-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الطريق إلى جنوب إفريقيا

الواجب والمحظور في “الخضر” قبل 4 أشهر من المونديال

الشروق أونلاين
  • 37115
  • 122
الواجب  والمحظور  في “الخضر” قبل  4  أشهر  من  المونديال

4 أشهر فقط تفصلنا عن العرس الكروي المرتقب في جنوب إفريقيا، وهو الزمن الفاصل للمنتخب الوطني لإعداد العدة للمونديال، ورص الصفوف طالما أن المنتخب الوطني سيكون الممثل الوحيد للعالم العربي والإسلامي في الدورة.

 

ويبدو أن برنامج المنتخب التحضيري ثريا وقد يكون ملائما بتهيئة الكتيبة »الخضراء« للمحفل العالمي، خاصة بمواجهة منتخبات قوية وعالمية، إلا أن الجدل الدائر في الوقت الحالي بخصوص تعديل التشكيل وإحداث تغييرات على مستوى الطاقم الفني تعيد للأذهان طيف الأحداث التي سبقت  مونديال  86  ثم  النكسة  التي  صاحبت  مشاركة  » الخضر «  آنذاك .

 

حذار من  النبش  في  الطاقم  الفني

وأول  المطالب  في  الاتجاه  السليم  استعدادا  للمونديال  هو  الحفاظ  على  استقرار  المنتخب  ممثلا  في  الطاقم  الفني،  خاصة  في  ظل  اللحمة  السائدة بين  عناصر  الطاقم  الفني  والطبي  ومعرفتهم  بخبايا  المنتخب  واللاعبين .

ولم  يعد  معقولا  أن  يتم  إحداث  تعديلات  عن  الطاقم  الفني  في  الوقت  الحالي،  خاصة  وأن  اللاعبين  أنفسهم  لم  يقدموا  أي  اعتراض  تجاه  سعدان ومجموعته .

ويدرك  سعدان  من  منطلق  خبرته  أن  سيناريو  86  لن  يتكرر  لذلك  تفرد  بالصلاحيات  كاملة،  مفضلا  المشورة  مع  مساعديه  زهير  جلول  ولمين كبير،  ومدرب  الحراس  بلحاجي،  وهي  نقاط  تحسب  للمدرب .

ويبدو  أن  سعدان  كان  مقتنعا  في  بداية  التصفيات  بفكرة  تدعيم  الطاقم  الفني،  لكن  النتائج  التي  حققها  المنتخب  جعلته  يعدل  عن  الفكرة،  ويرفضها من  حيث  الأساس  خشية  انفلات  الوضع .

وسعت الاتحادية جاهدة إلى توسعة الطاقم الفني بإضافة أحد قدامى اللاعبين ورشحت عدة أسماء منها المحليين أو المغتربين بحجة تسهيل مهمة التواصل مع اللاعبين المحترفين، لكن سعدان رفضها طالما أن النتائج تصب في مصلحته، ولم يعد هناك جدوى في الوقت الحالي لتوسعة الطاقم الفني .

 

“الخضر” للجميع ..  وسعدان  مطالب  بالمشورة

بيد  أن  الاحتفاظ  بالطاقم  الفني  وعدم  إحداث  تعديلات  في  الوقت  الحالي،  لا  يعني  أن  سعدان  يتفرد  باتخاذ  القرار  دون  مشورة  أهل  الاختصاص لأن  المنتخب  الوطني  في  الوقت  الحالي  أضحى  مكسبا  ومطلبا  جماهيريا .

ويرى المتتبعون أن سعدان مطالب باستشارة أهل الاختصاص، لأنه من غير المعقول أن لا يتحدث مدرب المنتخب للمدربين المحليين، مثلما هو غير مقبول بتاتا من رؤساء الأندية التدخل في عمل الطاقم الفني بحجة أنها مجرد مقترحات وهم الذين عجزوا حتى عن إعداد لاعب جاهز ومتكامل للمنتخب .

وكان المدرب الانجليزي فابيو كابيلو قد اتخذ قرارا بالاتفاق مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يقضي بالاجتماع مع مدربي أندية الدوري الممتاز وترشيح كل مدرب للاعب من فريقه يصلح أو يستحق مكانا في المنتخب الإنجليزي.

وعلى الرغم من المكانة التي وصلها كابيلو وجنسيته إيطالية التي تتعارض مع المزاج الانجليزي، إلا أنه فضّل المشورة وهاهو يقود المنتخب الانجليزي نحو المونديال وهو الذي عجز عن التأهل لكأس أوروبا تحت قيادة المدرب السابق، الانجليزي ماكلارين.

بل إن النموذج الفرنسي الذي نحتذي به كثيرا، يعتمد كثيرا على شبه مؤسسة لمدربين على مستوى المديرية الفنية تضم أكثر من 20 مدربا ينشطون في أندية القسم الأول والنخبة وتمد المدرب الرئيسي للمنتخب بالمعلومات وتزوّده بأدق التفاصيل.

 

الوقت  غير  كاف  لإحداث  تعديلات  في  التشكيل

ويبدو  أن  المكاسب  التي  حصل  عليها  المنتخب  من  خلال  مشاركته  في  كأس  إفريقيا  بأنغولا  بظهور  معالم  التشكيلة  الأساسية  لا  بد  من  تدعيمها،  إذ لم  يعد  الوقت  كافيا  لإحداث  تعديلات  عن  التشكيل  الأساسي .

ويتردد  العديد  من  الأسماء  لتدعيم  المنتخب  منها  من  لم  يسبق  لها  إطلاقا  ربما  المجيء  للجزائر،  وهو  أمر  غير  معقول  طالما  أن  الوقت  غير  كاف حتى  لتحقيق  التجانس .

إضافة إلى ذلك فإن تدعيم المنتخب قد يثير الكثير من القلاقل، وهو ما يدفع إلى القول أن ربما غياب لحسن بإمكانياته الكبيرة قد يكون مفيدا أكثر للمنتخب في الوقت الحالي من حضوره، وذلك للحافظ على الاستقرار، طالما أن المنتخب لم يعد يتحمل الكثير من المشاكل والتي قد تحطمه  قبيل  التنقل  إلى  جنوب  إفريقيا .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
122
  • فاطمة

    الى 113 انا اوافقك الراى رانى معاك 100ب100

  • رميسة

    انا المهم يخليلي زياني هذا هو الرسمي تاع ليكيب نموت نحب بلادي ونحب لي حبها touch pas a mon blad

  • جزائرية نادرة

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    والله حنا الجزائريين نجيبو في الضحك على رواحنا ،في دقيقة رجعوا الجزائريين كامل يعرفوا خير من سعدان وكامل عادوا محللين رياضيين ومختصين ثاني .اسكتوا شوي ماتلعبوهاش فاهمين علاه ديروا هاكا لسعدان هو لي اهلنا للمونديال 3مرات ، كي كان يفرحكم يوم وراء يوم كان مليح وكي خسروا مباراة مع مصر التي لا يمكن ان توصف بالمبارات علاخاطر لعبنا ضد كوفي كوجيا اصبح سعدان ماشي مليح... ياو كونوا منطقيين شوي كان بقيتوا هاك بالعقلية هاذي يعني راكم تحبوا كاس العالم ، ماناش حابين نفوتوا للثمن النهائي رانا حابين نستمتعوا ونقولوا للعديان ابقاو في دياركم تتفرجوا على الخضرة وهي تلعب في اكبر تظاهرة كروية ......وان شاء الله المجتمع الجزائري يفيق ويتفطن لحالتوا لي تبكي .....والفاهم يفهم

    سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

    انشري يا شروق انشري لا تتردي فهذا واقع ..........

  • eljijli

    lesser saadan travailler il sait quesqi monq

  • ayoub

    الجزائر هي أقوى المنتخبات على المستوى الإفريقي بفضل سعدان فاتركوه يكمل عمله

  • adellan

    لي فيه الروح الوطنية يجيبو الشيخ سعدان بصح بلا ما نحولوه وكيما جات تجي.

  • اميرة الجزائر

    اكيد سعدان عارف واش يعمل وبخصوص لحسن غير يقعد وين راه عدنا بوقرة وزياني يكفينا

  • amine

    لماذا هذه الثرثرة ....و القيل و القال ...................دعو المدرب و ذوي الإختصاص ما يفعلون......دائما تفعلونها من جميع الأطراف ...و في بضعة أيا م أصبحتم جميعكم ....سعدان و كابيلو و انشيلوتي ووووووووو...............ستحدث حادثة مريعة في المنتخب إذا تواصلت هذه الحملات.

  • abdelkrim Béchar

    احسن وسيلة لاسكات المصريين و در الرماد في عيونهم هو تشريف الكرة العربية و الاسلامية بالوصول الى أدوار متقدمة في البطولة العالمية.

  • annabi w stile

    يا لي مدينها في رواحيكم فاهمين الراجل فيكم يقول انا ويحكم بلاصة سعدان ونشوفوه واش يدير كلكم تسكتو واحد مايقبل بارسكو تخافو ومعندكمش وش عند سعدان من خبرة وانجازات في الميدان مي في التيليفيزيون راكم لولين في التقطاع والسبان وتلعبوها فاهمين البالون وانتوما000000000000000000000000000000000000 سيبور سا خليو اهل الاختصاص يشوفو خدمتهم يا عرب ياجهلين كونو نهار متقدمين وتعارضوش عليه مي الله الغالب لعرب يعارضو في كلش حتى في ماكلتهم يعارضو عليها الله الغالب عرب راهي الناس كامل البرى تضحك عليكم واولها مصر و وان تو ثري فيفا لالجيري يا عربق هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههone two three viva l algerie

  • نجاة

    استغرب لماذا بعض المصرين يتدخلون في امور منتخبنا الوطني وقلناها لهم بصريح العبارة نحن لانريدكم معنا لقد حذفنا كل قنوات الفتنة التابعة لكم لم نعد نريد لاسماعكم ولا رؤيتكمفلماذا تتواجدون في مواقع تخص الجزارئرين فقط......
    المهم الشيخ سعدان اسنطاع ان يوجد منتخب في سنتين وهذا ما لم يستطع الكثيرون فعله ويجب الاعتراف بقوته وقوة منتخبنا فمن فضلكم لا تكونوا ناكين للجميل.

  • معاك يالخضرة

    انا جزائرية اعيش في المانيا واقول لكم ياشروق احترمي مكانتك على الأقل بين الصحف الجزائرية ولاتتدخلي فيما لايعنيك من فضلك فلحسن لاعب محترف من طراز مغني وزياني وعنتر فهو جزائري غصبا عنك ياجريدة يامحترمة وهذا من خصوصية الشيخ سعدان وانت عليك بعرض الأخبار فقط فكل جزائري في المانيا استاء من نقدك للحسن فإذا كنت حقيقة تحبين المنتخب الوطني فادعمي حضور لحسن وليس العكس يامحترمة 1.2.3viva algeria

  • حسين

    حقيقه الامر فيها شويه صعوبه لنقدر نقولو نشاء الله تكون هناك الاراده باش نكملو الفرحه والامور تنبئ بخير ربي يستر العناصر الوطنيه من الاصابات وبتوفيق المنتخب الوطني

  • بشرى

    شوفوا فيف عنتر يحي البوقوس تع ليكيب و نتمني من كل قلبي ان شاء الله تجيبوا كؤس العالم و انا نجيب البويام و تكون الفرحة كاملة ان شاء الله و من فضلكم حافضوا على الشيخ رابح سعدان لانه هو القوة الهادئة و بالتوفيق للفريق الوطني الجزاتري 1.2.3 viva lalgerie

  • بدون اسم

    انشاء الله البطولة لنا

  • imene fradj

    tahya halich numéro5

  • lamya

    vive bougarra; maghni ziyani bla bihom l'équipe national mataswa walo bla mananso rabah sa3dan o chwchi mais il faut njibo gardien shih machi kima zamamouch liyzaghi bzef ou bdlou ghazel li yttih kol mara daya3na bazaf

  • حمزة

    صح وين كنتوا يا الهدارين بلا فائدة أيام كان الفريق يعاني وأنتم تتفرجون حرام عليكم كل واحد يشوف شغلوا وخطيونا من الكلام الزايد

  • akrimo

    سلام عليكم
    المنتخب الوطني يحتاج الى
    1- جبور.
    2- لحسن.
    3-مترف.
    4-بوزيد.
    5-نرجعو شاوشي.
    4-نحاوزو بابوش و زاوي.
    5-السكات و مكلاه الهدرة بزاف.

    وانشاء الله رانا في الدوزيام تور في المونديال.

  • bessma

    1 2 3 viva l'algerie ok hbabna thabou wala takarhou

  • طارق

    كون كل واحد يعطينا رايو يولي عندنا 35000000 رايو خلوهم يخدمو

  • جلال مذكور

    معاك يا الخضرا ديري حالا ومعاك يا جبووووووور راك ميماتي تاع وادي الذئاب وديما شاوشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

  • redouane25

    لحسن يستحق أن يكون في المنتتخب الجزائري إذا كان له قلب جزائري

  • يوسف

    يا مصريين مازلتم تنبحو بكأس افريقيا انبحو
    كيف اشتريتم الحكم والغاز لم تشتروه ليش
    اين عقولكم اين
    ونشكر المنتخب الوطني ولم ننسى مادا فعلتم في مصر
    اخذتم شوي ضربات من الجزائريين ف السودان لا تكفيكم مزال 2012
    ونشاله نطيح في نفس المجموعة وتجي مصر الى الجزائر متى يا رب متى سأكون اول الواصلين الى المطار وارحب بكم احسن ترحيب
    و سكايبي هو blidiy1

  • salah

    نقولكم كلمتي لناس الي حاطة روحها تعرف للبالو
    وين كنتو كيكان كفالي او ليكانس ................................

  • ياسين

    من لايريد اللعب في المنتخب نحن لانريده ايضا لان المنتخب في حاجة الى من يريد الالتحاق به امثال جبور وشكر مع التمني للمنتخب الوطني التوفيق في كاس العالم 2010

  • hakim

    نتمنى من سعدان يبين كلمتوا فالفريق الوطنى و يحاوز اللاعبين لي ما جابوا والو كيما صايفي لي حاوزوه من ناديه المتواضع و بوعزت لي مادار والو غير هدف "زهر"ضد كوت ديفوار ولا راحو وبابوش الي قاعدين يسخنوافالكرسي وزاوي مافهمناش لاعب ولامهرج وادا خلاه باش يضحك كاين l'cloun وبزاز malgré الله يشافيه mais بصاح كي teblisa تهنينا منوا و لموشيت الله يهديه ونتمنى يجيب جبور لي رجع كيما كان وغيلاس وشادلي الفنان وفاغولي لازم مانخليواهش يروح من يدينا لاخاطر صغير وعندو موهبة ومفتاح لي vraiment hagroh و بوزيد لي راهو يقنع و sértou لحسن ويدير l'maximum تاعو باش يجيبو "و خليونا من الهدرت تاع حب الوطن لخاطر البالون يتلعب بلرجلين ماشي بلقلب و فلخر على سعدان ينسى قضية تاع كودجيا الي فيها استخفاف بالدزيريين وعليه يتقبل انتقادات الماضي ويعالجها باش مايزيدش يطيح فيها.

  • عبد الرزاق

    احنا مخسرناش ومناش راح نخسرو طول ولكان ماشي هداك الحكم رانا فوزنا

  • khaoula

    louken ja mehdi lehsen yheb bled w yesta3raf bli dziri koun ja yel3abe le bledou koul mara seba vive l'equipe nte3na lhalia kima ziani w antar wboughera w kemal yhebou bledhom sah sah hez 3lihom chiwiya jibou chedli w masbah ben yemina hedouk teni yhebou bladhom w yetmenw yela3boulha w nchallah tetehdou wdirou heja f la coupe du monde 1.2.3.viva l'algerie

  • عادل

    هل انتم مدربين او محللين

  • محمد

    جريده نتاع.....سطايفيه.....
    .احنا عارفين بلي راهي جريدة انتاع.
    سطايفيه.و لا لموشيه و لا مترف.في مستوي.مهدي لحسن
    الكبير كبير.يا شروق...ولاعب مثل .لحسن.ليس بحاجه لشروق
    لكي يرفع من شهراته.لاعب يتميز باخلاق عليا و تربيه .
    .اسلاميه حميدة.و اقول للذين ليس لهم معريفه في ميادين.
    كرة القدم ان لا يتكلمو فيها .و يذهبوال / ملاعب/ بطولة /
    / طايوان/..يتفرجو عل اشباه لاعبي الكرة/................

  • طارق

    1- أولا أريد أن أطلب من جريدة الشروق أن تبقى محايدة ولا تدخل في نزاعات مع جرائد أخرى حول بعض اللاعبين لحاجة في نفس يعقوب وهذا ما يضر بالفريق الوطني فريق الجزائر قاطبة.
    2- تغيير التشكيلة حتمي فهناك 6 إلى 7 لاعبين ليس لهم مكان في الفريق الوطني ولم يلعبوا إلا نادرا في المقابلات بالنسبة للتوقيت أقول ان هذا لن يضر الفريق على العكس أنظروا مجيء يبدة، مغني وإقحام شاوشي غير إيجابيا صورة الفريق وأصبح أفضل من حيث حجم اللعب.
    يجب أن يكون هناك لاعبين في الاحتياط بنفس مستوى اللاعبين الأساسيين.
    أقترح : بعد جبور - لحسن - الشاذلي العمري - زرابي - شاقوري - الحارس رايس وبالنسبة للاعبين المحليين: لموشية إن أمكن - مفتاح - مترف - جابو - سباح - جليت وغزالي ومن هذه القائمة إختيار 6 إلى 7 لاعبين لتعويض : رحو - بابوش - زاوي - بزاز - زماموش - بوعزة - وحتى صايفي إن أمكن رغم أني أحترم مشواره
    ثالثا : بالنسبة للشيخ سعدان أشكره على ما قدمه للكرة الجزائرية ولكني أستسمحه أطلب منه أن يتقبل النقد البناء وهذا لخدمة الفريق وكذلك يجب أن يكون أكثر حزما وعدالة في تسيير الفريق وهذا حتى تكون هناك ثقة عند اللاعبين
    أقترح خطة 3-5-2
    شاوشي - بوقرة - حليش - عنتر - مطمور - بلحاج - يبدة - لحسن - غزال - جبور
    زرابي - شاقوري - لموشية - الشادلي العمري - جابو - زياية - عبدون - قواوي
    رابعا وهذا الأهم : أن يكون هدف الفرق الوطني في كأس العالم واضحا ولم لا نجعل الحلم حقيقة ونهبلوا المصريين لماذا لا نفوز بكأس العالم كل الظروف مواتية الأفارقة سيناصرونا للأخوة وللعب الجميل وحتى فريق لا يرهبنا يجب التركيز في الدول الأول ومن بعد ستكون مباريات كأس فلماذا لا تفوز إحدى الفرق الإفريقية بكأس العالم هذا حلم ولكن تحقيقه ليس بمستحيل إذا تعاون الأفارقة
    والسلام وعذرا على الإطالة

  • amine sargo

    رانا معاك ياسعدان مع الخضرا جيبوها يالولاد ديرو حالة في جنوب افريقيا زكار على ليراهم في دارهم يتفرجو برك و شعتهم داو كاس افريقيا

  • hichem algeriano

    سعدان ليست له الخبرة و المستوى اللازمين للاشراف على المنتخب الوطني و صدقوني المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق في الكان خاصة في مقابلة كوديفوار هو تكتيك من صنع اللاعبين .كيما قال نيميرو 1علاش بالشروق ماراكيش حايبا اجي لحسن راهم عاجبينكوم ليجوار لي راهم غير زيادة كيما زياية .العيفاوي.زاوي.أوسرير.ماتتمسخروش بينا أو شاوشي مسكين وش دار زعما كي خسرنا حبيتو أتحسلوها فيه .هاديك لخسارة تع ربعة من لول لا فوت تع سعدان أوباش ايكون في علمكم ماشي سعدان لي خدم ليكيب.ليكيب هيلي خدمت سعدان

  • س

    زياية جبور لموشية الحاج عيسى غلاس يجب إحضارهم والاخرين لا كلام فهم الاساس يجب كل الاعبين اللدين شاركوا في التصفيا كاس العالم واللدين لعبوا في كاس إفريقيا وبعض اللاعبين الدين طردهم سعدان وشاوشي وقواوي كلهم يرجعون إلى المنتخب التحضير الجيد هذا ما ينقصهم وسترون

  • yacine

    3andak el ha9
    لا بد من الاستقرار دعوا سعدان يفعل ما يشاء و كلنا مع الفريق الوطني تحيا الجزائر

  • nesrine

    que DIEU garde nos joueurs inchaALLAH

  • سارة عاشقة جبور

    انا نشوف بلي اكبر غلطه دارها الشيخ سعدان هي مين خرج جبور و هو احسن مهاجم جزائري و سجل على مصر الهدف الثالث و بالنسبة لمهدي لحسن احنا بحاجه للخبرة تاعه خصوصا انه يلعب في اسبانيا و فووووووووووووووووور وبزاف راهم حاسبين بلي لحسن هو لي ماحبش يجي يلعب معانا و الحقيقه هي اللعبين تاوعنا هوما لي ماحبوهش و طيحوله المورال و علىفكره لي راه يقول بلي الشروق تاع فتنه يروح يتفرج على مصر واش راهي تقول علينا و شتى قالت علينا بعد مباراة السودان و يعرف دور لي قامت بيه هادي الجريده في ردعهم و جابت حق كل الجزايريين انا نموت على الشروق و على سعدان وعلى الفريق الوطني كله و اكدولي على جبور و بوقره و one two three viva lalgerieكونترا على العديان

  • fatceline

    هذا ردي لـ: maher-rgypt
    صحيح أننا لم نستطع أن نفوز عليكم بـ4-0 تعرف لماذا؟
    لأنه ليس هناك من حكم اشتريناه أو سنشتريه مثلما فعلتم
    نحن نلعب لنفوز و لا نشتري الحكام لنخدع شعوبنا بفوز مزيف
    بالله عليكم لماذا لم تأتوا بكودجيا في مباراة أم درمان
    "كنتم فزتم علينا (عفوا فاز علينا هو) و خلصتونا من نقكم و حسدكم"
    أنا رأيي أن تبحثوا عن حكام من الآن حتى تبقى كأس الكاف عندكم لكن هيهات أن تصولا لكأس العاللللللللللللللللللللللللم

  • هاجر

    الشيخ سعدان راهو عارف وش راهو يدير ولحسن لاعب رائع وسيفيد المنتخب الجزائري وأي لاعب محترف مرحبا به في المنتخب الجزائري

  • amine

    يا الشيخ سعدان راني معاك حتى لو استدعيتني انا مع انني انشط في القسم الولائي

  • امل

    مرحبا من فضلكم يا جماعة خلو الاعبين والمدرب في حالهم هما عرفين خدمتهم والشاطر فيكم يخلي معلوماتو لنفسو حابين دايمن الربح انتم في حياتكم الخاصة ماشي ديما رابحين نطلب من الجميع الهدوء وعدم خلق لفوضة

  • setif

    je comprend pas pourquoi vous dites bech yjibou les joueurs de setif et balblablaba wech ya des autres joueurs qui jourent bien que les joujeurs de setif et en plus ya ils sont pas des vrai setifiens ya meme pas un joueurs setifien qui jou a setif yew jat haka khir koun jaw staifia ta3 sah koun zaget algeria et fehal nmout et m3a setif et manamalch el dal .
    et pour lacen il veut pas venir bech tehawloh et temadou tichpa sihaha et tboushalou tani bech yjikom vive joueurs ki ygoulou lequipe nationale ygoul oui tte suite .

  • saadan

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    اولا دعوا اصحاب الاختصاص ليقوموا بعملهم
    2 مهدي لحسن متكبر ولا اضنه ذو روح وطنية جزائرية اخطيكم منو
    3 الفريق تاعنا متكامل ميش معناها غزال ما سجلش ماهوش مليح لا على الاقل عندو وزن في الهجوم
    4 و مانضنش واحد حار كيما صايفي بغض النظر على الاعبين لخرين
    5 زياية ربي يستر علاه على حساب ما راني نشوف تاع الخليج هاذو يحوسو يفسدو و الله يسامحني على هدرتي .في الوقت لي كان صايفي يلعب في الكان فسخو العقد باش يشلوشوه و مايلعبش مليح مع منتخبو لاه ما فسخوش العقد تاع فلافيو ولا جاهم صايفي على العين العورة المهم .حاج عيسى قضاو عليه مرمدوه و تيشوه باش يفسدوو عليه سوق و ذرك جات دالة زياية .ننصحهم يروحو يلعبو فلوروب خير
    و الله اعلم

  • كريم

    بالتوفيق للمنتخب الجزائري و برجاء الاستقرار قبل البطولة لان عدم الاستقرار يهز اي فريق

  • khiro

    barkouna me el hadra rakoum ektar men el masrienne, ehna tae meidene khelou les gladiateur ydebro rasshoum fi la terain wentoum il tferjou ok ok kok ok ok ok ok?????/

  • علي النعامة

    رانا معاك يا سعدان

    ان تركيز سعدان على الاخلاق العالية داخل الملعب و داخل المجموعة امر جيد كما يقال انما الامم اخلاق ادا مادهبت اخلاقهم دهبوا لاننا سنكون سفراء للجزائر و العرب في المونديال و العالم الاسلامي و نشاء الله سنلقن دروسا للجميع في الرياضة و الاخلاق لان هدا يعكس الوجه الحضري للامم و سيبرز قيمة اللاعب الجزائري في المحافل الدولية الكبرى يا ناس نحن ننسى الماضى بسرعة فى الامس القريب كنا بعدين تماما عن المحافل الدولية في كرة القدم و حتى في الترتيب العالمي للمنتخبات فبعدما كنا في مرتبة المئات اصبحنا في الرتبة 31 و بعد ابتعدنا عن كاس افريقيا لنسختين في هده المرة رانا وصلنا لنصف النهائي و الله شي يشرف الجزائرين حتى احسن مهاجم في العالم دروغبا اعترف بهدا المنتخب و يجب على الناس الهدوء احنا معاك يسعدان احنا معاك يسعدان احنا معاك يسعدان فنحن نطلب الاستقرار في كل شيى لان الاستقرار هو عامل النجاح

  • moise

    va t'assoire deriere ton ecran et regarde les grands jouet je te garenti que tu risque de te plier en 4!!!!!!!!!!!!!!!!reponse au n°17

  • بيبو

    من فضلكم يا شروق خلوا سعدان يخدم حنا الجزائريين درنا فيه الثقة وتوكلنا على ربي سبحانو وعلى الحاج روراوة والشيخ سعدان وعلى محاربي الصحراء وحنا مع الجزائر حاسرة ولا رابحة ويرحم والديكم ما دخلوش روحكم وتبداو ديرو في الفتنة ولو كان تصرا نكسة كيما راكم تقولو نتم لا قدر الله هما سبتها على هداك الله يعيشكم ما تشعلوش النار وحنا الشعب ما ننساوش الفرحة الي تعب عليها سعدان ومحاربي الصحراء وهذا من فضل ربي ...........المهم معاك يا دزاير معاك يا الخضرا

  • kamel

    je veut dire a sadane quile mis ses pied dans du l'eau froid quile n'est pas un grand entreneur(voire le match contre l'egypte) mankhebiwche chams bel gharbel manhaslouche fi l'arbitre sadane nakasse maadouche tactic les joueure yalabou bel kalbe

  • klaa ali

    akbar gualta loukane eji lahcene ba3d elmatche enta3 le 3 mars rayhine nafakdou dohor elfarik elwatani bi kouwa fi kasse el 3alam idda kane methamasse lel farik saha ila idir kima ben 3arbia lala lala guir yougu3ade fi darou erada3 ouwlidou wabadalou les couches bebe khir

  • سوسو

    ياخاوتي كانش خبر على شاوشي يعلب فالمونديال ولالا؟
    1.2.3 viva l'algéire

  • فيكا الملاح و فيهم لملاح

    إلى الإخوة المصريين:
    صباح الخير
    قبل أحد الأيام كنت أنزعج أيما انزعاج عندما كنت أقرأ بعض تعليقاتكم (أقول بعض) مثل التعليق رقم 21، و التي كانت تصيبني بحالة غضب عارم، إلى درجة أني كنت أرد عليهم بتعليقات غاية في الفضاضة..
    لكنني استفقت و عذرتكم و قلت غي نفسي أني لو كنت مكانكم لقمت بأكثر من هذا..
    أنا أكيذة بأن التعليقات المسيأة، سواء كانت من الجانب الجزائري أو من الجانب المصري هي فقط تعليقات طلبة شباب يمتلكون من الحماسة و حب الوطن ما يكفي لإغماض أعينهم عن بعض الحقائق..
    و هي أننا أمة واحدة ومشاكلنا واحدة و همومنا واحدة، و تأكدوا أننا لا نريد لكم الشر و لا نتمنى أن يصاب أحدكم بمكروه و لكن مثل هذه الجرائد التي يصنفها الكوادر ( الإطارات) في هذا الوطن في خانة الجرائد الصفراء، لا يمكنها أن تحقق ذلك العدد الكبير من المبيعات التي كانت تتحدث عنها في أحد الأوقات إلا بمثل هذه الموضوعات الركيكة الخالية من المصداقية و من الموضوعية و حتى من الأسلوب..
    لذلك اعلموا أن كل هذه الترهات و هذه الزوبعة ستهدأ قريبا و أن الجميع سيتفطن إلى الخداع المفضوح التي تمارسه هذه "الجريدة"، لتبيع بعض النسخ، فهي لا تستطيع تحقيقها إلا بمثل هذا النوع من المواضيع..
    كل واحد ما يحبش على بلادو: و لاكان حابينهم يقعدو يسبولنا في بلادنا كملو أعطيولهم الفرصة بتعليقاتكم هذي اللي ما جانا منها غير السب،و شجعو هذا الجورنال الهابط على ذلك، راهم يكلحو فيكم، اللي فات مات أخطاوكم منهم و تولهو باللي عندنا، ربي يسهل عليهم، كل واحد تبانلو عندو الحق، و نبقاو هذا يرد على هذا و غير احنا اللي خاسرين، طيشو عليكم حكايات مصر و المصاروة، كوpيو الفانا على تاوزع الشروق الفضايحيا و الكذابين.. كل واحد فيه اللي يكفيه
    و "إنا لله و إنا إليه راجعون"، ما تنساوهاش

  • nanou

    jveu dir a mourad de bouji ki roh saadane arwah fi blastou .ok.bravo pr le grand saadane.ke allah te protege........

  • مصرى

    اكيد رقم 8 البليدى لسه نايم ومحتاج حد يرمى على وجهه ميه وسخة علشان يفوق وحد يخليه يقرا اللى مكتوب من زمايله المحترمين اللى بيناقشوا ما يخصهم فقط

  • fatima

    يا سعدان رانا كامل معاك ولي تشوف فيه خير للفريق الوطني وللجزائر ديرو وحنا رانا قابلين وان شاء الله نحقوا نتيجة مليحه في المونديال وربي يكون معاك يا الخضرا

  • فؤاد العنابي

    لماذا بمجرد ان نقص مستوى جبور وغيلاس لم يتردد رابح سعدان في التخلي عنهما بالمقابل نجد صايفي و غزال داخل المنتخب واساسيون اظن ان سعدان مازال يتعامل بالهاتف و المعريفة

  • racha

    salam pour tout les algeriens salam pour l'équipe nationnal salam pour saadan je souhaite la réussite pour notre chère équipe dans le match "allah yansorkom inchaa allah " de tout mon coeur je vous ombrasse one*two*three viva l'algerie

  • حكيم

    لازم نجيبوا لحسن و جبور و الشاذلي و حارس مليح باش يتحسن الفريق و اللعب بلاحتياط الغائب دائما و الذي لا يقدم الإضافة

  • علي- النعامة

    السلام عليكم انا اطلب من الجميع و من الشروق ان الانتقاد ليس عيبا و انما ان يكون الامنفاد بناءا و ليس هداما فاننا على ابواب المونديال فالمدرب الشيخ رابح سعدان هو الاقرب من اللاعبين و هو خريج الجامعة الجزائرية و لاعب في كرة القدم و انا حسب رايي ان نتركه يعمل في هدوء لان هدا في رائيي تشويش على الناخب الوطني فهو يرى اللاعبين المناسبين و اطلب من الشروق عدم الدخول في هده المتهات و نحن نحترم كل جزائري اتروكوا الناس تعما في هدوء *كلكم راع و كلكلم مسؤول عن رعيته تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائرتحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر

    احنا معاك ياسعدان لانك رجل متخصص في مجالك و هو التدريب و انك خريج الدراسات العليا في الرياضة يا جماعة خلوا راجل يخدم و عطونا السكات و متقلقوش انا متاكد من نلعب جيدا في المونديال لان اللاعبين يلعبون في دوريات من طينة الكبار 123 فيفا للجيري

  • sanaa

    vive tous les algérein

  • tarek

    merci saadane vous étaiez le roi de l'algérie merci

  • بدون اسم

    que fait raho zaoui babouche sur le banc des remplcants meme laifaoui qui est l entraineur des gardiens quel est sa carte visite qui ce monsieur djelloul l adjoint de monsieur saadane et monsieur sadi est il entraineur lui aussi on na battu l allemagne on n afait un grand contre la cote d ivoire on ne vie qu avec les reves on batit une qui ne fait rever qune seule fois

  • رضوان

    السلام عليكم.
    في رأي على سعدان أن يراجع الطريقة التي لعب بها المنتخب
    الوطني وخاصة الطريقة الهجومية.
    أما بخصوص تدعيم الطاقم الفني لا أحبد أن يكون وعلى سعدان
    ان يبرهن في اللقاءات الودية.

  • habaltouna

    khallou saadan yakhdam oua el mouhassaba apres atbahdila je suis pooooooooouurrrrrr lahcen ya echourouk elli mathabihch

  • mourad

    je ne suis pas d'accord avec saadane, l'EN est l'affaire de tous , nous avons des spécialistes reconnus en football alors il est impératif d'en profiter de leur expérience. Le cas de la CAN est flagrant; quand saadane a titularisé Ghezal pour les 06matchs alors qu'il n'a pas scoré et il a laissé Ziyaya au banc de touche et lui donné quelques minutes pour dire qu'il ne fait pas l'affaire. ça c'est archi faux , il existe un complexe chez l'entraineur et une peur de prendre des risques . Car changer l'équipe qui a gagné au soudan sera un péché , alors que les matchs ne se ressemblent pas . Il faut oser quant on est entraineur, il faut toujours essayer de déniché des joueurs qui feront mal à l'avenir. Mais hélas ce n'est pas le cas de saadane. Il peut être agé et sage mais l'audace se trouve chez les jeunes et le football moderne a besoin des audacieux. la preuve que saadane a failli à la CAN , si il a joué la défense , nous avons encaissé 10buts, et si il a joué l'attaque nous n'avons maequé que 4 buts et 2 par des défenseurs , le question est " quelle startégie applique saadane?" pourquoi ne pas changer la moitié de l'équipe contre le Negiria? il aurait du titulariser ziyaya, abdoune,bouazza etc.. et faire reposer ziani,meghni,ghezal,etc... pour finir je veux juste dire , si on veut réussir il faut accépter les crétiques et surtout il faut se remettre tout le temps en cause, il faut oublier Khartoum c'est du passé . Tout le monde peut gagner un match difficile ,mais pas tout le temps si on s'améliore pas.

  • زهير

    مع كل احترام ياشيخنا سعدان ماتسمعش القيل والقال حتى من اللاعبين حنا بغينا في جوان نتفرجوا ونفرحوا ألور لي يجيب زيادة للفريق جيبو.وانا نقولك شاوشي, لحسن, جبور,لموشية
    رايحين يزيهيو الجزائريين وشكرا................................

  • عبد القادر.الجزائري.اولف

    يا اخوانا اتروكو الشيخ يخدم اخدمتو هويعرف الي دير وهو اللي يعرف كل
    صغيرة وكبيرة.كثرة الكلام بلا فائدة رايحا اضيع الفريق وضيعنا احنا كامناصرين للفريق مع كل احترماتي لاصاحب التعليقات وخلاصة القول
    ((اهل مكة ادرى بشعابها)).وشكرا.

  • جزائري

    يا جمااااااااااااعة كونو عقلاؤ هل معارضة لحسن للمنتخب الوطني يدخل في باب التكبر لا و الف لا انسيتم مادا حدث له قبل كاس افريقيا من تصريحات لبعض الشواكرة من اللاعبين و الله في الكواليس تحدث امور خطيرة مادا عن قضية لموشية و لمادا رحل هل منصوري احسن من لموشية انزعو العاطفة ارجوكم المنتخب الوطني للجميع

  • مسعود

    السلام عليكم أولا لن يكون كل المطلعين على هذا المقال مدربين أو خبراء تدريب ، ثانيا الكاتب لهذا المقال لن يكون إلا صحفيا ، ثالثا حتى اليوم لم ألمس الموضوعية في هذه الجريدة .

  • rafikos22

    le foot ball ce joue avec 11 joueur et pas avec 1 seul jouer ya monsieur lahcen alors bonne continuation fi la liga et bey bey l`équipe national.

  • طلال

    السلام عليكم ...أما بعد
    أنا أقدر اللاعب مهدي لحسن لكن إذا كان باغي ينضم لينا راهو إنضم قبل كأس إفريقيا لكن الآن لا أضن أن الشيخ رابح سعدان يقعد يحلله ربي يسهل عليه
    أما انتم يا مصريين شوفو منين راح تجيبو الغاز درك عتو تحللو نحن عندنا كرامة وإلي يمس كرامتنا لانسكت لأن الجزائر عندها رجال وانت ماذا عندكم آه عندكم إلا الرقاصات لماذا لا تخجلوا من أنفسكم لماذا تقفلوا المعابر عن أخوانكم في فلسطين للأسف لا توجد فيكم حتى ذرة من العروبية يالا العار ... للأسف

  • abou imad"chlef"

    السلام ....
    حسب اعتقادي ان مهدي لحسن ما دام انه يختلق الاعذارفانه ينتظر لارتداء الالوان الفرنسية مثل زميله بن زيمة .لان المونديال حلم اي لاعب في العالم .لو لم تتاهل فرنسا لعرض نفسه على سعدان حسب راي .و الله اعلم

  • brabra

    salam. pourquoi vos journalistes sont contre l'arrivée de lacen. laisser l'entraîneur travailler tranquillement

  • sara

    jabooooooorrrrr

  • صالح عبيد

    اتساؤل فقط اين كان هؤلاء النقاد والفنيين الرياضيين عندما كانت الجزائر تخسر امام تشاد والنيجر. لا يظهرون الا بعد......الافضل الان السكوت واتركوا سعدان يعمل كما يشاء لانه هو من خلق هذا الفريق حتي في الاحلام لم هناك جزائري يحلم ان يشاهد فريقا جزائريا في المونديال لولا اراده سعدان. والاكيد ان الجميع سيعرف قيمه سعدان بعد ان يترك الفريق لكن سيكون قد فات الاوان ولا ينفع الندم.

  • sara

    hna m3akoum dima. raby yahfadkoum

  • hassen

    ولا تعليق

  • ali

    شاوشي حارس ممتاز ولا يجب معاقبته بطرده من الفريق الوطني لأن كل لاعب معرض للخطا

  • zinou ess tanouj

    السلام واش جاك يا خويا على سطيف ياك سطيف هي لي رفعت لعلام لاولى في هاد لعوام لخرين و نزيدك وفاق سطيف هارب على شمبيونا تاعكم 5 سنين و هدي قالها سعدان ماشي انا C BON ولا نزيدك

  • ناصر

    أنا مع من يرى تدعيم الطاقم الفني برجل يعرف خبايا الفريق الوطني أمثال المدرب القدير بن شيخة فإنه يعطي الكثير ولا ينقص شيء ولا أرى سر عدم رضى سعدان بتدعيمه ومساعدته على رفع الحمل اتلثقيل وهذه المرة نقولها لشيخ سعدان لا تقل لنا أننا ذاهبون للمونديال وسوف نسير مقابلة بمقابلة يجب من الآن تحديد الهدف هل سنذهب للنزهة أما لتحقيق الإنتصارات يجب بالفعل أن نشرف الكرة الإفريقية وإلا سوف تبقى لنا هذه المشاركة وسمة عار وتذكر ياسعدان سوف يسجل إسمك التاريخ وهذا الأخير لايرحم ....................؟؟؟؟

  • Rayane2003

    c vrai les gars il ya comme une epine sous roche? je ne comprend pas dutout l'obstination de notre cher journal ECHOUROUK a refuser la venue du talentueux LAHCENE MAHDI, vous voulez qu'il opte pour une autre nation? et vous critiquerez a ce moment la le selectionneur national comme vous l'avez déja fait avec KERMALI au sujet de notre fiereté footbalestique mondiale :ZIZOU " le vrai"; en réalité je pense que c la presse qui fait et defait l'equipe nationale, alors de grace changez de methode et essayez de garder vos sentiments pour vous et utilisez plutot la voie de la sagesse et de l'objectivité pour gagner l'interet de notre selection nationale afin que notre emblême papillonne dans les cieux de SUD AFRICAINS...pour qu'ils soit bien remarqué par ceux qui nous aiment et les autres...

  • djelfaoui naili

    Moi je vois qu'il ne faut plus parler de ce Lacen car s'il n'a pas pu ajouter son H à son nom il n'aura jamais le courage de jouer pour son pays .....donc Il est libre de refuser mais il doit savoir q'il a refusé de jouer pour son pays ...pour son 35millions d'Algeriens .....pour les couleurs ....pour 1 millions et demi de martyrs donc qu'il va au diable ce Lacen et ses types

  • منصور

    ياجماعة لا تظنوا أننا سنفوز بكأس العالم وليس هذا تشاؤم الفريق الوطني أتى من بعيد والتحق بالركب وكفاه شرفا أن يكون الممثل العربي الوحيد في كأس العالم دخول المنتخب الوطني في المونديال يعتبر فوزا وإن خسرناه فلا داعي لكثرة الإنتقاد للمدرب واللاعبين نقول مرحبا لكل من يدافع عن ألوان المنتخب

  • redouane/usa

    salam shikh sa3da nkololak rak jayabha alah i3awnak me lazam tsagam shwiya la3b 3andna equip fort basah naksa taktikmo bezaf ou lahcen rabi yahdih ya iji ya lala ihanina hna nhawso 3la rjal li yala3bo kalb mashi la pub ya sa3dan bouzid 3ando plasto kayan li rahom shadin plasa bla fayda myawakfosh m3a roony gerard....???? bon shons lmoulodia ghadwa nshalah 2/0 pour mca shompyuni.....@@@@

  • بدون اسم

    salam a tous an ekoul que makalah bih lahsen dork prq hasabe roho tres garn yabda kahrmano meme lamochia o mem edji dork yaksame l equipe ou koune saba ta3 des prb ou tewli 3akliyate les clon en plus meme howa maylkache roho

  • Z / Farfour

    svp chourouk restez a l'écart des problèmes des verts laissez les faire leur boulot , laissez Mr Saadane travailler svp !!! es que c'est trop demander ??? et puis d'ou vous connaissez Mr Lahcen ?? pourquoi vous écrivez que sur lui ?? franchement vous etes entrain de casser tout ce qui est beau dans cette équipe et tout le travail de Mr Saadane ?? c'est ca votre amour pour le drapeau et le pays !!! alors là je dis chapeau a votre patriotisme bravo les journalistes de chourouk et el khabar !!!

  • khalid

    من فضلكم اتركو سعدان يعمل كما عمل في الكان الربع نهائي في كاس العالم انشاء اللة viva algeria

  • youcef djerrah

    tkoulou la yatadakhel ay ahed fi chouun el moudarib oumba3d tkoul lahcen ki mayjich hir mafhamna walou za3ma ntou el chourouk ou douk dertou 3lihoum lahcen grand joueur ou iji wella mayji ch machi chghoulkoum ntouma chghoulkoum ki iji tkoulouna bli rahou ja hada makan

  • waeeeel120 سكايب

    الله يهدى ويجى واحنا بحاجة اقصد منتخب الجزائر للتلك الاعبين ولليش يرفض المجئ للعب مع منتخبه هو واجب عليه انو يجى يلعب وما يرفض وعدم اللعب شئ سئ ونرجو منه اللعب لانو هدا شرف له انو يلعب فى وطنه ويخدم بلده الجزائرى خصوصااا انو المونديااااااااااااال قادم وياااا جريدة الشروق المحترمة ارجو نشر تعليقاتى وخاصة انكم اصبحتم ما تنشرو تعليقى انا فلسطينى متصفح للجريدة الشروق باستمرار وارجو منكم نشر تعليقاتى وانا قبل يومين كتبت تعليق عن موضوع الغاز والكهرباء فى غزة ولكن للاسف انتم ما نشرتوه التعليق وهدا مؤسف حقااا منكم على انكم ترفضون نشر هدا التعليق الدى كتبت فيه عن معاناة قطاع غزة بسبب الحصار وخاصة من ناحية الغاز والكهرباء وارجو منكم يا شروق على ان لا تكررو هده الفعلة النكراء وخاصة الموضوع الدى كتب عن فلسطين وليست فيه شتم لاى شخص ولا يتعارض مع الديانات رجاءاااااااااااااا يا ناشر ان تنشر ولا تحدف التعليق انا فلسطينى يرحم والداك تحياااا فلسطين وتحيااا الجزائر ارجو منك ما تزعلنى ياااا نااااااشر وشكراااااااااااااااااااااااااا لكم يا شروق سكايب waeeeel120

  • نجيب

    لا بد من الاستقرار دعوا سعدان يفعل ما يشاء و كلنا مع الفريق الوطني تحيا الجزائر

  • didine

    ما نكدبوش على نفوسنا ليس لدينا اي محلي في هدا الوقت ان يلعب مع المنتحب
    حسب ما ارى ان المنديال سيكون اكتر من مقابلة مالاوي
    كلما بان الضوء حجبه دكور الكواليس و نفس السيناريو و التاريخ يعيد نفسه82/86
    و نرجو من الشروق ان تقول خيرا او لتصمت

  • pour mon pays ALG

    salem,rak ghi tkharef ya si iliace,il faut etr realiste,et kaisser chita de coté,car dans quatre mois on va prendr zero point et une dizaine de buts,saadane c com klk qui na pas de permis et ki veut conduir en inde a new delhi,alors kon a des joueurs ki peuvent comprendr tout les chéma tactic les plus complex,je parle des pros pas pour les compagnateurs ki ont peur mem sur le bon ,un chef d'orchestr il vois ce kon vois pas,mais aparavant tou le monde vois le défaut sauf mr saadane ki etait méchant avc mr youcef benouadia meilleur comentateur de tout les temp,et le plus grav c ke il va continu avc babouch et son groupe dambience alors kil ya ben yamina lhistorique de berlin ki a 28ans et pas 18ans com il pense mr saadane,il faut voir les chose en face si vous aimer le foot,avec cette equipe des pro,dans certain joueurs ont gagner la coupe du monde,nimporte kel personne fait ces résultats et peut etr mieux,réveillez vous avant kil soit trop tard com dhab,ils prennent des miliards pour perdr

  • azouz

    لي شاف فيه ربي الخير ذرك تجي
    حنا هنا في الجزائر القاونين بالعرام بصح تطبق غير على الزوال يعني بوتفليقة معلبلوش ؟
    والله كرهتنا في البالوا ولبلاد
    علاه
    علاه
    علاه
    الكلمة هذي متخلش خلاص الشعب أكل عندوا حق والكل يركلامي واحد لايقولك أنا غلطة ؟

  • علي

    علي :الجزائر
    مهما كان فلحسن لاعب ممتاز ونحترم قراره
    ليس مشكلة في لحسن وانما فينا الا نسطيع ان نعمل الا نسطيع ان نكون فريق اللا عب ليس هو الفريق ياناس
    العمل بي منهجية علمية في ظروف مقبولة .
    1سعدان هذا هو مستواه
    2مشكلة من بداية ولم يحسم فيها
    3لماذا ناخذ لاعبين ثم يطرد وا
    1صايفي شكرا
    2زوي شكرا
    3رحو شكرا
    4بابوش شكرا
    5غزال شكرا
    6زياية شكرا
    كان من المفروض لا تنقل الي انقولا
    نبدا بتكون الفريق من هنا من لاعبين البدلاء
    1سعيود
    2مترف
    3الحاج عسي
    4 بوزيد
    5 مفتاح
    6لموشية
    علي الاقل كنا نصنع فريق يلعب 6مباراة او اقل المهم معالم كبري تضهر تبقي بعض نقائص صغيرة بمرر الوقت تزول
    لكن اين الشجاعة يا سعدان ياروروة
    والله والله والله اني متاثر جدا لانهزام 4امام مصر كان لابد لكم ان تسقلوا جميعا
    التاريخ لايرحم والله امام مصر 4 ان اخشي من8امام انجلز الي اين المفر ياسعدان وياروراة .يتابع..............

  • abdelhadi

    اطلب من كل من ولد قبل عام1980 التدخل في شؤون المنتخب لانه منتخب الشباب

  • belkacem

    ماخصنا لا لحسن ولا غيرو لي عندنا يكفينا وزيد كي عيطولوا ما حبش الله لا جابهولنا هادا لحسن وين كان هوا مين كانت......مع مصر

  • bouha touggourti

    وإذا كان السي لحسن معندوش نفحة فيكم يا برابرة! واش باش تعملوا ؟ أتروحوا أتقبّلولوا راسو؟
    أتركونا من فضلكم من هذا الكلآم الفارغ أنتاع 4دورو! الجماعة اوطنيين المخلصين اللي كاينين +جبور +مفتاح +بن يمينة ويرجّع الشيخ لمّوشية ويسامحو والحكاية رايحة تمشي 100/100!!!!! نطلبوا ربّي إن شاء الله يكونوا الصغار في الفورمة برك، أو رايحين أتشوفوا واش يعملوا بكل المنافسين في المنديال!!!!
    و الأن أسمعوا يا جماعة الشروق باراكات من الحقرة!!! هيا أنشروا هذه الكلمات يرحم والديكم!!!

  • idir

    oui laisser saàdane travailler.pour des declarations de mr hannachi pour le renforcement du staff technique.je vais lui poser une question.ou est la jsk plutot la grande jsk .rien notre championnat aussi rien.malgré que vous etes le dirigeant.et je pense que le championnat algerien est une grande preoccupation pour le moment pour au moin trouver demain un joueur local apte pour jouer contre les drogba et les autres.et surement vous avez regardé le match de classement contre le nigeria avec un babouche depassé par les evenement et un ziaia declaré toujours hors jeu.et laisser saàdane travailler car il à atteint son objectif ...le mondial.....

  • massi blidi

    سلام عليكم نعم انت على حق نريد ان نعرف لماذاالشروق تعارض قدوم هذا اللاعب ياحناشي احكم في jsk بزاف عليك وفاهم يفهم

  • دبدوب

    سعدان ليست له الخبرة و المستوى اللازمين للاشراف على المنتخب الوطني و صدقوني المستوى الجيد الذي ظهر به الفريق في الكان خاصة في مقابلة كوديفوار هو تكتيك من صنع اللاعبين وحدهم بمعنى أن للاعبين مستوى أحسن من سعدان..فعلى سعدان أن لا يكون انطوائي و يعمل لوحده يجب الاستعانة بأشخاص أخرين لهم الخبرة الكافية أمثال رابح ماجر.. بن شيخة...عبد القادر بيرة...و غيرهم....والا سوف سنشاهد كارثة في المونديال.

  • said

    تفاءلوا خير يا اهل الشروق الشعبكله منتظر مهدي لحسن لتدعيم الفريق لا لخلق المشاكل.

  • kamel

    mehdi ne veut pas jouerpour lalgerie cest simple pas dexcuse

  • السوفي الاصيل

    يشتو يبنو ارواحم و يشهروها وهم لا يعقلون شيئا

  • nouri

    metref et ziyaya et les autres setifiennes laisse nous tranquille monsieurs serar et sadi lesse saadane tranquille les vertes pour toutes les algerienne et les emigreé si pas setif

  • ziani mourad

    chachi lui la tet de les cupe

  • adel

    il faus changer les remplaçants :SAIIFI,RAHOU,ZAOUI et BABOUCHE n'ont pas de places et sa ne destabilise pas l'équipe

  • zikou

    vive l'algerie
    ouii moi aussij'ai remarqué sa?? pq ??
    zikou Vive Meghni Mon Préféré
    Ouenza .Tebessa ;)
    assalamou 3laikoum bn8

  • بومدين

    مهدي لحسن لاعب يمكن أن يقدم الإضافة للمنتخب الوطني والتعاطي الإعلامي مع التحاقه غير مفهوم وغير مقبول لماذا هذه الضجة في مثل هذا الوقت.

  • وليد

    لمادا كل جريدة تحاول فرض لاعب يجدر بنا أن نترك المدرب يعمل مع أهل الأختصاص

  • moustiha

    السلام عليكم يا خاوتي انا حبيت نسقسيكم على وحد السيد يقولولو منصوري زعما قائد الفريق الوطني الدي لا نراه الا في بداية المقابلات بصريح العبارة يعرفف غي يصور ويخمس مع لاربيت واثناء الماتش كي يكون يلعب الصح يقال يلعب مليح بصح معندوش روح القائد الحقيقي لازم يكالمي الاعبين ويحمسهم ويكون بمثابة الروح والنفس للللاعبين والمنتخب لا زمنا واحد كابيتان نتاع الصح

  • ابراهيم

    لا اعتقد ان كل ما يثار حول المنتخب في الصالح العام لقد كثر اللغط و هذا ما سيؤدي الى ثفجير المنتخب و من ثم سوق لن تقوم له قائمة و البقية معروفة...و صدق من قال اننا لسنا بشعب بل غاشي ولمادا لا يذهب كل واحد منكم ليرى اموره و يدع اصحاب الشان يعملون ام انتم فارغين اشغال

  • ali

    لاوجود للغراباء مادامو يتنكرون لوطنهم والحمد لله عندنا الكثير واولهم العائد جبور فقط التريث والقليل من العقل وسنجعل منتخبنا متكامل

  • زكراوي حسين

    انا لست مع الراي رقم الاول اقول للك يا اخي بان هدي لحسن لا ولن يستحق ان يكون في المنتخب الوطني الجزائري لا يهمه الالوان الوطنية بقدر ما يهمه الشهرة والمال لان سعدان استدعه اكثر من مرة ويقدم اعتدرات تافهة.اتمنى التوفيق لسعدان.

  • يوسف

    يارب مين حيعطيهم المال ليشترو الغاز مين ربما اسرائيل حدعمهم
    والأن انتهيتم في شتم الجزائريين واصلو اشتمو زيدو
    كنتم تقولون للجزائريين زبالة و ارهابيين ووو
    والأن مين سيصبح زبالة انتم يا مصريين مين حتصيبو الغاز باه تسخنو ودوشو ستصبحون زبالة من شدة الوسخ كل مصر والبرد واين الغاز لكي تسخنو مين
    يا مصريين تريدون شوي غاز
    سكايبي هو blidiy1
    وسأعطيكم شوي غاز ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • kamel skikdi

    يمكن احداث تعديلات متلا الاعبين الاكتر من 30 سنه حاجزون مقاعد دون منفعه و الكارثه الي لم يتقبلها الجمهور الجزائري هو ابعاد مدللنا فوزي شاوشي اضن ادا ابعد نهائيا فسوف تقل شعبيه المنتخب بشكل مريع و خصوصا هدا الاخير محبوب كتيرا حتي من شيوخنا و جداتنا و اطفالنا

  • احمد

    ياسعدان الشباب راهم معاك اخطيك من الشياب ولي يحكيو بزاف علاه ماشفناهمش من قبل ولا درك عدنا في المونديال دير واش تشوفوا مليح ولحسن ماعندنا ما نديروا بيه الجزائر ماتحاولش واش حاسب روحوا ميسي معاك يالخضرى معاك يالجزائر معاك ياسعدان سلام

  • khaled

    راني قلتها

    لالحسن لا والو
    الي عندنا يكفينا

    واش حاب نحبوله راسه لحسن باه يجي

    جاء ولا مجاش

    والاحسن ميجيش

  • dine

    mansouri 3andah talab fort wach bik ya saadane rak content

  • جزائري

    يا شروق الفتنة أنا أضيف شرطا آخر و هو
    عدم التدخل في قضية لحسن و عدم التدخل في شؤون الشيخ سعدان

  • karim

    bech ydjibou les joueur ta3 setif

  • nahal marwan

    لمادا الشروق تعارض انضمام مهدي لحسن و تسعى الى نشر الفتنة داخل المنتخب