-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوضعية مستمرة منذ أزيد من أسبوع

انقطاع الماء عن عدة أحياء بمدينة البويرة

فاطمة عكوش
  • 1024
  • 0
انقطاع الماء عن عدة أحياء بمدينة البويرة
ح.م

اشتكى سكان عدة أحياء وسط مدينة البويرة وضواحيها، من انقطاع في التزود بمياه الشرب منذ أكثر من أسبوع، خاصة في ظل موجة الحرارة المرتفعة التي عرفتها المنطقة، المرشحة للارتفاع، ما ولد حالة من الاستياء الواسع في أوساط المواطنين.
تشهد للأسبوع الثاني على التوالي العديد من الأحياء الكبرى بعاصمة الولاية ندرة حادة في ماء الشرب، خاصة مع الارتفاع القياسي لدرجة الحرارة، من بينها حي 140 مسكن، وفراشاتي، وأحياء 104 و48 مسكن بحركات وغيرها، ما جعل العديد منهم يلجأ إلى جلب الماء عن طريق ملء الدلاء والقوارير البلاستيكية من منابع المياه المجاورة. وأجبرت الوضعية البعض الآخر على اقتناء صهاريج المياه بأسعار تفوق 1000 دينار في بعض الأحيان، ونظرا إلى استمرار أزمة الماء، طالب السكان الجزائرية للمياه المسؤولة عن تزويد السكان بهذه المادة الحيوية بالتدخل العاجل لوضع حد لمتاعب آلاف العائلات التي شحت حنفياتها وتسببت في إزعاج العائلات التي ترى أن نظافة منازلها مرتبطة بتوفير المياه على مدار اليوم.
ولاحتواء الوضع وتفادي غضب سكان الأحياء، أسرعت أول أمس الجزائرية للمياه إلى إصدار بيان توضيحي موجه إلى سكان حي 140 مسكن والأحياء المجاورة لها وأيضا إلى سكان فراشاتي وغيرها من الأحياء التي مستها الانقطاعات في التزود بمياه الشرب خلال هذا الشهر، تعلمهم أن هذه الانقطاعات راجعة إلى عدة أسباب من بينها أشغال ربط بلدية البويرة بسد كدية أسردون بقناة رئيسة قطرها 500 مم وخلل تقني على مستوى محطة الضخ بذراع الخميس، لكن بعد الانتهاء من الأشغال بدأت التجارب وتم توزيع الماء لكن للأسف وبسبب قوة التدفق وقدم الشبكة في هذه الأحياء انفجرت عدة قنوات.
وأضافت الجزائرية للمياه في بيانها أنه لإصلاح هذه الأعطاب على مستوى الشبكات يجب قطع الماء لأنه لا يمكن إصلاحها والماء يتدفق، وبحسبها، فإن معظم الأحياء التي انقطع فيها الماء لم تتعد مدة الانقطاع 8 ساعات على أقصى تقدير وهذا لا يسمى انقطاعا لأنه لم يتعد 24 ساعة، خاصة أن هناك عواصم ولايات مجاورة تتزود بمياه الشرب 8 ساعات في اليوم، لكن مواطني بلدية البويرة تعودوا على 24/24.
وأضاف البيان أن شبكة توزيع المياه على مستوى أحياء 140 مسكن وما جاورها وأحياء 104 و48 مسكنا بحركات تقع في آخر نقطة من الشبكة، لهذا السبب عند انقطاع الماء هم أول من يمسهم الانقطاع وآخر من يصلهم الماء، خصوصا في أوقات الذروة، حين يكثر الطلب والاستهلاك، مؤكدة أن تجديد شبكة توزيع المياه على مستوى بلدية البويرة ستحسن التوزيع على مستوى الأحياء الموجودة في آخر نقطة من الشبكة. ومن جهة أخرى، دعت الجزائرية للمياه سكان الأحياء إلى ضرورة احترام العمال الذين يعملون في ظروف قاسية وتحت أشعة الشمس الحارقة لإيصال الماء إلى الحنفيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!