-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وثائق سرّية تفضح وشاية الرباط الكاذبة بالجزائر في المحافل الدولية

“الموساد” راض على المغرب والملك يُريد التنازل عن العرش!

الشروق أونلاين
  • 53972
  • 54
“الموساد” راض على المغرب والملك يُريد التنازل عن العرش!

كشفت برقية دبلوماسية أمريكية سرية، أن مائير داغان، الذي كان إلى ما قبل بضعة أيام فقط، رئيس الإستخبارات الإسرائيلية الخارجية (الموساد)، أبلغ في إجتماع حول الإرهاب، مع فرانسيس فراغوس تاونسند، مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الوطن ومكافحة الإرهاب، أن “المغرب يتكيّف بشكل أفضل مع قضايا الإرهاب رغما عن الملك الذي يبدو أنه لا يعير إهتماما للحكم”.

  • ونقلت وثائق رسمية، أن “المغرب قطع علاقته مع إيران في منتصف سنة 2009 بإيعاز من العربية السعودية”، بعد أن إعتبر الملك محمد السادس نشاط السفارة الإيرانية في المغرب “إعتداء على شخصه وعلى سلطته كأمير للمؤمنين”. كما كشفت الوثائق التي نشرها موقع وكيليكس، بشأن “ملفات” المملكة المغربية، أن المغرب يُعارض بشكل مطلق حصول إيران على السلاح النووي، وطلب من المجموعة الدولية إستعمال كل الوسائل المتاحة لها والمقبولة قانونيا للحيلولة دون حصول إيران على القنبلة النووية، “لأن ذلك سيشجع الجزائر على الحصول عليها أيضا” (..)!
  • وحسب الوثائق السرية فإن “المغرب يشكّ في إمتلاك الجزائر برنامجا نوويا عسكريا سريا منذ سنوات”، وأنه أبلغ الدبلوماسيين الأمريكيين بذلك(..)، وتضمنت وثيقة دبلوماسية أمريكية بتاريخ 21 نوفمبر 2006 هذه المعلومات التي أرسلت بعد خمسة أيام من لقاء جمع الأمين العام لوزارة الخارجية المغربية عمار هلال والسفير الأمريكي في الرباط بخصوص البرنامج النووي الإيراني.
  • وجاء في الوثيقة أن أمين عام وزارة الخارجية المغربي، هلال، أبلغ السفير الأمريكي أن “حصول إيران على السلاح النووي يعتبر كارثة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وخاصة بالنسبة للمغرب، لأن ذلك سيفجر سباقا نحو التسلح”، ويعجّل بمواصلة ما وصفه المسؤول المغربي بـ “البرنامج النووي العسكري الجزائري”!
  • وفي وثيقة أخرى، من الوثائق التي فجّرها وكيليكس بشأن “فضائح” المملكة المغربية، ورد في مراسلة السفارة الأمريكية بالرباط، أن محاكمة بلعيرج لم تكن عادلة، كما جاء في إحدى الوثائق الأخرى، أن الخارجية المغربية، كشفت أن النيجر طلبت من المغرب في 2007 أسلحة وأجهزة للتصدي للجماعات الإرهابية في منطقة الساحل.
  • كما ورد في وثيقة الدور الذي لعبه المغرب في انتقال الحكم العسكري في غينيا، بعد أن لجأ الحاكم العسكري لهذا البلد الإفريقي إلى المغرب السنة الماضية بعد محاولة إغتياله، وأشارت الوثيقة إلى أن الجنرال بناني لم يكن له علم بتواجد الجنرال العسكري الغيني كمارا سيكوبا بالمغرب، وقد طلب الأمريكان من الرباط بقاء الجنرال الغيني في المغرب لمدة أطول، حتى يتم إنتقال السلطة في غينيا.                                                             
  •  وحسب ما تمّ الإعلان عنه، يتوفّر موقع “ويكيليكس” على 1861 وثيقة تهمّ وتخصّ المغرب، 245 منها تتعلق بملف الصحراء الغربية، وتوزعت الوثائق بين 1365 مراسلة من السفارة الأمريكية بالرباط، و232 مراسلة أرسلت من قنصلية أمريكا بالدار البيضاء، بالإضافة إلى ورود مراسلات من أماكن أخرى في العالم ورد فيها الحديث عن المملكة المغربية.

  • المغرب مستعد لأداء دور “الجاسوس” بإحتضان قاعدة الأفريكوم
  • الفساد والرشوة ينخران الجيش المغربي
  • شعار الملك للضباط السامين: “إبق وفيا.. بإمكانك الاستفادة”
  • فضحت المراسلات الامريكة المسربة من البيت الأبيض، نوايا النظام المغربي في بسط نفوذه على إفريقيا، وسعيه وراء اكتساب معدات من طرف قيادة الأفريكوم بألمانيا لمراقبة الدول الإفريقية، كما فضحت مساعي الملك محمد السادس من اجل الحصول على ورقة الجاسوس للقاعدة العسكرية الأمريكية في إفريقيا مقابل امتيازات.
  • كشف السفير الأمريكي في الرباط توماس ريلاي أن المقترح المغربي يتماشى وفق المساعي الأمريكية في إقامة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، حيث أرسلت المملكة المغربية ضابطا ساميا في الجيش الملكي مكلفا بالتنسيق العسكري إلى مقر الأفريكوم بألمانيا، أين عرض مساعدة المغرب لمساعي الولايات المتحدة في التعامل مع الدول الإفريقية، واستعداد المغرب التعامل مع ممثلي القاعدة العسكرية، حيث طلبت المملكة من هذه الأخيرة تزويدها بمواد كيميائية، وتزويدها باللوجستيك، لمساعدته في مراقبة الدول الإفريقية.
  • وبهذا الصدد، يواصل موقع ويكيليكس المثير للجدل نشر المراسلات والبرقيات الدبلوماسية السرية للسفارات الأمريكية بالرباط والبيت الأبيض تفضح فيها الرشوة، البيروقراطية المعششة داخل الجيش المغربي، وتخوف الملك محمد السادس من هذا الأخير، حيث اعتبره التهديد الرئيسي له في زعزعته من كرسيه الملكي.
  • قال السفير الأمريكي بالرباط توماس ريلاي في الصفحة الثانية من التقرير السري المؤرخ في 4 أوت 2008، يتكون من 9 صفحات أن الملك محمد السادس، يعتبر الجيش المغربي اكبر تهديد لزعزعة استقراره، وإزاحته عن العرش الذي ورثه عن أبيه الحسن الثاني، مما أفقده الثقة في الجيش، وخوفا من حدوث انقلاب مماثل للذي نظمه الجنرال أوفقير الذي كان يشغل حينها منصب وزير الدفاع سنة 1972، حيث حافظ على القرار الذي اتخذه حينها والده الحسن الثاني، وأصبح الملك هو القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الجيش.
  • وأوضح السفير الأمريكي أن عدم ثقة جلالة الملك في جيشه، جعله يمنع أي تحرك للجيش أو إجرائه تمارين أو مناورات عسكرية أو القيام بأي مهام رسمية، داخل أو خارج البلاد من دون موافقة الملك، ووصل الأمر به حتى انه منع سفر ضباط الجيش إلى الخارج، وحتى تنقلهم داخل المدن المغربية، دون أن يعطي لهم الضوء الأخضر، كما أضاف السفير ريلاي أن جميع  المسائل المتعلقة بالدفاع تناقش داخل القصر الملكي بالرغم من وزير منتدب لدى الوزير الأول المكلف بإدارة الدفاع الوطني.
  • وأضاف السفير انه بالرغم من خوف الملك على عرشه، إلا أن ثقته في الجيش بدأت تنمو شيئا فشيئا، مستدلا بذلك بارتفاع الإنفاق العسكري، والذي فاق حسب السفير 2 مليار دولار خلال 2007، واقتناء 24 مقاتلة من طراز اف 16 الأمريكية بقيمة مالية تزيد عن 2 مليار دولار، وطائرات تدريب من طراز تي 6 بأزيد من 300 مليون دولار.وقال السفير الأمريكي لدى المغرب توماس ريلاي بأن الجيش المغربي يقع فريسة لعدة مشاكل، بينها: الرشوة، البيروقراطية، المستوى التعليمي الرديء في صفوفه، تهديدات معاودة طرد بعض الجنود، التهميش السياسي، معدات قديمة وتمركز معظم الجيش المغربي بالصحراء الغربية، وأضاف السفير “إنها معاصرة، لكنها لا زال مرهونة بالمشاكل القديمة”.
  • وحسب إحدى الوثائق التي حملت عنوان “إبق وفيا… بإمكانك الاستفادة”، فإن الفساد أصبح “مؤسسا” في عهد الملك محمد السادس، حيث كشفت بأن الملك أعطى الضوء الأخضر للضباط السامين في الجيش للنهب واستغلال مناصبهم للحصول على الأموال، مكرسا في شعار القادة الكبار في الجيش والمتمثل في “إبق وفيا… بإمكانك الاستفادة”.
  • وتشير واحدة من أقوى الوثائق السرية إلى أن الفساد ينتشر بشكل رهيب في شتى مستويات المجتمع المغربي، وخاصة في أعلى صفوف الجيش، كما أن معلومات موثوقة تشير إلى استخدام المفتش العام للقيادة العسكرية، الجنرال عبد العزيز بناني لموقعه كقائدا للجنوب (حيث الصحراء الغربية) لتحويل الأموال من العقود العسكرية والتأثير على القرارات التجارية.
  • وأضافت الوثيقة أن العديد من المعلومات تؤشر على ان بناني له شخصيا حصة كبيرة من الثروة السمكية في الصحراء الغربية، كما انه لازال يواصل هذا النهب مثل العديد من القادة العسكريين، وقد شيد على الأرجح منزلا أسريا فاخرا من أموال الرشاوى.
  • وحسب السفير توماس ريلاي، يقدر التعداد الإجمالي للجيش المغربي بـ 218 ألف جندي، ويبلغ عدد المشاة 175 ألف جندي، والقوات الجوية بـ 13 ألف جندي والبحرية تضم 7800 جندي، أما قوات الدرك “التي تتبع مباشرة للملك” فيبلغ تعدادها 22 ألف دركي، وأكد التقرير السري الموجه لإدارة وزارة الخارجية والبيت الأبيض أن 70 بالمائة من قوات الجيش المغربي متمركزة في الصحراء الغربية.
  • وأوضح السفير توماس ريلاي في برقيته ان الجيش المغربي، أعدها بمساعدة من الملحقين بالسفارة الأمريكية في الرباط المكلفين بالدفاع والأمن أن جنود الجيش الملكي يتقاضون مرتبا شهريا متوسطا قدره 2.00 درهم ما يعادل 270 دولار أمريكي، أما الضباط فيتقاضون أجرا شهريا أفضل، حيث يبلغ أجرهم القاعدي حوالي 6.000 درهم أي ما يعادل 850 دولار شهريا، بالإضافة إلى امتيازات مثل السكن المجاني، وهؤلاء “الأجراء” يتقاضون أجرا معقولا بالنسبة للوضع بالمغرب، حسب ما أشارت إليه البرقية.

 

 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
54
  • samih

    3)maroc

  • samih

    نعم .نحن اخوة في الدم والتاريخ يشهد ذلك والاسلام جمعنا وليس هناك منيمع الشعوب اكثر من نور الله ولكن ,يجب عليهم طرد القواعد العسكرية الامريكية من ارضهم

  • Köngreich Marokko

    والله حنا مامسوقين لكوم ، الجزائر دولة كلما أخفقت علقت اخطأءها على اللمملكة المغربية (و عمروا بها فمكم المعقدين)... حنا الشعب الجزائري خونا، و متحملين مسؤوليتو قرووون هدي، مشي حتا ل 1962 هههه... المهم مرحبا بلي كيحبنا في الله ،،، و اللي محشمش إوا غي الله يهديه. فالقافلة تمضي ........... حق النشر !!!

  • الاحفيري

    العزة للمغرب والمغاربة

  • العبدي

    ان تصرفات إخواننا العرب مع بعضنا هي التي تجعل منا ان نحتمي عند العدو
    لو كان هناك اتحاد بين العرب لما استطاع العالم بأسره هزمنا
    لكن أصبحنا نعيش في ظلم ذوي القربى
    عندما تسمع ان الجزائر تبذر عائدات نفطها في اضعاف المغرب
    والدليل على ذلك ما نراه في هدا الموقع
    كل شئ فيه يتحدث عن المغرب وكانه لا يوجد شئ ىخر عند الجزائريين غير المغرب
    أقول للشروق .. يوجد الصين و سيرلنكا .. و استراليا .. و .. وو
    أتحداك ان تون ديمقراطيا وتنشر هدا الرد المعتدل

  • marocains

    بزاف عليكم محمد السادس نصره الله على أعدائه...
    راكم تعرفو المغاربة كدايرين... متيهضروش بحالكم ولكن...واعرين

  • ادريس

    اللهم احفظنا من مساوء انفسنا . ايها الاخوان لقد اصبحنا في مهب الريح تقرير هنا يربكنا وصفحة هنا تقيمنا وتقعدنا بالله عليكم ما فائدة هدا الموقع - ويكيليكس - الدي يثسر هده الضجة كلها افلا ترون كيف ان غالبية الوثائق المنشورة تخص الدول العربية اسثتناءا دون غيرها. وتريدون مني ان اصدق ان السفارات الامريكية في جميع انحاء العالم لا تكتب تقارير سرية عن اسرائيل- بريطانيا - فرنسا والصين والهند . لا احد يصدق دلك فقد توجهوا لدولنا ويريدون خلق الفتنة بين الاخوة المسلمين العرب فحدار حدار من الانسياق وراء حماسنا ضد بعضنا بينما قضيتنا هي اكبر من دلك. ولتظل جميع الدول العربية في اخوة رغم خلافاتها ومشاكلها. والله ولي التوفيق.

  • CASAWYA

    بارك الله في كل المعلقين الذين يحثون على الأخوية بين البلدين و أخص بالذكر رقم 25 و 33 اللذين أشارا إلى الشئ المهم و الأهم، وأقسم أننا هنا في المغرب لا نحسبكم بلدا شقيقة بل أولاد البلاد و الله على ما أقول شهيد، أما فيما يخص تقبيل يد ملكنا محمد السادس فهي ردة فعل و معناها نحبك و نحترمك و ليس كما يدعي البعض الخوف و الخضوع أو العبودية نستغفر الله العظيم وخير دليل على هذا هو وقوفنا معكم في تشجيع المنتخب أ كان ذالك خوفا؟و لكم تمنيت أن ألتقط صورة المقاهي الممتلئة عن آخرها والإكتضاض حتى على أبوابها والتي تهتزعند تسجيلكم الهدف،وأطلب من مشجعين المنتخبين أن يعكسوا الصورة الحقيقية التي تجمع الشعبين الوعي الثقافي والديني وليس ما يريدون تصويره لنا وشكرا عاش المغرب عاش الجزائر و عاشت و دامت بإدن الله الأخوية و المحبة التي تجمعنا

  • algrien

    السلام عليكم و رحمة الله السلام عليكم و رحمة الله
    من سنَّ سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها، ومن سنَّ سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها.
    ندائي الى الصحفيين و كل من ينقل الاخبار:
    هل ترون الوزر الدي تنقلونه و الناتئج الناجمة عنه فهو في ميزانكم يوم الحساب فان كان خيرا فهو خير ...
    اخواني الاسلام يستر و لا يشيع الافساد فالله تعالى يرسل ملك الستر عندما يعصى و هو الحكيم. ففي هذا يمنع من انتشار الفواحش (المعاصي). و المسلم يفضح عندما يقام عليه الحد مثل السارق ، الزاني ....
    ايها الاعلامي لا تتحدث بالتدمير تحدث بالتفاؤل و الانجاز اعطوا الامثال و القدوات حتى نتعلم منها لا الجرائم و الفساد فيزداد انتشارا.
    ملاحظة هذا الكلام مقياس على الاحداث الناجمة عن مباراة الجزائر و مصر الشقيقة في السودان و ما حدث من ضخ الاعلمي للفضائح.
    السلام عليكم و رحمة الله

  • دزيري

    السلام عليكم و رحمة الله السلام عليكم و رحمة الله
    من سنَّ سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها، ومن سنَّ سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها.
    ندائي الى الصحفيين و كل من ينقل الاخبار:
    هل ترون الوزر الدي تنقلونه و الناتئج الناجمة عنه فهو في ميزانكم يوم الحساب فان كان خيرا فهو خير ...
    اخواني الاسلام يستر و لا يشيع الافساد فالله تعالى يرسل ملك الستر عندما يعصى و هو الحكيم. ففي هذا يمنع من انتشار الفواحش (المعاصي). و المسلم يفضح عندما يقام عليه الحد مثل السارق ، الزاني ....
    ايها الاعلامي لا تتحدث بالتدمير تحدث بالتفاؤل و الانجاز اعطوا الامثال و القدوات حتى نتعلم منها لا الجرائم و الفساد فيزداد انتشارا.
    ملاحظة هذا الكلام مقياس على الاحداث الناجمة عن مباراة الجزار و مصر الشقيقة في السودان و ما حدث من ضخ الاعلمي للفضائح.
    السلام عليكم و رحمة الله

  • Abdelmoutalib

    Vive Maroc Vive Algérie 4Ever

  • سارة

    بارك الله فيك يا رقم 33

  • شهرزاد

    عيش تسمع عيش تشوف .. امير المؤمنين على روحو ماشي علينا حنا .. ربي يهديه راه ينوم .

  • نورالدين لجزائر

    اللهم وحد المغرب و الجزائر على قلب رجل واحد ضد اسرائيل و أمريكا ومن تبعهم بظلم الى يوم الدين

  • lamine 55

    أستغفر الله العظيم و أتوب إليه مما أقرأه

  • khalid

    لقد أتى عصر الفتن

  • مغربية

    يا مسلمين احدروا الفتنة احدروا الفتنة

  • sofiane

    ويكيليكس = إسرائيل+أمريكا و الغرب بصفة عامة ضد العرب و المسلمين
    لن ترضى عنكم اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم
    daoud.s@hotmail.fr

  • آسيــــــــــا

    موقع ويكيليكس جاء ليزرع الفتنة بين العرب، انهم يريدون منا ان نقتل بعضنا البعض باسلحتهم، ربي يهدينا فلنقف يد واحدة كعرب ومسلمين في وجه امريكا وبني صهيون والغرب الذي لا يرضى اتحادنا كأمة واحدة.

  • مريم

    ربنا يهدي كل العرب وخصوصا الجزائر ومصر والمغرب ويكونو امة واحدة ...وربنا يهدي الجميع

  • LAREDJ

    NOUS N'AVONS AUCUN PROBLEME AVEC NOS FRERES MAROCAINS ET J'ESPERE QU'ON RESTERA TOUJOURS DES FRERES ET LAISSEZ TOMBER LA POLITIQUE.

  • الشيطى

    تسريبات ويكلكس هذة صهيونية وان اعطيناها الاهتمام ستؤدى الى حرب عالمية ثالثة ستمحينا من على الخريطة !والسؤال لماذا لم يتم تسريبات عن اسرائيل رغم ان سياستهم كلها انتهاكات وقذارة معروفة للجميع لماذا لم يتم تسريبات عن سلاسل الاغتيالات وحروبهم القذرة واستخدامهم اسلحة محزورة وان قام هذا الموقع المشبوة بتسريبات اسرائيلية سيشرك معها دول عربية ولانستبعد ان يتهم السعودية ومصر باغتيال الحريرى والتامر على ايران والعراق والتخطيط لقتل البابا واخفاء اسلحة دمار شامل ويورانيوم مخصب ومصر تدرس احتلال دول المغرب العربى والجزائر تخطط لسرقة قبر الرسول واحتلال السعودية والسيطرة على مكة للاغاء فريضة الحج ووووو فليذهب ويكلكس الصهيونى الى الجحيم

  • عزالدين

    الله يهدي الجميع
    البقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء لله
    فيقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا
    لن ترضى عنا لا اليهود ولا النصارى

  • وادي التاغية

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • mohammed

    le maroc restera toujours un pays frère.

  • سميرة

    الللهم اللطف والستر من عندك يا رب....لا نعرف ماذا سيجرى بعد كل هذه الفضايح .لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...ولا الاه الا الله سيدنا محمد رسول الله.

  • يوسف

    إقتراح لجريدتنا الحبيبة:
    بجانب نشر أخبار فساد المخزن ونظام العرش, أقترح أيضا تخصيص مقالات لنا نحن الشعوب المسكينة المغلوبة على أمرها, مقالات تتحدث عن أصلنا الواحد, جدنا إدريس الأكبر وقبسات من تاريخ صنهاجة وبنو هلال, القبيلتان اللتان ينحدر منهما أصلنا, نحن الجزائريين والمغاربة. وبارك الله فيكم لو ذكرتم كيف توحدت القبائل والبربر تحت راية دولتي المرابطين والموحدين.. أو مقالات ثقافية تبين العادات والتقاليد المختلفة التي تجمع الجزائريين والمغاربة.. . أرجو النشر وشكرا.

  • adel

    الشيئ الدي لا احبه في بعض المغاربة هو تقبيل الرجل واليد لـ ( امير المؤمنين ) للاسف شيئ مخزي...

  • imane

    اللهم اقضى حوائجنا ويسر امورنا وفرج كربنا وازل همنا
    يا سميع الدعاء استجب لنـــــــــــا

  • العربي

    لما دا لم ينتقد ويكيليكس اليهود وكل المجازر التي اقترفوها في حق سكان غزة ؟

  • hichem

    vive algeria

  • عبد القادر

    التنازل عن العرش!
    او التنازل عن الكرسى وطبيعة الكروموزوم الانسان العربى خطان متوازيان لا يلتقيان الى ابد الابدين .

  • باسم

    بسم الله الرحمان الرحيم
    هذه رسالتي للاخوان الاشقاء الاحباء و كل شيء في المغرب ثقافة لغة دين كل شيء يربطنا بهم احنا نحبوكم بزاف و الله ما عندي فرق بين الجزائر و المغرب هذه سياسة و حكومة في مابينهم و ان شاء الله نلقوا حل وبمناسبة المبارة القادمة ان شاء الله تكون مبارة كلها روح رياضية و نتبث للعالم ان المغاربة و الجزائريون اخوة مهما كانت الظروف .
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . ...لا الاه الا الله محمد رسول الله

  • عبدالرحمن

    العدل أساس الملك - عندما جاء كسرى ملك الفرس الى أمير المؤمنين عمربن الخطاب رضى الله عنه وجده نائم تحت ظل شجره فتعجب كسرى كيف أمير المؤمنين نائم تحت ظل شجره وقال قولته المشهوره ( حكمت فعدلت فأمنت فنمت ياعمر ) ، عمر الفاروق نائم بدون حراس بدون من يقبل الايادي والارجل - سبحان بين امير المؤمنين الحق عمر الفاروق وبين هذا امير المؤمنين الوهمي (خيال الظل) الذى ينحنى الى ساركوزي ويجلس فى آدب امامه - سبحان الله ينحنى أمام ساركوزي كما ينحنى امامه شعبه كما تدين تدان - والله المستعان

  • ميماتي وادي الذئاب

    الشعب الجزائري والمغربي والتونسي رئة واحدة.
    نعم لوحدة المغرب العربي ،ولن ننسى مطلقا تشجيعهم ووقوفهم معنا مع الخضر في تأهلنا للمونديال يوم كان العدوان الاعلامي علينا.رغم كل ما يقال عنا من اعلامهم الرخيص في قضية الصحراء الغربية .

  • tarik

    إدا كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيت الغير بالحجر)
    الله يرزقكم الصبر،

  • علي عبد الحق

    ركوع و سجود للملك و هو كذلك يفعل ذلك لليهود و أمور أخرى لا داعي لذكرها وللمزيد من المعومات عن هذا الفاشل يكفيكم وضع في محرك البحث يهود المغرب و ترون العجاب ...و الحملة على الجزائر بسبب الصحراء الغربية إلا حجة أخرى ...و الإرهاب في الجزائر كان يدعمه بالسلاح و بالاخص إسرائيل عبر h2 و بعده m6 .
    أرجوا النشر .

  • mounir

    jiche cha3be m3ake ya algerie .vive algerie

  • AHMED

    Vive Islame Vive l'Algerie et Vive le Maroc peuple Uni et Frere si le destin a voulu qu'on soit separer , on vas se reuni au paradis , yarabe amine , quoique vous fasse on est uni par amour de dieu et merci

  • ahmed اويحيى

    لا حولة ولا قوة الا بلله
    يركعون لغير الله ؟

  • يوسف

    واش دخلنا فيهم لي فينا يكفينا

  • mazigh

    السلام عليكم
    هده فقط بعض الخزعبلات حاول نشرها موقع ويكيليكس لمصالحه الخاصة ومصلحته الخاصة هي حث المغرب على شراء المزيد من الأسلحة الأميركية والإنفاق المضاعف على المناورات الأميريكية بالمغرب...
    كلام كله مصطنع لخدمة مصالحهم الخاصة!
    الفساد الكبير هم ان يعرف الامريكان قدرة الجيش الحقيقية اما الفساد موجود في كل مكان في العالم بما فيها امريكا +المحسوبية

  • الجائريين والمغاربة خاااااااااااااوة

    والله محزن أمر العرب يلعب بهم اليهود كما يشائون

  • يوسف. الجزائر

    أمير المؤمنين يتاجر بالمخدرات ويقوم بالمساحيق على وجهه ويقبل على الشعب المغربى الشقيق بالركوع . المملكة التى تستقبل قاتل صبرة وشاتيلة وقانة شارون ودريته مادا ينبع منه .مستشارين امير المؤمنين رقم 6 صهاينة والحكم الشوؤن العامة بأيدى الاليزى والبيت الابيض .عيب فى القرن الواحد والعشرون أى 2010 يوجد شعب مغلوب على امره يسجد ويركع لعبد مخلوق .استغفر الله وحسبنا الله ونعم الوكيل وتحيا الجمهورية والحرية والركوع لله وحده.

  • DELLYS 36+5

    يالا العجب انهم يقبلون رجل ملكهم!!!... في 2010 ومازال تقبيل الارجل!!!!... تحيا الصحراء الغربية مستقلة

  • سلمى الجزائرية

    امير المِؤمنين يصبح جاسوس للأمريكا ضد المسلمين ههههه هذا أخر زمان

  • nadir

    أفيقوا من نومكم إسرائيل تشن حربا نفسية ضد العرب في السنوات الأخيرة يروجون كل سنة لقضايا وهمية بدايتا من الجمرة الخبيتة بعدها إنفلونزا الطيور بعدها إنفلونزا الخنازير واليوم رواية جديدة عنوانها ويكيليكس الهذف منها هو أن الولايات المتحدة تريد التقرب من إيران على حساب العرب

  • mimi

    essoujoudou li allah ouahdeh

  • BADREDDINE

    la onte el hamdou lillah je suis fiere d etre algerien

  • يوسف

    المغاربة إخواننا الله يهدي الجميع

  • Sifou

    قال الله تعالى " وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ " صدق الله العظيم

  • ألياس

    كل ما أبرزه الموقع عن المخزن صحيح. فالمخزن متحالف مع أسرائيل حتى النخاع ومع امريكا. فالنظام المخزني ما يهمه سوى الحفاظ على عرشه ولا يهمه الشعب المغربي. فاللوبيون اليهود والأمريكيين والفرنسيين يسيرون كل الأستثمارات في المغرب. ومحمد السادس مازال خائف من الأنقلاب عى عرشه من طرف الجيش لهذا يعمل على أفساده بالرشوة والمخدرات ويعمل على أفساد المجتمع المغربي مثل الحسن الثاني. والمخزن مازال همه الوحيد هو ضم الصحراء الغربية وقمع جبهة البوليزاريو والصحراويين واعتبار الجزائر عدوه الأول قبل أسبانيا. ومنذ الأستقلال والمخزن يحاول الحاق الضرر بالجزائر في المحافل الدولية لكنه لم ينجح ولن ينجح لأنه يفتقر الى الدبلوماسية الخارجية والحنكة التي تمتع بها الجزائر.

  • mohamed

    وحسب الوثائق السرية فإن "المغرب يشكّ في إمتلاك الجزائر برنامجا نوويا عسكريا سريا منذ سنوات"، وأنه أبلغ الدبلوماسيين الأمريكيين بذلك(..)،

    هذا الذى كان ينقصنا الا جار يتجسس علينا ولمن؟ لخدام صهاينة
    والله لن ننساها لكم كما لم ننسى خيانة مليككم لأميرنا عبد القادر وغدره له حتى حاصرته فرنسا كما لم ننسى لكم هجومكم علىنا أشهرا 1963بعد استقلالنا مدعومين بالصهانية عليهم لعنة الله

    لكن أقول لكم ان عدتم وجدتم 40 مليون" بومدين(الموسطاش) هههه "
    وان أنتم تخليتم عن بني صهيون وعدتم الى مجيطكم مغاربي وجدتم شعبا أخا لكم ، فلكم الخيار

    هذه رسالتي للملك محمد 6

    حفظك الله يا شروقنا

  • العباسى

    كما نقول بلعاميه لى نطولوه انقصروه اصلا المهلكه المخربيه على وشك الزوال