-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلفا ل كريم حسني الذي عين وزيرا للموارد المائية

امرأة على رأس مجلس ادراة شركة “سيال”

حسان حويشة
  • 2331
  • 2
امرأة على رأس مجلس ادراة شركة “سيال”

تم تنصيب ميموني حميدة الثلاثاء، على رأس مجلس إدارة شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، خلفا للرئيس السابق كريم حسني الذي  عين وزيرا للموارد المائية والأمن المائي.

وأفادت مصادر من القطاع لـ ” الشروق”ان هذا التعيين الجديد يهدف الى تحسين تسيير الخدمة العمومية في مجال توفير الماء الشروب والتطهير الذي يشكل محورا أساسيا للقطاع في ظل العجز المائي الذي تواجهه البلاد.

ويراهن المراقبون في مجال الموارد المائية على هذا التعيين من اجل تسيير وترشيد  وعقلنة استعمال المخزونات المائية الحالية المتوفرة و تدارك بعض النقائص المسجلة في مجال توزيع الماء الشروب في بعض المناطق العاصمة من خلال  وضع مقاربة إستراتجية لتسيير المورد المائي.

كما ان هذا التعيين يندرج حسب المصادر ذاتها في إطار تجسيد مبدأ المساواة بين الجنسين وإشراك المرأة في صنع القرار على مستوى مختلف المؤسسات التابعة لقطاع الموارد المائية.

للإشارة فإن الرئيسة الجديدة لمجلس أدارة شركة “سيال” ميموني حميدة، حاصلة على شهادة مهندسة دولة في الموارد المائية وتدرجت في عدة مناصب في الديوان الوطني للتطهير، كان آخرها رئيسة قسم تطوير الدراسات والمشاريع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ملاحظ

    كوارث تلوی اخری، تقليدكم لليهود والنصاری لا يفيدكم ولن يقضي علی فضيحة التوزيع المياه سوء تسييركم وبريكولاج لعوج هو سبب عودتنا للازمات البداٸية التي لا تراها سوی في الدول الفقيرة او في حرب بلدنا محتاجة لاستيراد حكومة من اليابان ومسييرين من اليابان لانكم بصراحة لا تصلحون كعمال في مقهی۔

  • Imazighen

    هو الانحطاط في زمن غيره، فانتظروا الضياع..