-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

بالفيديو.. هذا ما قالته المصرية سارة صبري بعد عودتها من رحلة فضائية

الشروق أونلاين
  • 1911
  • 0
بالفيديو.. هذا ما قالته المصرية سارة صبري بعد عودتها من رحلة فضائية
ح.م
جانب من الرحلة الفضائية

قالت المهندسة المصرية سارة صبري بعد عودتها من رحلة فضائية، من تنظيم شركة “بلو أوريجين”، إن كل شيئ ممكن والفرص متاحة للجميع.

ونقلت “أورو نيوز” عن سارة صبري قولها “أريد فقط أن أخبر الجميع أنه كل شيء الممكن وأن الأحلام يمكن أن تتحقق. فتح الأبواب بأنفسنا وخلق الفرص الخاصة بنا، يمكن للجميع القيام بذلك أيضًا. وجودي هنا لخير دليل على أن الأشخاص مثلي والجميع مرحب بهم، نحن ننتمي إلى هذا، وهذه مجرد بداية”.

وكانت شركة “بلو أوريجين” الفضائية التابعة لجيف بيزوس، قد أرسلت أول مصرية وأول برتغالي إلى الفضاء الخميس، خلال رحلة استغرقت نحو عشر دقائق على متن صاروخ يُطلق عليه اسم “نيو شيبرد”.

وضم الطاقم ستة سيّاح فضائيين، بعد أن دفعوا ثمناً لم يتم الإعلان عنه لخوض هذه التجربة. أقلعت الكبسولة من غرب تكساس.

ووصلت بمجرد دفعها بواسطة قاذفة، إلى ارتفاع يزيد عن 100 كيلومتر قبل أن تهبط نحو الأرض، وتم كبح سرعتها بواسطة مظلات لتهبط بهدوء في الصحراء.

وتعد هذه الرحلة سادس رحلة سياحة فضائية ناجحة لشركة “بلو أوريجن” منذ ما يزيد قليلاً عن عام، وقد انطلقت أول رحلة في أواخر جويلية 2021، وكان جيف بيزوس نفسه على متنها.

ويقدم برنامج “الفضاء من أجل الإنسانية” الرعاية للمصرية سارة صبري، وهي مهندسة ومؤسسة جمعية تهدف إلى تعزيز أبحاث الفضاء. ويهدف البرنامج إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الفضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!