك, لكن الشعب الجزائري سواء (فيس) أو (قوات أمن) الجزائريون كلهم يدعون الله أن تكون عدالته ظاهرة في من حرضوا الإخوة, ورموا بإرادة شعب كامل.
    **((سيصيب الذين أجرموا صغار عند الله وعذاب شديد بما كانوا يمكرون)).
    أمّا المحرضين من بعيد فقيل فيهم:((من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمه جاء يوم القيامة مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله)).
    هذا لمن آمن بالله أمّا الملاحدة فأولئك يكفيهم ما فيهم.

  • عادل مراد

    يتنقل؟
    هو اصلا مقيم في سويسرا.
    نزار في حد ذاته هارب من الجزائر و عايش في جنيف السويسرية.

  • Namssaoui

    SHARON

  • Le Sans Pitié

    Au N°13 ;
    Qui etes vous pour dire à Dieu ce qu'il doit faire vous n'etes que des coquilles vides dépourvus du sens humain des bourreaux quoi
    ça t'apprendras à t'occuper de tes oignons et à balayer devant soi avant de repondre aux gens

  • aissa

    العدالة الالاهية هي التي ستحكم بالحق وكل مخلوق يحاسب على افعاله لا فيها لا عدالة فرنسية ولا سويسرية ولا هم يحزنون الحساب والعقاب يوم القيامة لا فيها دولة تحمي ولا سلوطات ولا محامين

  • الحقيقة

    .. ينتقل وزير الدفاع الأسبق، اللواء المتقاعد، خالد نزار إلى سويسرا ... وقال نزار في اتصال بـ”الشروق”، السبت : سأنتقل يوم 19 جوان إلى سويسرا ... وهذا هو الدليل على أنه واثق من نفسه وللعلم ليست هذه المرة الأولى التي إستدعي فيها الرجل من قبل المحاكم الأروبية هذه الدول التي إستضافت للأسف الإرهابيين الذين إرتكبوا جرائم في الجزائر ولا يزال بعضهم يتمتع فيها كنه دائما يغادرها بريئا وشامخا

  • جزائر العجائب

    تحية إجلال وإكبار عليك يا من أنقذ البلاد والعباد من الفيس وأدواته وجماعاته المسلحة التي إرتكبت جرائم لم تعرف لها البشرية مثيلا فلولا أنت وكل الشرفاء والقوات الحية التي رفعت السلاح ضد هؤولاء لزالت الجزائر من خريطة المعمورة رغم بقاياهم الذين يتباكون ويرتدون لباس الضحايا ويحلمون بالعودة الى الساحة مرة أخرى لمزيد من الجرائم

  • tabtab

    تحية حارة لك يا جنرال ولكل من أنقذ هذا الوطن من قوى الشر ووحوش التسعينيات الذين أعلنوا الحرب على النجوم الذين يضيؤون الدروب وعلى كل جزائري شريف رفض الركوع والإنبطاح لإيديولوجيتهم الضلامية التي نشاهدها اليوم للأسف تعبر الحدود الى ليبيا والعراق وسوريا ... وتكاد أن تغزوا العالم لولا الحرب العالمية المعلنة عليهم

  • YACINE

    je dirai que le pouvoir et le fis en mis l'algerie dans une guerre alors le fis se crois fort et peux s'enservir du peuple pui ils menacent avec la parole de Dieu et même avec les armes,alors je irai que le fis est plus grave que l'etat c'est la radicalisation et l'iranisation et l'autoritarisme ,abbasi prend la chaise dissoudra tout les parti avec son fou ali le vietnamien

  • أوراسي

    9المرض النفسي لبعض المعلقين الذين يعانون من ضعف الشخصية الخطير جعلهم يتطاولون بشكل يتجاوزدرجة مرضهم،السيد يقول مخاطبا بكل قلة أحترام (نعم يا وزير حافظ الاختام طيب لوح)أعلاه صاحبك؟ذلك إطار جزائري أفنى شبابه في خدمة وطنه ومن أبسط قواعد الأدب التي يتعلمها الأطفال في السنة الأولى أبتدائي أن لايخاطب مثله بذلك الأسلوب البدوي البدائي،مارأيك لو قلت لك أن مسار العدالة الجزائرية رغم الأخطاء الإنسانية كظواهر برهنت على أنها تعد من بين أفضل الأهجزة وتنافس حتى العدالات الأوروبية،قذف الأشخاض وأتهامهم آليا لمجرد وشاية مفرضة أو بلاغ كاذب ظلم يتعين محاربته كونه مسؤولية الجميع؟تدافع على الإرهاب وتسيءللأشراف!؟

  • العربي

    يقول رب العزة في كتابه العزيز ولا تحسبن اللع غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار----صدق الله العظيم ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم :لزوال الدنيا بأكملها أهون عند الله من إراقة دم إمرئ مسلم........وحساب الدنيا أهون وأقل من عذاب الآخرة وياقاتل الروح وين تروح

  • Amine

    أنقذ الجزائر بقراره توقيف المسار الإنتخابي، ربي يطول في عمرو

  • ضحية إرهاب

    مضايقة السلطات اسويرية وغيرها من السلطات الأروبية يعد تشجيعا للأرهاب العالمي كون الجنرال خالد نزار أحد الركائز الأساسية للسد والحصين المانع في أنتشار الإرهاب وحماية أمن واستقرار الجزائر وإفريقيا وأروروبا والعالم أجمع وتكون الدول الأروبية قد أرتكبت أكبر خطأ وخرق جسيم للقواعد ونصوص الأتفاقيات الدولية الرامية إلى حماية الأمن الداخلى للدول والدولي والمس بحقوق المدنيين الغزل في الحماية من الهجمات الإرهابية، لولا الجيش والأمن الجزائري بقيادة خالد نزار لأصبحت إفريقيا أكبر قاغدة عالمية للإرهاب ومنها يدمر الأمن واستقرار أوروبا والعالم باسره.

  • abdou

    حتى اذا راوغت و تهربت و استعملت اتصالاتك في هذه الدنيا فلن تفلت من عدالة الله بعدما تموت ........دماء الشعب من أطفال و نساء و الشيوخ و الرضع على رقبتك أنت و من كان معك و من خلفك....الجواب في ماقاله "مستغربا في الوقت ذاته محاولات تحميله المسؤولية لوحده فيما حصل خلال عشرية التسعينيات" يعني يعترف أنه لم يكن وحده في ذلك.....

  • adrari

    يا ويلك من مذكرة رب السماوات والارض التي هي في انتضارك "اليس الغد بقريب"

  • BM

    5 °AU N
    La mauvaise graine sont les athées qui nagent contre les vagues du peuples algériens . ce sont les graines des HARKIS
    que dieux te mettra avec lui demain

  • Sp

    الشىئ المؤسف هو اللجوء الى محاكم اجنبية لنشر غسيل الجزائر ... مهما كانت النتيجة فالجزائر خاسرة... تعرفوا غير تاكلو بعضاكوم...شيش اتهموا كاش جنرال فرنسي بالتعذيب او مرمدوه فلا سويس كانكوم رجال...حتى لوكان اي جنرال جزائري مسؤول فالفيس لا يقل مسؤولية...9الاحسن هو ان تطوى الصفحة من اجل الاجيال الجديدة في اطار المصالحة الوطنية بايجابياتها وسلبياتها والباقي على الله ...بدلا من نشر فضائحكم امام اعداء الجزائر التي لا تهمها مشاكلكم قدر ما تهمها مصالحها...بل ستستغل هكذا فرص لمحاولة التشويش على الجزائر...

  • k

    assasin

  • Moh

    نزار = بيجار هم من نفس عائلة المجرمين

  • ملاحظ

    نعم يا وزير حافظ الاختام طيب لوح، تريد الملاحقة المشککين في العدالة الوطنية لدرجة ان العدالة ترفع في بلد کسويسرا ضد اکبر مجرم وسفاح في الاستقلال وهو صنف بيجار وماسوا فقط اقترفها ضد بني جلدته طبعا کمشکک لدينا الثقة في العدالة الرباني وثانيا عبر عدالة الکفار لکي يفضح من تحموهم ببلدنا وعدالة عندنا تحمل فقط اسمها

  • Belgaid khalil

    واش راح يسلكك من عند ربي غدوا، !!!! ناس راهي ماتت

  • LOGIQUE

    - القضاء مسؤولية عظيمة: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «مَنْ وَلِيَ الْقَضَاءَ فَقَدْ ذُبِحَ بِغَيْرِ سِكِّينٍ»
    - أنواع القضاة (عادل ـ جائر ـ جاهل): قال النبي صلى الله عليه وسلم: «القُضَاةُ ثَلاثَةٌ: قَاضِيَانِ فِي النَّارِ وَقَاضٍ فِي الجَنَّةِ: رَجُلٌ قَضَى بِغَيْرِ الحَقِّ فَعَلِمَ ذَاكَ فَذَاكَ فِي النَّارِ، وَقَاضٍ لا يَعْلَمُ فَأَهْلَكَ حُقُوقَ النَّاسِ فَهُوَ فِي النَّارِ، وَقَاضٍ قَضَى بِالحَقِّ فَذَلِكَ فِي الجَنَّةِ»

  • عبد الجبار بن علي

    ان لم يحاكم في الدنيا فعدالة الله كافيه في ان يأخذ جزاءه ، ارتكب جرائم لا تنسى هناك ايتام و ثكلى و ايامى تركهم ، قبرك ينتظرك يا سفاح

  • Le Sans Pitié

    NEZZAR a sauvé l'Algérie des rapaces -----Merci Général d'avoir lutté contre la mauvaise graine

  • فوزية

    1)هناك من يدافع عن نزار ويتناسى جرائمه وقلب الحقائق:((ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا ))109النساء.
    2)هم يتهافتون ليرضوا القضاء السويسري لتبرئة نزار لكن ما ينتظرهم عند الله أشد:((ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما))93 النساء.
    3)هاهم اقتربوا من عدالة الذي لا تنفع عندة مراوقة ولا قلب حقائق وها هي ضاقت بهم الأرض بما رحبت:((ثُمَّ رُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ ۚ أَلَا لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ ))(62الأنعام).

  • الرزنامة المقلوبة

    هل لديه ضمانات ام انه سيتحدى القضاء السويسري ام بهدلة للمهندس

  • يونس

    ......كان ضحية مذكرة توقيف في فرنسا....ههههه مسكين ظلموه

  • illegal immigrant

    yéstahel.... kharjou fih d3awi nés li9tél malihom... idawi fi swissra et Franca... inchallah rabi ya3tik el cancer béch tét3adab f dounia 9bel él akhra ya mojrim