-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف جلب أكبر عدد من المسافرين

الناقلون يحثون التجار على العمل ليلا

الشروق
  • 370
  • 0
الناقلون يحثون التجار على العمل ليلا
أرشيف

أعلن عبد القادر بوشريط عن برنامج خاص لتوفير وسائل النقل للمواطنين خلال شهر رمضان مشددا بهذا الخصوص: “النقل سيكون متوفرا بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية خاصة في المدن الكبرى التي تشهد حركية”.
وأضاف نفس المتحدث أن الناقلين سيكونون تحت تصرف المواطنين لتسهيل عملية التنقل المسافرين، نافيا وجود زيادات جديدة على تلك التي تم إقرارها بموجب قانون المالية لسنة 2018.
أما في ما يتعلق بسيارات الأجرة، أكد رئيس الفدرالية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، أنهم مجندون للعمل خلال فترة ما بعد الإفطار إلى ساعات متأخرة من الليل التي تسبق موعد السحور لتمكين المواطنين من التنقل بكل أريحية إلى وجهات دون عناء أو تذمر من قلة وسائل النقل.
وفي السياق نفسه حث -محدثنا- التجار على فتح محلاتهم ليلا وهذا بهدف خلق حركة تشجع الناقلين بالعمل ليلا، مطالبا جميع مديريات النقل على المستوى الوطني بعقد اجتماع مع وزارة النقل وهذا بهدف وضع مخطط خاص بالشهر رمضان وأيام العيد بالتنسيق الدائم بين النقابة ووزارة النقل، قصد تفادي الوقوع في المشاكل والفوضى خصوصا في مثل هذه المناسبات التي تعرف حركية كبيرة موازاة مع الأيام العادية.
وإشار بوشريط إلى أنه يجب إعادة النظر في عملية المراقبة التقنية التي تخضع لها الحافلات كل سنة، موضحا أنه لا يقصد بالحافلة القديمة تلك التي مضى عليها 15 أو 20 سنة، وإنما مدى مطابقتها لشروط الأمن والسلامة والراحة، على اعتبار أن بعض الحافلات قديمة في السن غير أنها صالحة لنقل المسافرين على عكس حافلات أخرى أقل منها سنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!