-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لافتعاله الأزمات في الجزائر وضرب الوحدة الوطنية... أحزاب:

“الماك” وراء الفتنة… ورأس فرحات مهنّي مطلوبٌ عاجلا

أسماء بهلولي
  • 66717
  • 30
“الماك” وراء الفتنة… ورأس فرحات مهنّي مطلوبٌ عاجلا
أرشيف

البناء الوطني: نظام المخزن يبث سمومه… وتسلسل الأحداث فضح المدبرين
الأرندي: قوى الشر تأوي الانفصاليين لتنفيذ مخطط الفتنة بين أبناء الوطن

أجمعت تشكيلات سياسية في البلاد على توجيه أصابع الاتهام إلى المنظمة الإرهابية الانفصالية “الماك”، وقالت إنها وراء افتعال الأزمات في منطقة القبائل لإثارة الفتنة وضرب الوحدة الوطنية، متهمين أطرافا داخلية وخارجية بمحاولة إشعال النعرات والتحريض على التفرقة بين أبناء الوطن الواحد، في حين طالب الأرندي بضرورة تسليم المدعو فرحات مهني إلى الجزائر في أقرب وقت.

تواصلت ردود الفعل الحزبية المستنكرة للأحداث الأخيرة التي عرفتها الجزائر، في أعقاب الحرائق التي مست العديد من ولايات الوطن، والتي صنفت ضمن الفعل الإجرامي، يضاف لها الحادثة التي هزت الرأي العام الجزائري بعد مقتل الشاب المغدور جمال بن إسماعيل، حيث عبر التجمع الوطني الديمقراطي، عن رفضه المطلق لمثل هذه الأفعال الهمجية والبربرية والإجرامية – حسبه – مشددا على أن جهاز العدالة هو الذي يملك فقط الحق في محاسبة ومعاقبة كل مذنب.

كما دعا الأرندي إلى محاسبة مرتبكي هذه الجريمة البربرية التي صنفها ضمن خانة “الجريمة المنظمة”، حيث جاء في نص البيان الصادر عن الحزب “نطالب بإبلاغ الرأي العام بنتائج التحقيقات الموسعة لفضح الدسائس وملاحقة الهاربين من القانون والمحتمين بظلّ أطراف خارجية تكيدُ لبلدنا المؤامرة تلو المؤامرة”، مؤكدا ان هذه المنطقة التاريخية ظلت عُرضةً لأنشطة إجرامية تقوم بها الحركة الإرهابية الانفصالية “الماك”، بقيادة المدعو فرحات مهني، الذي نطالب بتسليمه إلى الجزائر ليلقى جزاءه.

وحسب الأرندي، فإن المدعو فرحات مهني، مدعوم من قوى الشر – حسبها – فهي التي تأويه وتحميه، لتنفيذ مخطط إشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، بغرض استثمار مثل هذه الوقائع لضرب الوحدة الوطنية وتفكيك النسيج المجتمعي وتركيعه.

وهو نفس الموقف، الذي تبناه رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، الذي يرى بأن عملية مواجهة الحرائق الإجرامية التي عرفتها عديد المناطق في الجزائر وهبة الشعب التضامنية هي رسالة واضحة لكل من يريد أن يلقي بسمومه على الجزائر ودعم ونشر الفتنة والتحريض عبر انتهاج أسلوب دعم الحركات والمنظمات العنصرية والإرهابية.

وأكد بن قرينة في بيان له، أن دعوة نظام المخزن للصلح مع الجزائر اتضح زيفها بعد استقبال المغرب لوزير خارجية الكيان الصهيوني وتصريحاته العدائية تجاه الجزائر، واصفا تصريحات وزير خارجية الكيان الصهيوني من المغرب بالبالغة الخطورة، مضيفا أنّ “الكيان قلق من دور الجزائر بالمنطقة ونوعية العلاقات الأخوية بين الجزائر والشقيقة إيران ومنزعج من جهود الجزائر لنزع منه صفة مراقب في الإتحاد الإفريقي”.

وأضاف رئيس الحركة أن التكالب على الجزائر عبر استهداف وحدة أراضيها وشعبها لم يعد خافيا، وإن تسلسل الأحداث وترابط خيوط الفتن فضحت مدبريها وعرّت الأطراف التي تقف وراءها، مؤكدا في الصدد ذاته أن الجزائر والتي استطاعت دوما تجاوز محنها مهما عظمت، قادرة على مواكبة التحولات التي تشهدها المنطقة، كما أنها على جهوزية تامة لمواجهة التهديدات والمخاطر المنبثقة عن هذه التحولات.

وبخصوص الحرائق، قال عبد القادر بن قرينة إن عملية مواجهة الحرائق الاجرامية المهولة التي عرفتها مناطق متعددة بالوطن، وما أظهرته من هبة تضامنية كبيرة من طرف جميع الجزائريين واندماجهم في جبهة واحدة، مدنيين ومجندين من الجيش الوطني الشعبي وأعوان من الحماية المدنية وغيرهم، لهي رسالة واضحة إلى من دأب على إلقاء سمومه على الجزائر، من خلال محاولة إشعال النعرات ونشر الفتنة والتحريض عبر انتهاج أسلوب دعم للحركات والمنظمات العنصرية والإرهابية، وأن من يراهن على تصادم بين أبناء الشعب الواحد قد فشل في رهانه وخاب ظنه، فالجزائر – حسبه – ستبقى واحدة موحَدة وهي اليوم – يضيف – في تلاحم كامل بين الشعب مع جيشه وهي قادرة على رد أي عدوان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
30
  • هلا بالخمس

    أظن أن هذا الفرحات راه محمي و عايش كي السلطان في فرنسا و الكل ساكت حكومة و أحزاب. أعندكم تفسير؟ سؤالي: ما الذي يدفع مهني لحرق داره و دشرته و هو من هذه المنطقة الأكثر تضررا بالحرائق؟

  • جزائري القرن 21

    ما هذا الأبله الذي أحرق بيته . انه مجنون بالفعل هههههههههههههههههه

  • Yacine

    يجب حظر نشاط هذه الحركة الغريبة و تكثيف الحملات التوعوية في المناطق التي تنشط فيها بالتنسيق مع الائمة و السلطات المحلية و العيان و في نفس الوقت بسط هيبة القانون و الدولة

  • حر غيور

    " إقطع رأس الأفعى يزول سمها " ... لابد من جلب هذا المجرم فقد عاث في الأرض فسادا ...

  • مداني حسان

    ههههههههههه. التنقيط بالسالب (الأحمر) دليل قاطع على وجود الذباب المخزني الذي اعتاد على التجسس و نشر الفتنة بمواقعنا.

  • مشاكس

    عندما تسمع أن (( ممرضة )) تحرّض على قطع رأس جثة (محروقة) ! فلا نستطيع بعدها أن نلوم داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية على ما تفعله من أعمال وحشية !

  • من بلادي

    لو وجدت المساعدات التي اقترحتها العديد من الدول بطائرات الاطفاء اذانا صاغية منذ أول وهلة لما بلغت الخسائر ما بلغت ولما بلغ عدد الوفيات ما بلغت ... والبقية للبقية .

  • جزائري

    نصيحة للعياشة وعبادين ميمي لو تهتموا بمشاكلكم لكان افضل لكم والله مشاكل الفقر والاجتماع وبوس اليد الي راكم غارقين فيها ما يعلم بها إلا الله

  • كربوز

    كم من فرد يحفر قبرا ولا يدري انه سيكون قبره في بعض الاحيان من شدة بلادته

  • من جبالنا

    لمحمد أشيشي : أبناء ثيزي وزو كانوا دائما سباقين لتحمل مسؤولياتهم والتاريخ أثبت ذلك خلال الثورة التحريرية وبعدها بل والى اليوم ومن أجل ذلك دفع هؤلاء أثمانا باهضة ولا يزالون .. وبالتالي فهم لا يحتاجون لدروس من أحد وخاصة من قبل المنافقين الذين يرسلون رسائل مشفرة ظاهرها ورود وباطنها سموم . والسلام

  • طابوري

    يقول إبراهام لينكولين أحد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين : تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت، أو بعض الناس كل الوقت، ولكنك لا تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت .

  • قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ

    قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

  • جرىء

    إلى موسطاش. الارسيدي ندد على الجريمة والمؤامرة. أيضا طرح بعض الأسئلة الجريئة إذا أردت أن تجاوب أو أن تناقشه فتفضل...

  • مخمد أشيشي

    على أهلنا في تيزي أن يتحملو مسؤوليتهم ويبينو لنا جزاءريتهم.. نحن يد واحدة نموت جميعا أو تحية جميعاً من الأجل الجزاءر رايتنا هذه 🇩🇿🇩🇿🇩🇿🇩🇿 بلدنا الجزائر ديننا الإسلام لغتنا لغة القرآن.. الماك وماشابه ليس له مكان في المحروسة بإذن الله 🇩🇿🇩🇿💪

  • ابو عمر

    مالكم تخبطون خبط عشواء.هل اختلط الحابل بالنابل

  • علي عبد الله الجزائري

    الغابة التي كانت تغطي الشجرة انكشفت مع الحرائق ثم غدر جمال بتلك الوحشية والهمجية وزيارة وزير خارجية الكيان الصهيوني للمغرب اظهرت حقيقة ماكان يحضر ضد الجزائر مع اول زيارة له هدد الجزائر من الرباط يبدو ان تحرير القدس وفلسطين سيبدا من اسقاط النظام العلوي في المغرب الاقصى او امارتي مراكش وفاس سابقا جمع شتاتهم الجنرال ليوطي ليكونوا خنجر بظهر الجزائر وبظهر الامة ثم يتبعه سقوط الانظمة العميلة انظمة الوراثة الملكية الاستبدادية المطلقة

  • الستار

    من كذب 99 مرة لا مانع له أن يكذب للمرة ال 100 ومن كذب 999 مرة لا مانع له أن يكذب للمرة ال 1000 ... الخ وخاصة حين يحترف الكذب مع مرور الأيام والسنين ... ثم من أراد صناعة الكذب فاليصنع كذبة ذكية فهي على الأقل قد تقنع البلهاء والمغفلين بدلا من صناعته كذبة غبية لا تقنع أحد وخاصة حين يكون مصدرها من عرف بالكذب والذي لو أقسم الف مرة لن يصدقه أي كان .

  • موسطاش

    لم نسمع أي تنديد من الأرسيدي حول الجريمة الداعشية التي حدثت في المنطقة ؟

  • احمد

    اسمه معلوم و مكانه معروف ، اما كلام هؤلاء فللاستهلاك و فقط

  • أبو أنس

    إيران والرافضة أشقاؤك وحدك انت وكل الإخوان الحزبيين الذين يقولون الشيعة إخواننا.. أما الجزائر فهي بلاد السنّة وأهلها سنّيون ليسو إخوانا للفرس والرافضة سبّابة الصحابة والذين مازالو يُكذّبون القرآن ويرمون أم المومنين عائشة بالزنى ويتعبّدون الله بلعن عمر وأبي بكر وباقي الصحابة.. كل من قال ايران شقيقة له ندعو الله أن يحشره مع الخميني وأبنائه الرافضة.

  • فاغولي

    العالم ينظر الينا،فين الطيارات

  • حبيشة امين

    تتحملون أمام الله مسؤولية ما تقولون

  • كريم

    ايران ليست شقيقة يابن قرينة كيف يسبون الصحابة وتقول اشقاء

  • elcoumi95

    صراحة :الدولة لها نصيب بما حذث مؤخرا ! بمعنى: لو قامت الدولة من زمان على القضاء على هذه السوسة و التي تركتها تتسع و تجوب كما يحلو لها و كذا تركها لبعض الافراد المندسة بمنطقة تيزي وزو لما قامو بفعلتهم ,و اليوم و بلا رأفة على الدولة القصاص بكل حسم مع هذا الجرثومة و من يسانده و اينما كانو حتى و لو يحتمون عند بني صهيون عليه بإرسال افراد من الكموندوس بهندام مدني مثل ما كان يفعل رحمة الله عليه *هواري بومدين* يكفي الا مبالات لازم القضاء عليهم بكل حزم و بلا رحمة

  • عمار

    يجب كدالك الدول الاوروبية تحاسب هدا المجرمة فرحات الخبيث التي امر بالاعتداء على الطبيعة و المناخ وسبب يارتفاع درجة الجرارة على مستوى كرة الارض هذا المجرم اصبح لا يصلح فوق الارض

  • حواس

    انا جزائري لا ارى فرقا بين إيران وإسرائيل. وجهان لعملة واحدة. هما في خندقان منفصلان لكن بنادقهم موجهة المسلمين السنة. أترون كل الجرائم التي حدثت في سوريا؟ فقط كي لا يحكمها سني لان السنة اغلبية فالعلويون 1% اضف إلى ذلك ما حدث في العراق واليمن... لهذا لا فرق بين الإثنين عندي. شطحات المحيط الهندي والصواريخ التي لا تجرح احدا لا قيمة لها عندي.

  • محمد

    يجب على الدولة الجزائرية الضرب بيد من حديد مع هاته الحركة الصهيونية ، و يجب الضغط على فرنسا لتسليمه فورا

  • Abdel

    FERHATE MEHENNI MATLOUB MAYATE AW.... MAYATE ? LA GHIR.

  • zayd

    أنا حائر من العنوان نتهم بدون دليل قبل التحقيقات و الله هذا بهتان بالرغم أني لا أشأطر ألماك أو أي حزب يدعي الوطنية و في الحقيقة يسعون إلى التفرقة بين أبناأ الوطن الواحد الأحزاب الموالية للسلطة عودتنا بهده التصريحات

  • قل الحق

    الحمد لله ان قرانا المعقول، حان وقت حل الاحزاب الجهوية الغير قانونية ايضا.