-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

انتفاضة مباركة لـ86 عالماً سعودياً

حسين لقرع
  • 4062
  • 12
انتفاضة مباركة لـ86 عالماً سعودياً

أخيراً تحرّك 86 عالماً وداعية سعودياً وأصدروا بياناً يناصر المقاومة ويشدّ على يدها ويصف المقاومين بـ”الأبطال” و”المجاهدين المرابطين في الثغور” الذين أذهلوا الصهاينة والعالم أجمع بصلابتهم وإنجازاتهم البطولية…

البيانُ لافتٌ للانتباه بلغته النارية وموقفه القوي تجاه بعض الحكومات العربية التي اتخذت مواقفَ مؤيدة للعدوان، ولم يتردد في وصفها رفقة المثقفين والإعلاميين الموالين لها بـ”المتصهْينين العرب” الذين خانوا الأمة وسقطوا في مستنقع التبعية والولاء للأعداء المحاربين، ووصف مواقفها بـ”المخزية”.

  هؤلاء العلماء آثروا أن يصدعوا بالحق ولا يخشوا في الله لومة لائم ليضعوا بذلك أرواحهم على أكفهم، لأن الحكومات العربية الأربع التي ناصرت العدوان الصهيوني على غزة وخذلت المقاومة معروفة، وقد أبدى قادة العدو ومنهم نتنياهو وبيريز وليبرمان رضاهم البالغ عن مستوى التقدّم الذي تعرفه العلاقات معها والتي وصلت في الحرب الأخيرة إلى درجة “التحالف”، ولذلك ننتظر أن يتعرّض هؤلاء العلماءُ والدعاة إلى مِحن بالغة واضطهاد كبير ستكشف الأيام القادمة عن أشكاله.

ربما يكون هذا الموقف القوي من 86 عالماً وداعية متأخراً؛ فقد مرّ شهرٌ كامل على العدوان سقطت خلاله أرواحٌ كثيرة وتعرّض مئات الأطفال والنساء والمدنيين إلى مجازر مهولة حركت حتى قادة أمريكا اللاتينية وشعوب الغرب، في حين لزم الكثيرُ من علماء المسلمين صمتاً محيّراً لا تفسيرَ له سوى الخوف من انتقام الحكام الجائرين منهم إذا صدعوا بكلمة حق في وجوههم ونددوا بتواطئهم ضد المقاومة ونصرة العدو الصهيوني عليها بأشكالٍ مختلفة ومنها تسليط إعلاميي البلاط ومثقفيه عليها لشيْطنتها وتحميلها مسؤولية الإرهاب الصهيوني ضد أهلنا في غزة…

ومع ذلك، ينبغي الإشادة بهذا الموقف، فأن يأتي متأخراً أفضل من أن لا يأتي أبداً ويُحسب على أنه تواطؤٌ من العلماء والفقهاء مع حكوماتهم الموالية للصهاينة وعلامة رضا بالعدوان على المستضعفين الفلسطينيين.

لقد ألحقت الحرب أضراراً بشرية ومادية فادحة بأهلنا في القطاع، ولكنها حققت جملة من المكاسب ومنها على سبيل المثال إسقاط آخر أوراق التوت عن عددٍ من الأنظمة العربية العميلة للعدوّ وإيقاظ عدد من العلماء والفقهاء والدعاة الذين تغلّبوا على خوفهم من بطش أنظمتهم القمعية بهم وانتفضوا للتنديد بهذه الأنظمة التي آثرت موالاة اليهود ونصرتهم في حربهم الإجرامية على الفلسطينيين…

نرجو أن يكون بيانُ العلماء والدعاة الـ86 بداية لتحرّك الآلاف منهم في مختلف أنحاء العالم الإسلامي قريباً حتى وإن انتهت الحرب، فقد طال سكوتُهم على مناكر الأنظمة واستبدادها وموالاتها للعدوّ وخذلانها للفلسطينيين وفقدوا مكانتهم وهيبتهم وأصبحت الشعوب لا تتردد في تصنيفهم ضمن “علماء البلاط”.

نريد علماء في مستوى العزّ بن عبد السلام وابن تيمية وغيرهما ممن يصدعون بالحق ولا يترددون في قوله في وجه سلطان جائر مهما كان الثمنُ الذي سيدفعونه، ولا نريد علماء متخاذلين يسكتون عن الحق إيثاراً للسلامة، ويهادنون أنظمتهم الجائرة وإن اختارت موالاة العدو والركون إلى الذين ظلموا وإلقاء المودّة إليهم، أو علماء يبرّرون للحكام مساوئهم وموبقاتهم السياسية و”يجتهدون” لإقناع العامة بها ببتر آياتٍ كريمة وأحاديث شريفة من سياقها وتوظيفها في فتاوى تصدر تحت الطلب. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • بدون اسم

    في محن الامة الاسلامية يظهر العالم الحقيقي والعالم المزيف
    لكن بعد سقوط مرسي ظهر العداء ضد المقاومة الفلسطينية وكل العلماء الذي سكتوا انما هم شياطين الانس وأئمة مضلون وعبدة للشيطان .... كيف يموت أخ في الله وانت عالم لا تتفوه بكلمة خائف من الموت ومن السيسي الحمار واعوانه مثل عابد الشيطان خادم المجرمين . بعد سقوط السيسي قالوا بأن الخروج على الحاكم حرام ولو كان فاجرا . لماذا لم تقولوها في زمن مرسي يا حمير . انا سمعت بأذني هذه الفتوى من عالم في قناة المفرخ والحمير الرسالة

  • منير

    انت "صلى الله عليه وسلم" ذرحت فيها وجاي تهدر على العلماء

  • فضيل

    يا سي حسين العدو معروف من عهد الرسول (صلى) كان عليهم أن ينفروا خفافا وثقالا قبل هذا اليوم أم أنها لحاجة في نفس يعقوب الأصح نقول لهم كما قال أخونا رقم3

  • مسلم

    أنتما تنظران للخنوع ومداهنة الحكام وتهاجمان من يدعو إلى الصدع بأمر الحق وتتهمانه بالجهل وأنتم أولى بهذه الصفة. تلفيون لا يستحون.

  • امازيغ

    ماكاين والو يا رجل.....علماء بلاط ......كانوا ينتظرون ضوء الاخضر من خائن الحرمين....والعالم باسره كان مع غزة...فهم سبب تدهور امتنا....

  • بدون اسم

    علماء البلاط شعارهم كي طارو الطيور جات الهامة تدور

  • عبد الغني

    جزاك الله خيرا أخي الحبيب ، يثيرون الفتنة و عندما تقوم يكونون أول من يلعنها ... أمرهم عجيب ... هذا ما يحدث دائما لمن يتصدرون للكلام الكبر و إمامهم في ذلك الهوى و قائدهم الجهل و آخر ما يفكرون فيه أدلة الكتاب و السنة و الله المستعان.

  • سمير

    السلطان الجائر هو الذي أذن لهم بالكلام. ولولا ذلك لخنسوا.
    بعد شهر من تقتيل الأطفال والشيوخ والأبرياء، انتبه هؤلاء الأدعياء للعلم وللسلفية أن في الأرض مأساة اسمها غزة، وأن فيها رجالا أبطالا.
    كلامهم وصمتهم سيان... ليقبروا أنفسهم، ربما سترحمهم السماء، لأن الأرض لا تطيقهم

  • بدون اسم

    عند سلطان جائر
    وليس من وراء الظهر

  • مسلم

    لنفرض أن العلماء تكلموا بما تقول .. وثار الشعب على الحكام .. وأعيد سناريو الجزائر .. والان ليبيا وسوريا .. انت أول من ينقلب ويشتم الثوار .. كما قلتم في ثوار ليبيا ، ثوار الناتو ..

    السلامة لا يعدلها شيء .. والسكوت على ظلم الحكام ليس مداهنة بل فيه من الحكمة والتأني .. كل الخير ..

  • بن بريك

    الحمد لله لنا علماء يصدعون بالحق ويدعمون ببيانهم صدق موقف الجزائريين حول ما يحدث في غزة .وثبت ان الاقلام التي كانت تدعم مواقف السيسي وتبرر جرائمه وتحالف ال سعود والامارات والاردن مع الصهاينة بتحاليل مضللة(حماس والاخوان ارهابيين ووصفوهم باقبح الاوصاف )هي اقلام عميلة للصهاينة تعمل على هدم جدار الامة لصالح الغرب واسرائيل .حقد فئة معينة على الاسلام خاضة في مصر جعلتهم يخفونه ويغلفونه باكاديب مضللة اخترعها السفاح السيسي واعوانه .التضحيات الجسيمة والمؤلمة لاطفال ونساء غزة كشفت بانهم منافقون وخو نة.

  • جعفر

    جزاك الله خير ..... كلمة حق عند سلطان جائر هو أفضل الجهاد عند الله.