-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إبعاد‮ ‬وجوه‮ "‬الحرس‮ ‬القديم‮" ‬بينهم‮ ‬قريع‮ ‬و‮ ‬الطيب‮ ‬عبد‮ ‬الرحيم

انتخاب‮ ‬قيادة‮ ‬شابة‮ ‬للجنة‮ ‬المركزية‮ ‬بينها‮ ‬مروان‮ ‬البرغوثي‮ ‬

الشروق أونلاين
  • 2843
  • 0
انتخاب‮ ‬قيادة‮ ‬شابة‮ ‬للجنة‮ ‬المركزية‮ ‬بينها‮ ‬مروان‮ ‬البرغوثي‮  ‬
مروان البرغوتي يدخل اللجنة المركزية

انتخبت قيادة حركة فتح قيادة شابة من ابرز وجوهها مروان البرغوثي، رمز المقاومة الذي يمضي حكما بالسجن مدى الحياة في إسرائيل. و14 من أصل 18 عضوا في اللجنة المركزية الجديدة هم من الجدد ومن جيل الشباب. وأكد الرئيس محمود عباس الذي انتخب رئيسا لفتح في بيان أن “غالبية‮ ‬أعضاء‮ ‬اللجنة‮ ‬المركزية‮ ‬هم‮ ‬من‮ ‬الجدد‮”‬،‮ ‬موضحا‮ ‬أن‮ ‬النتائج‮ ‬النهائية‮ ‬لانتخابات‮ ‬اللجنة‮ ‬المركزية‮ ‬للحركة‮ ‬ستصدر‮ ‬رسميا‮ ‬في‮ ‬بيان‮ ‬للجنة‮ ‬الإشراف‮ ‬على‮ ‬الانتخابات‮. ‬

  • والى جانب البرغوثي “50 عاما” المسجون ، دخل اللجنة المركزية لفتح 13 عضوا جديدا من أصل 18 انتخبهم المؤتمر العام للحركة، الأول منذ عشرين عاما، حسبما أفادت النتائج الرسمية للانتخابات الداخلية. ومن ابرز هؤلاء الجدد محمد دحلان “48 عاما” رجل فتح القوي في غزة ، وجبريل الرجوب “56 عاما”، الرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي في الضفة الغربية الذي يرئس اليوم اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية الفلسطينية.  وأكد عضو اللجنة المركزية المنتخب جبريل الرجوب أن “نتائج الانتخابات هي انقلاب على القيادة القديمة التي احتكرت حركة فتح عشرين عاما”.
    أما عضو اللجنة المركزية المنتخب محمد دحلان الذي يعد قريبا من الإسرائيليين و الأمريكيين فقال للصحافيين “أمامنا من الآن مهام كثيرة أهمها تحديد العلاقة مع حركة حماس”.
    كما انتخب عضوا في اللجنة المركزية صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين والمدافع بدون كلل عن مواقف الفلسطينيين في وسائل الإعلام الدولية.
    وشارك في التصويت أكثر من ألفين من أعضاء الحركة التي أسسها الزعيم الراحل ياسر عرفات في نهاية الخمسينات، خلال المؤتمر الأول الذي يعقد بعد وفاته.
    في المقابل، لم تتم إعادة انتخاب احمد قريع “72 عاما” احد قدامى فتح وتولى رئاسة الحكومة وأجرى المفاوضات التي أدت إلى اتفاقات الحكم الذاتي الفلسطيني مع إسرائيل في 1993.
    وبين الذين لم يتم انتخابهم من جديد الطيب عبد الرحيم الأمين العام للسلطة الفلسطينية.
    وقدم 96 عضوا ترشيحهم لانتخابات اللجنة المركزية التي تضم 23 عضوا. كما قدم 617 عضو ترشيحهم لعضوية المجلس الثوري الذي يضم 120 عضو. وانتخب 18 عضوا في‮ ‬اللجنة‮ ‬المركزية‮ ‬و80‮ ‬في‮ ‬المجلس‮ ‬الثوري‮ ‬أما‮ ‬الأعضاء‮ ‬الآخرين‮ ‬فسيتم‮ ‬تعيينهم‮ ‬من‮ ‬قبل‮ ‬القيادة‮ ‬الجديدة‮.‬
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!