-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن البؤس والحروب دفعت السكان إليها

بابا الفاتيكان يطالب بحوار بين أوروبا وإفريقيا لوقف ظاهرة الهجرة السرية

الشروق أونلاين
  • 4473
  • 0
بابا الفاتيكان يطالب بحوار بين أوروبا وإفريقيا لوقف ظاهرة الهجرة السرية
البابا يتحدث عن الهجرة السرية

دعا بابا الفاتيكان بندكتوس السادس عشر إلى حوار بين أوروبا وإفريقيا من اجل تفادي مأساة المهاجرين السريين الذين يموتون على طريق المنفى، موضحا أنه لا يمكن السكوت على هذه المأساة.

  • وقال البابا الأحد، من على شرفة ساحة القديس بيير، نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، خلال إحياء قداس عيد المجاذف “”نتذكر بكثير من الحزن المصير المؤسف لإخواننا الأفارقة الذين لقوا مصرعهم في عرض  البحر المتوسط وهم يحاولون الالتحاق بأوربا”، معربا عن أسفه لمصير المهاجرين الذين غرقوا في البحر يوم الأحد الماضي في المياه الليبية وقد توفي 21 منهم على الأقل وسجل أكثر من 200 آخر في عداد المفقودين.
  • كما خطب بندكتوس السادس عشر في الجموع بأنه “لا يمكن التغاضي عن هذه المأساة”، خاصة أمام حجم الظاهرة السائرة في طريق التفاقم، ما يعجل حسبه “بضرورة إيجاد سياسات تكاملية بين الاتحاد الأوروبي والدول الإفريقية” إضافة إلى “اتخاذ إجراءات إنسانية تساهم في منع لجوء هؤلاء المهاجرين إلى مهربين لا يقدمون أي ضمانات“. 
  • وفسر البابا تفاقم ظاهرة الهجرة غير الشرعية من إفريقيا نحو أوربا باستفحال الأزمة الاقتصادية، معتبرا انه لا يوجد حل لهذا الوضع إلا عندما يتحرر سكان إفريقيا من البؤس والحروب بمساعدة المجموعة الدولية.
  • وقد شهد شهر مارس لوحده تسجيل عدد كبير من الأموات والمفقودين في عرض البحر في صفوف “الحراڤة” من مختلف الجنسيات الإفريقية بسبب اعتبار هذا الشهر افتتاح موسم جديد للهجرة نحو أوروبا بعد تحسن الأحوال الجوية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!