-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب ما تنص عليه قوانين الاتحاد الجزائري لكرة القدم

اجتماع لترسيم استقالة زفيزف وجمعية عامة خلال 60 يومًا

سمير حمزة
  • 2319
  • 0
اجتماع لترسيم استقالة زفيزف وجمعية عامة خلال 60 يومًا

سيتكفل النائب الأول لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عز الدين اعراب، بشؤون الفاف بصفة مؤقتة إلى غاية إجراء جمعية عامة استثنائية وانتخاب رئيس جديد في فترة لا تتجاوز الـ60 يوما منذ إعلان جهيد زفيزف استقالته من رئاسة الفاف، بحسب ما تنص عليه اللوائح العامة للإتحادية الجزائرية لكرة القدم.

ينتظر أن يجتمع المكتب الفدرالي في الساعات القليلة القادمة لترسيم الاستقالة التي أعلن عنها، مساء الأحد، رئيس الاتحادية جهيد زفيزف، ومن ثم ضبط ميكانيزمات التحضير للجمعية العامة الاستثنائية من أجل انتخاب رئيس جديد لمواصلة ما تبقى من العهدة الأولمبية الحالية التي من المفروض أن تستمر إلى غاية سنة 2025، وهذا اعتبارا أن كلا الرئيسين السابقين، على التوالي شرف الدين عمارة ثم جهيد زفيزف، لم يواصلا عهدتيهما إلى نهايتيهما.

المكتب الفدرالي سيجتمع لترسيم استقالة زفيزف

وسيحدد المكتب الفيدرالي نفسه الشروط الواجب توفرها في للأسماء التي ستترشح لرئاسة الفاف واستكمال العهدة الأولمبية إلى غاية 2025، علما وأن القوانين السارية تسمح بعدها للرئيس المنتخب الترشّح بعدها لرئاسة الهيئة الكروية لِعهدة ثانية لأربع سنوات.

وترتكز لوائح الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على مجموعة من الشروط التي تستوجب توفرها في المترشحين لرئاسة الفاف، وفي مقدمتها أن يكون عضوا ضمن الجمعية العامّة للفاف.

إلى ذلك، أن يكون المترشح حائزا الجنسية الجزائرية، وألا يقلّ عمره عن 30 سنة، والتمتّع بِجميع حقوقه المدنية وعدم تعرّضه سابقا لِعقوبة طويلة الأمد من قبل الفاف أو الهيئات الكروية الوطنية.

هذا، وتعتبر الشهادة الجامعية من بين أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر في الرئيس الجديد للفاف، وسبق له تقلّد منصب سام في القطاع العمومي أو الخاص، كما شغل منصبا رياضيا لِمدّة 5 أعوام مُتتالية، سواء على مستوى الأندية أم المعاهد الرياضية والإقامة الدائمة في الجزائر.

في سياق متصل، يوجد النائب الأوّل لِرئيس الفاف، عز الدين أعراب من بين أبرز المرشحين لخلافة جهيد زفيفزف في رئاسة الفاف، علما أنه سبق له الترشح لذات المنصب خلال الجمعية العامة الأخيرة.

إلى جانب اعراب، تبرز أيضا عدة أسماء من بينها رئيس مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، عبد الحكيم سرار، الذي كان خسر الرهان أمام الرئيس المستقيل في الجمعية العامة السابقة، وقد يكون هذه المرة من بين أقوى المرشحين لرئاسة الهيئة الكروية.

يذكر، أن لوائح الفاف تنص على إجراء جمعية عامة في مدة لا تتجاوز الـ60 يوما في حالة تم احترام ذلك طبعا.

للتذكير، كان رئيس الفاف جهيد زفيفزف، أعلن أول أمس الأحد عن استقالته من منصبه من الفاف، وهذا بعد فشله في الفوز بعضوية المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، في الانتخابات التي جرت الخميس الماضي بأبيدجان بكوت ديفوار، والتي تعرض بعدها لانتقادات لاذعة، لاسيما من طرف وسائل إعلام عمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!