-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الهند: طائرة من دون طيار لتوصيل البيتزا

الشروق أونلاين
  • 7765
  • 7
http://www.youtube.com/watch0if2PM6OBrI

تمثل زحمة السير مشكلة بالنسبة إلى الجميع، غير أن مطعماً هندياً وجد حلاً لها حيث استخدم للمرة الأولى طائرة من دون طيار لإيصال البيتزا إلى أحد الزبائن.

وقال رئيس “فرانسيسكوز بيتزيريا” ميخيل رجاني لصحيفة “التايمز” الهندية الأربعاء: “نجحنا بتجربة لإيصال البيتزا لزبون يبعد كيلومتراً ونصف الكيلومتر عن فرعنا”.

وأضاف أنه على الرغم من أن عملية التوصيل كانت مجرد تجربة، غير أن رجاني أشار إلى أن استخدام الطائرات من دون طيار قد يكون خياراً يمكن اعتماده في مطعمه في مدينة مومباي، يساعد في توفير الوقت والمال.

واعتبر أن “ما قمنا به الآن سيعتبر أمراً اعتيادياً في السنوات الأربع أو الخمس المقبلة“.

ويذكر أن الطائرة التي استخدمها المطعم، والتي تساعد في تجنب زحمة السير يبلغ سعرها ألفي دولار، ويمكن أن تطير حتى ارتفاع يصل إلى 121 متراً.


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • وليد

    جميل و لكن هل التحكم يكون عبر الساتل ؟ و إن كان سعرها 2000$ ما هي العواقب لو تم الإستيلاء عليها أو في حال حدوث أعطاب؟

  • بدون اسم

    تسمى درون DRONE ابحث في الانترنت على شكل 4 او 6 محركات رافعة بشكل عمودي تعتمد على بطارية 11فولط او 7 فولط محدد للسرعة محركات سرفو موترservo motor للاتجاهات الابعة و جهاز تحكم من بعد.

  • shakira

    انها طائرة سلمية بدون طيار تساعد الانسان في حياته اليومية و تسهل حياته مع ان الصورة مدموجة في عالم الخيال و الاحلام لاننا لا نراها امامنا الا انها يمكن ان نمعن النضر لتصبح حقيقة لن تصطدم بين اغصان الاشجار و لن تنام في اعشاش العصافير .

  • Azzed

    C'est juste une pub

  • عمار

    الخيانة موجود في كل العالم و ليس في الجزائر فقط و من يخون وطنه فالعادلة تاخذ مجراه و سوف يجد نفسه متبوع قظائيا او يكشف اسراره امام الناس جميعا و اذا كشف امره مافئدة المال الذي كسبه من حرام يومها لا ينفعه ماله و لا اولاده امام الله يوم القيامة من كان يريد الجنة ماعليه الا بالصبر و الصلاة و من كان يريد النهب مال العام و الحرام عامتا فمقامه جهنم و العياذو بالله اللهما اهدي امة محمد و حفظن من كل شر امين يارب

  • بدون اسم

    لوكان هي في الدزاير يطيرو بيها,توصل بيتزا وماترجعش ,ذهب ولم يعد ههههه

  • بدون اسم

    حنا كذلك عندنا بنيادم يرسلوا الدراهم الى بنوك سويسرا بدون طيار

    دوختكم هادي