-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اليوم في الساعة 18:00 بملعب 8 ماي بسطيف: وفاق سطيف- مولودية الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1543
  • 0
اليوم في الساعة 18:00 بملعب 8 ماي بسطيف: وفاق سطيف- مولودية الجزائر

تتجه الأنظار مساء اليوم صوب ملعب الثامن ماي بسطيف، الذي يحتضن قمة مباريات البطولة حينما يلتقي الفريقين العريقين وفاق سطيف ومولودية الجزائر، في مباراة سيكون الفائز فيها اكبر السعداء.ويعتبر المختصون أن لقاء اليوم ستكون محصلته ست نقاط للفريق المنتصر، بالنظر لوضعية كل فريق بالمقارنة مع الأخر، خاصة بالنسبة للوفاق الذي تغيب لحوالي شهر عن المنافسة المحلية بسبب انشغاله بدوري أبطال العرب.ويأمل “النسر الأسود” في مواصلة سلسلة انتصاراته التي أبقته في المقدمة رغم انه كان غائبا على المنافسة، وهو نفس الشعار الذي يرفعه العميد للمحافظة على استقراره منذ تولي الإيطالي فابرو تدريب الفريق، وكذلك للتقدم رويدا رويدا نحو المراكز الأولى.ويخشى الفريقان جدا من عامل الإرهاق الذي سيطر على اللاعبين، فالوفاق لم يسترجع كامل قواه بعد رحلتين شاقتين إلى السعودية، وعاد فيهما غانما، بينما ثقل المسؤولية تبدو اقل على عناصر المولودية الذين عادوا بانتصار ثمين من وهران الخميس الماضي. وقال مساعد الطاقم الفني للمولودية أن الإرهاق نال من لاعبيه بعد المباراة الأخيرة التي لعبت فوق أرضية ميدان ثقيلة جدا بسب التهاطل الغزير للأمطار.

ويلعب متصدر البطولة بكامل عناصره دون استثناء مع عودة المالي كايتا المعاقب عربيا والمسموح له المشاركة على الصعيد المحلين وهو ما يمثل حلا لأزمة خط الوسط التي يعاني منها الفريق، رغم أن خليفته لموشية كان في المستوى.بينما يلعب العميد بنفس العناصر التي واجهت مولودية وهران مع احتمال تعديل طفيف في الوسط بدخول بن دحمان مكان بلقايد، وقلب الهجوم بداش خلفا لطهراوي الذي لم يقدم ما كان منتظرا منه في المواجهة الأخيرة.

ويلعب الفريقان بنفس خطة اللعب ، ولكل منهما المفاتيح الخاصة التي يستغلها في الموعد، فالوفاق يركز كثيرا على الظهيرين يخلف ورحو النشطين في الدفاع والهجوم، ولكن هذه المرة سيكونا أمام لاعبي الجناح الأفضل في البطولة وهما يونس وبوقاش، ما يعني أن معركة الأجنحة ستحسم نتيجة اللقاء.ويضم الوفاق المهاجم يسعد بورحلي الذي ظل طيلة السنوات الأخيرة الشبح الأسود للمولودية، وهذه المرة بمساعدة صانع الألعاب حاج عيسى الذي يعيش أفضل لحظاته الكروية، بينما يركز العميد على صلابة خط دفاعه وبالخصوص المالي كوليبالي، وخبرة وفنيات باجي في مركز الوسط وصناعة اللعب.

بالإضافة إلى ذلك فان الفريقين يملكان الحارسين الأفضل في البطولة الوطنية، وسيكون حارس الوفاق سمير حجاوي تحت الاختبار لحجز مكانه كأساسي في المنتخب الوطني وخلافة قاواوي في هذا المنصب، بينما يبقى عبدوني مطالبا بالدفاع عن مكانته بعد التراجع الرهيب في مستواه في الآونة الأخيرة، ولو أن اسمه يبقى مشطوبا من قائمة “الخضر” لأسباب انضباطية.وتبقى المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات خاصة وان الفريقين ينتظرهما مشوارا مراطونيا بداية من هذا الأسبوع ، حيث سيحرمان من العطلة الشتوية التي مددت لفرق أخرى لقرابة الشهر كاملا، بينما تقلصت للوفاق والعميد لأسبوع فقط بسبب سوء البرمجة من طرف الرابطة.

رشيد بلحوت” لم أُحضر مفاجأة للمولودية لأننا نعرف البعض”
يؤكد المدرب السطايفي رشيد بلحوت أن الضغط يكون كبيرا على فريقه، بسبب مشواره الايجابي وتفادي التعثر وللإرهاق الكبير من شدة السفر مثلما يقوله في الدردشة التالية.

* أولا هنيئا لك بلقب أفضل مدرب جزائري للموسم الماضي؟
شكرا لكم جزيلا ولطاقم صحيفيتي الكرة وكومبتسيون على هذا اللقب الذي شرفوني بهن واهديه الى كامل المدربين الجزائريين، وكذلك جمهور الوفاق.

* كيف حضرتم لمواجهة المولودية اليوم؟
التحضيرات سارت بشكل عادي منذ عودتنا من السعودية، ونحن في ظروف أفضل، وأتمنى أن يكون اللاعبون في لياقة أحسن مساء اليوم.

*وكيف هو مستوى لياقتهم؟
لقد عدنا من رحلة شاقة، بعد سفرنا إلى السعودية مرتين في أسبوعين، باستثناء بعض التعب فان الجميع في وضع احسن، فاللاعب لحلوح يتماثل للشفاء شيئا فشيئا وهو يعود إلى مستواه تدريجيان أما بن سعيد فان لا يزال مصابا وسيغيب عن اللقاء.

*لكنكم تملكون تشكيلة ثرية، هل يفهم من كلامكم انك تحضر مفاجأة للعميد؟
يبتسم..لا لم احضر أية مفاجأة، سواء نحن في سطيف أو المنافس في المولودية كلنا يعرف بعضه البعض، ولا أرى جدوى لإحداث تعديلات على تشكيلة تحقق الانتصارات.

*ستكون المسؤولية صعبة للمحافظة على المشوار الايجابي الذي تحققونه؟
بالفعل، لكن أنا واثق تماما في التشكيلة، وفي أنصار الفريق الذين وقفوا كثيرا إلى جانبنا وبفضلهم نحن نحقق هذا المشوار الايجابي، وبالمناسبة ادعوهم كي يكونوا إلى جنبنا اليوم.

فابرو”الوفاق شرف الجزائر عربيا لكن لن نتسامح معه محليا”
بلغة الواثق من نفسه أجاب المدرب الإيطالي انريكو فابرو عن استفساراتنا بترجمة من السيد خليف، حيث أكد بان المأمورية صعبة لفريقه لكن لم يخف تفاؤله بتكرار سيناريو المباراة الأخيرة أمام وهران، حيث يحاول أن ينفي أن يكون ذلك جاء بضربة حظ.

* كيف تعلق على مواجهتكم لرائد ترتيب البطولة اليوم وفي عقر داره؟
مباراة عادية لكنها ذات أهمية كبيرة للفريقين بالنسبة لنا، نحن مطالبون بتحقيق نتيجة ايجابية للتأكيد على أن فوزنا الأخير أمام وهران لم يكن ضربة حظ.

* لكن المنافس اليوم هو وفاق سطيف احد أفضل الأندية الجزائرية حاليا..
اعرف جيدا الوفاق وتابعت مبارياته في دوري أبطال العرب، فهو فريق شرف الجزائر على الصعيد العربي، وهو جدير بالاحترام، اما على المستوى المحلي فالأمر يختلف وسنسعى بكل الطرق إلى تحيقيق نتيجة ايجابية.

*وماذا عن جاهزية لاعبيكم؟
جل عناصر الفريق جاهزة بما فيه لرقوط المصاب، التشكيلة في وضع معنوي جيد ومن ناحية اللياقة البدنية فالكل جاهز للقاء.

* هل تعرفت على اللاعبين وإمكانياتهم بعد أسبوعين من توليك مهام تدريب المولودية؟
بالضبط اعرفهم جميعا، نحن نملك لاعبين مميزين، وانتظر دخول عناصر أخرى لم تشارك من قبل بسبب الإصابة أو لأسباب لا أدريها.

*عودتكم اليوم بنتيجة ايجابية يعني عودتكم للصراع مجددا عن اللقب؟
المولودية لم تنسحب من السباق رغم أنها كانت بعيدة عن صاحب المقدمة، مع ذلك فان تحقيق نتيجة ايجابية اليوم واجب على الفريق، للتقدم أكثر من المركز الأول، رغم أني أقول أن الحديث عن اللقب أمر سابق لأوانه خاصة وان مرحلة الذهاب لم تنته وهناك العديد من المباريات المتأخرة.

* بصراحة ما لذي تخشاه في مواجهتكم للوفاق؟
أرضية الميدان فقط، سمعت بأنها معشوشبة اصطناعية، وأخشى تساقط الأمطار الأمر الذي يجعلها زلجة وغير ملائمة لعناصر فريقي، لكن الأجمل هو أن اللقاء سيلعب تحت الأضواء الكاشفة، وهذا يذكرني بالكالتشيو الإيطالي.

كايتا” لن نرضى بغير الفوز”
قال وسط ميدان “الكحلة سليمان كايتا ان فريقه لن يرضى بغير الفوز لتعزيز مكانته في الصدارة، مضيفا ان تشكيلة الوفاق تضم افضل العناصر على الصعيد الوطني ووجب احترامها.وأشار اللاعب الذي رافق مدربه بلحوت الى العاصمة لتكريمه ضمن التشكيلة المثالية للموسم الماضين إن الفريق المنافس اليوم يختلف عن الفرق السابقة، نظرا لشعبيته ولاعبيه المميزين منهم مواطنه المالي كوليبالي.وحول اللقاء قال كايتا”اعتقد بان المهمة صعبة للفريقين لكن متأكد بان النقاط الثلاث ستبقى في سطيف”.

كوليالي” التعادل سيكون مفيدا لنا”
قال المدافع المالي موسى كوليبالي أن العودة بالتعادل من سطيف يعد نتيجة ايجابية لفريقه، ومساعدة لمواصلة المشوار الايجابي دون أخطاء منذ تولي الإيطالي فابرو تدريب الفريق.وأشار المدافع المالي قائلا” المهم أننا لن نتعرض للهزيمة وهو ما سيعيد حساباتنا إلى نقطة الصفر، والتعادل مفيد جدا لنا، والفوز أفضل بكثير”.وحول الفريق المنافس قال كوليبالي أن الوفاق لم يعد في حاجة إلى تعريف، لما يصنعه حاليا في البطولة الوطنية، لكن بالمقابل أكد بان فريقه ستكون له كلمة الفصل.وبشان مستقبله مع الفريق نفى اللاعب أن يكون قد تلقى عروضا احترافية رغم رغبته في ذلك، مشيرا بأنه يلعب موسمه الأخير في المولودية .وكان كوليبالي قد اختير ليلة أول أمس كأفضل لاعب أجنبي في البطولة الوطنية للموسم الماضي من طرف جريدتي الكرة وكومبتسيون المتخصصتين.

أصداء قبل اللقاء
* شوهد الثنائي المالي كايتا وكوليبالي جنبا إلى جنب ولا يتحدثان إلا لبعضهما البعض في حفل “النجمة الذهبية” والذي انتهى بتكريمهما، الأول لاختياره ضمن التشكيلة المثالية للموسم الماضي، والثاني باعتباره أفضل لاعب أجنبي في البطولة الوطنية للموسم الماضي.

* تنقلت تشكيلة المولودية إلى سطيف جوا على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية في الساعة الثالثة من أمس، ويقيم الفري في فندق الهضاب.

*ستكون مواجهة المولودية بالنسبة للمدرب رشيد بلحوت استثنائية له، فبعد تتويجه كأفضل مدرب في البطولة الوطنية للموسم الماضي، فانه مطالب اليوم بالدفاع عن لقبه، حيث كانت أول مباراة يحضرها للوفاق ضد المولودية حيث كان حاج منصور مدربا للفريق، كما انه أقصي من منافسة الكأس في الدور ربع النهائي من نفس الفريق.

*التحق اللاعب المغترب عويداف عشية السبت بالجزائر، حيث من المرتقب أن يجري تجارب مع تشكيلة المولودية قصد ضمه لصفوف الفريق في الميركاتو.

وسبق لقلب الهجوم عويداف أن تكون بنادي ماتز ولعب الموسم الماضي ضمن نادي العاصمة اليوغسلافية زغرب، حيث تم استقدامه بتوصية من المدرب نوزاري، مع الإشارة إلى أن مناجير اللاعب من جنسية هولندية.

*قال رئيس فرع كرة القدم خالد عدنان أن إدارة المولودية لم توجه أية دعوة للمهاجم الكاميروني كالونغا نارسيس، الذي سبق وان أشارت الشروق إليه في أعدادها الماضية، وأوضح المتحدث أن مناجير اللاعب هو من يحاول أن يفرضه على إدارة الفريق لاستقدامه بعد أن أكد الفريق حاجته لقلب هجوم.

*نفت إدارة المولودية أن تكون قد اتصلت بالحارس القبائلي لوناس قاواوي، وأوضحت بان الفريق لا يأمل في استقدام أي حارس أو تسريح أحدا من حراسها الثلاثة، حيث أكد مسؤول في إدارة المولودية انه اتصل بحناشي أول أمس ونفى له الفكرة من أصلها.

يوسف.ب: lyes@ech-chorouk.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!